السلطة المحلية بالحديدة تدين إقدام مرتزقة العدوان على إحراق مخيمات النازحين بالخوخة

الثورة نت/ يحيى كرد

أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ومديرية الخوخة العمل الإجرامي الذي أقدم عليه مرتزقة العدوان السعودي الإمريكي الإماراتي الصهيوني بإحراق مخيمات النازحين بالخوخة.

وعبر البيان الذي حصلت الثورة على نسخة منه أقدام مرتزقة العدوان مؤخرا بإحراق مخيم الجشة .

كما أدان البيان ما تقوم به المنظمات اللإنسانية من إفساد المجتمع ونشر الرديلة والفساد الأخلاقي ومحاولة تدنيس وإسقاط المجتمع في متاهات الحرب الناعمة التي لا تبقي ولا تذر.

و أشار البيان إلى أن هذه الجرائم البشعة مجردة من كل الأخلاق والأعراف اليمنية الاصيلة ، وتتنافى مع كل المبادئ والقيم الإنسانية الفاضلة تجاه النازحين، الذين يتعرضون كل يوم للإستهداف الممنهج والمتكرر وبمختلف الأساليب والطرق المتعددة من قبل مرتزقة العدوان والمنظمات اللإنسانية دون مراعاة للشرف والضمير الحي، سوى الإستغلال الرخيص لظروفهم وأوضاعهم المعيشية الصعبة التي يمرون بها نتيجة نزوحهم من منازلهم بسبب العدوان الذي يسيطر على منازلهم وحولها إلى ثكنات وخنادق ومتارس عسكرية.

وطالب  البيان تحالف العدوان إلى سرعة إيقاف هذه الجرائم ، وسرعة الكشف عن مرتكبي مثل هذه الجرائم المتكررة والمستمرة بحق النازحين وإحالتهم إلى الجهات القضائية لينالو جزاءهم الرادع مالم فيتحمل تحالف العدوان والأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة والمتواجدة في الخوخة المسؤولية الكاملة حيال ذلك .

كما طالب  البيان كافة الأسر النازحة و  المتضررين من هذه الأعمال والجرائم إلى العودة من مناطق إحتلال تحالف العدوان والإجرام ..  مؤكدا إستعداد السلطة المحلية الكامل لإستقبالهم أمنيين مطمئنين وتقديم كل الرعاية الازمة لهم وتوفير الإحتياجات الضرورية والأساسية لحمايتهم من الاستغلال الدنيئ والتخفيف من معاناتهم.

ودعا البيان المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى إدانة مثل

هذه الجرائم التي لم تتوقف، ومحاسبة مرتكبيها وحماية النازحين والأبرياء من كل ما يحصل لهم من الاستهداف المباشر، والاستغلال الدنيء وسرعة تعويض المتضررين من الحريق الأخير الذي حل بهم بمخيم الجشة بمديرية الخوخة والوقوف معهم.

قد يعجبك ايضا