فضلا اصمت

● يقول الله في محكم التنزيل < ياايها الذين آمنوااتقوا الله وقولوا قولا سديدا> وقال النبي الكريم صلى الله عليه : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ولكن الكثير منا اليوم لايطبق فكم من اسر تشتت وتفرقت وكم من اناس قتلوا وسجنوا وكم من أطفال ضاعوا والسبب عدم القول السديد وعدم الصمت عن الشر. تشيع في مجتمعنا الشائعات كأي مجتمع ولكن المجتمع اليمني تختلف طريقته في العقوبة وبدون تفكير يروح الكثير بذنب لم يرتكبه ولكنه كان ضحية الاشاعات التي يسهم الكثير في ترويجها غير آبهين للعواقب التي تحصل.
أخي –أختي لاتدع الاشاعات تخرج من جهتك بل أمتها وانقذ أعراض الناس انقذ الطفولة التي تضيع انقذ مجتمعك من التفكك والاقتتال والقطيعة فلو كل واحد اوقف الاشعات ولم ينقلها لأحد فلن تنتشر ولن يكون هناك ضحايا وقد يقول قائل هذه حقيقة , نعم قد تكون حقيقة ولكن الحل ليس بنشرها استر اخوانك يسترك الله وتذكر دائما ان الذي بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة .
خلاصة القول : اذا تفكك المجتمع وانهارت الأسر واغتيلت الطفولة بسبب كلام ساهمت انت بنشره فأنك تحمل وزرها امام الله فاتق الله وقل قولا سديدا ولا تعط نفسك لقب الفاسق الذي قال الله عنه ” اذا جاءكم فاسق بنبأ”.

المدربة/ مريم عبدربه

قد يعجبك ايضا