السلطة القضائية في البيضاء تنظم فعالية خطابية بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر

الثورة نت/محمد المشخر

نظّمت السلطة القضائية بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية، احتفالية بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر الخالدة وتحت شعار “حرية واستقلال”.

وفي الفعالية أكد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،،أن ثورة 21 سبتمبر ارتكزت على إرادة الشعب اليمني للتحرر من الوصاية والهيمنة والارتهان للخارج..

وأشار إلى الصمود التاريخي للشعب اليمني في مواجهة العدوان والانتصارات والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة لتحقيق الاستقلال والسيادة لليمن.

وجدد المحافظ إدريس،التأكيد على تأييد ومساندة المجلس لخطوات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والجيش والأمن واللجان الشعبية،التي تتخذ لمواجهة العدوان كل الخيارات المتعلقة بشأن الهدنة الأممية المعلنة بما يخدم المصلحة الوطنية العليا ويلبّي طموحات الشعب اليمني.،داعياً إلى تعزيز الجبهة الداخلية والاستعداد لخوض المعركة الحاسمة،في حال لم توافق دول العدوان على السلام الشامل الذي يضمن أمن وسلامة الوطن وعزته وكرامته.

واستعرض محافظ البيضاء حجم المؤامرات التي تُحاك ضد الوطن منذ المراحل الماضية بهدف الهيمنة على مقدراته وقراره وموقعه الملاحي..،.مشيدا بالدور الوطني والجهود التي يبذلها أعضاء السلطة القضائية بمحافظة البيضاء ومساعدهم في إنجاز القضايا والبت فيها…

من جانبه، أكد رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي ساري محمد العجيلي،أهمية الاحتفال بهذه المناسبة للتعبير عن الفخر بهذا المنجز الوطني للتحرر من الهيمنة الخارجية.

وأشار إلى مكتسبات الثورة في الانتصارات والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة لتحقيق الاستقلال والسيادة لليمن..

ولفت القاضي العجيلي، إلي أن تلك العروضات العسكرية والانتصارات التي تحققت قد ازعجت الامريكان ودول العدوان وأظهرت هذه الثورة إزعاجا كبيراً اقوى الاستكبار ومرتزقتهم وأدواتهم.

ونوة العجيلي إلى أهمية استمرار الثورة في مواجهة كل التحديات وتحقيق أهدافها للنهوض باليمن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية والتعليمية..،مشيراً إلى أهداف ثورة 21 سبتمبر في التخلص من سيطرة وتبعية القوى الاستعمارية،التي سعت لسلب حرية واستقلال الشعب اليمني، ونهب ثرواته ومقدراته.

وقال رئيس محكمة استئناف البيضاء، إن من أهم إنجازات هذه الثورة الشعبية المباركة الإنجاز الكبير في التصنيع العسكري هذا الإنجاز والإبداع الذي ولد من رحم المعاناة الذي يفتخر به كل يمني حر وشريف، يفتخر به أبناء هذا البلاد فهو إنجازا غير عاديا بل إنجاز كبير وعظيم ،فمن المسدس إلي الكلاشنفكوف، إلي المدفع، إلي قاذف، الار بي جي إلي مستوي أكبر إلي مستوي الطائرات، المسيرة، والصواريخ في مدياتها المتفاوتة والمختلفة قريبة ومتوسطة وبعيدة المدى إلي حد كبير…

كما أكد القاضي العجيلي، أن ثورة الـ21 من سبتمبر ثورة شعبية خالصة جاءت بدون أي دعم خارجي لتصحيح الاعوجاج الذي حصل في الفترات الماضية، وتصحيح مسار الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

بدوره اعتبر رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم لطف الديلمي ثورة 21 سبتمبر ثورة متفردة عن كل الثورات الحديثة، وتشكل إضافة جديدة لتاريخ اليمن المعاصر.

وأشار الديلمي، إلى صمود الثورة ومن حولها كل أحرار اليمن وأبطال الجيش واللجان الشعبية على ذلك النحو الذي أبهر العالم وألهم أحراره….مؤكدا أن الثورة حملت معها بشائر الانتصار التي عززتها الإرادة الثورية والروح الجهادية والايمانية لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي حفظة الله وقيادات الدولة..

وقال “إن الثورة جاءت في وقت كان اليمن يعيش أصعب وأخطر مراحله التاريخية، فقبