تزامن المولد النبوي الشريف مع العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر بشائر الخير والنصر

 

الشعب اليمني منذ قيام ثورة 21 سبتمبر جعل من مناسبة المولد النبوي الشريف يوماً مجيداً في تاريخ الوطن والشعب.
تزامن المولد النبوي الشريف مع العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر يحمل في طياته بشائر الخير والنصر.
“الثورة” التقت العديد من الشخصيات التي تحدثت عن دلالات هذا التزامن وهنا المحصلة:

الثورة/ عادل محمد أبو زينة

البداية مع الأستاذ عبدالله علي إدريس -محافظ محافظة البيضاء الذي أوضح أن تزامن ذكرى مولد خاتم الأنبياء الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم مع احتفالات أبناء الشعب بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر تتضمن دلالة بالغة الأهمية.
وتابع: إنها فرحة لا توصف وشعور استثنائي لقد انطلق كفاح أبناء الوطن من أجل الانتصار لقيم ومبادئ الإسلام المحمدي الأصيل والجميع يدرك ما تحمل مناسبة المولد النبوي الشريف كونها مناسبة إسلامية جامعة يتوحد خلالها كل أبناء الشعب وتتوحد مشاعر وتوجهات الجميع بما يؤكد أن الشعب اليمني موحد العقيدة والانتماء وأن كل مشاريع أعداء اليمن، أعداء الإنسانية في تدمير النسيج الاجتماعي لشعب الإيمان والحكمة لم تحقق أهدافها وذهبت أدراج الرياح، ولم يعد لها أي أثر في واقع الصمود اليماني المتعاظم.
وأضاف محافظ البيضاء: تلاحم أبناء اليمن في مواجهة التحديات والأخطار هو سر الانتصار ومن المهم في هذا الظرف التاريخي الحاسم أن يلتف الجميع حول قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وأشار إلى أنه في ظل ما تحقق من إنجازات نوعية في مسار الدفاع عن سيادة الجمهورية اليمنية وما تمتلكه بلادنا -بحمد الله سبحانه وتعالى -من قوة ردع وإمكانيات أذهلت الأعداء يجب أن يدرك الجميع أن ما تحقق على الصعيد الوطني يصب في مصلحة كل اليمنيين بدون استثناء وأن هذه الإنجازات العظيمة هي للدفاع عن سيادة الوطن وأبنائه.
إطلالة مباركة
فيما أكد المقدشي مدير عام مكتب السياحة بمحافظة ذمار أن قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف تحمل دوماً وفي كل عام بشائر الخير والنصر المؤزر لشعب الإيمان والحكمة.
وقال: إطلالة ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم هي إطلالة مباركة حيث تشهد المحافظات اليمنية الصامدة عروضاً عسكرية هي الأضخم في تاريخ القوات المسلحة اليمنية تكشف عن أسحلة استراتيجية جديدة، حيث أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن العروض العسكرية تقدم رسالة عن الاستمرار في العمل الجاد لبناء قدراتنا العسكرية.
كما أكد قائد الثورة أن” جيشنا المبارك يحمل صدق الانتماء لوطنه وبلده والعمل مستمر لبناء الجيش وتطوره”.
وتابع المقدشي: الشعب اليمني اليوم يخوض معركة الحرية والسيادة الوطنية وبفضل الله تعالى وتأييده سوف يكون النصر الإلهي إلى جانب أبناء هذا الوطن، واختتم حديثه بالقول: احتفالات شعبنا اليمني بالمولد النبوي الشريف مع حلول العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر يمنح اليمنيين الإصرار على بناء مؤسسات الدولة على أسس راسخة وبما يجسد انتماء وطن الإيمان والحكمة لقيم ومبادئ الإسلام المحمدي الأصيل.
انتماء صادق
من جانبه قال الأخ علي الشريف -مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة البيضاء، استبشر اليمنيون بتزامن قدوم المولد النبوي الشريف مع العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وأضاف: لقد ارتبط قدوم المولد النبوي الشريف في ذاكرة الوطن والشعب خلال سنوات الصمود بالخير والنصر، وذلك يعود لما تميز به أبناء اليمن من انتماء صادق عميق بالدين الإسلامي الحنيف وارتباطهم التاريخي بالرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم وبالإمام علي والحسن والحسين وفاطمة الزهراء عليهم السلام.
ونوه الأخ علي الشريف: ثورة21 سبتمبر هي خلاصة النضال اليماني من أجل الحرية والتنمية والاستقرار وخلال سنوات العدوان الوحشي والغادر على بلادنا كان الدفاع عن هوية الإيمان هو سر الانتصار العظيم وكانت الهوية الإيمانية هي الصخرة التي تحطمت عليها كل آمال ومؤامرات الأعداء.
مضيفاً: تميز الشعب اليمني بالحشود المليونية التي تزدحم بها الساحات والميادين في العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية الصامدة وهي تعظيم شعيرة من شعائر الله من خلال إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف.
مولد النور
الأخ فيصل حسان -مدير مكتب محافظ محافظة البيضاء تحدث بقوله: مناسبة المولد النبوي الشريف مناسبة إسلامية جليلة ومن أجواء هذه الذكرى العطرة لمولد خاتم الأنبياء والمرسلين الرسول الأكرم محمد صولات الله عليه وآله وسلم يستمد أبناء اليمن الإصرار على بناء الذات وتحقيق التطلعات الوطنية المنشودة وفي مقدمتها تحقيق السيادة الوطنية والانعتاق من محور الشر الأمريكي – اليهودي.
وتابع حسان: تزامن هذه المناسبة الإيمانية مع العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر يظهر مشاعر الشعب اليمني لتحقيق المزيد من الإنجازات في مسار بناء مؤسسات الدولة، بما يحقق لأبناء الوطني الاستفادة من خيرات البلاد.
وأشار إلى أن: الشعب اليمني ومنذ قيام ثورة 21سبتمبر جعل من مناسبة المولد النبوي الشريف المناسبة المركزية لوطن الإيمان والحكمة وجعل من مناسبة المولد النبوي الشريف يوماً مجيداً في تاريخ الوطن والشعب.
ونوه قائلاً: الاحتفاء اليماني الاستثنائي لهذه الذكرى الجليلة ذكرى مولد خير البشر احتفاء يليق بصاحب المناسبة عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، أنها مناسبة مولد النور والخير والبركات، مولد من لا ينطق عن الهوى من أزاح الله به دياجير الظلام وانتشرت على يديه بشائر دين الرحمة والتوحيد.
مسيرة البناء
الأخ عدنان محمد القصوص -مدير عام المؤسسة اليمنية للاتصالات فرع محافظة البيضاء تحدث قائلاً: الشعب اليمني المؤمن يحصد اليوم ثمار الصمود البطولي والتاريخي في مواجهة الطغيان المعاصر المتمثل في الولايات المتحدة والصهيونية العالمية وما تعيشه بلادنا اليوم من انتصارات تاريخية على صعيد بناء الوطن في مجال الدفاع عن الأرض والسيادة يؤكد عدالة المطالب التي يسعى لتحقيقها شعب الإيمان والحكمة.
وتابع: تزامن المولد النبوي الشريف مع العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر تزامن له دلالات متعددة أهمها الارتباط الوثيق بالنبي الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم وأن شعبنا اليمني يستمر في مسيرة البناء الوطني على أسس ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف وبناء مؤسسات الدولة بما يحقق مقاصد الشريعة السمحاء.
وأضاف: وفي هذا المجال تحرص القيادة الثورية والسياسية على الاستفادة من عهد الإمام علي بن أبي طالب “كرم الله وجهه”، لمالك الأشتر عندما ولاه على مصر لما لهذه الوثيقة الهامة من دور محوري في ازدهار الواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

 

قد يعجبك ايضا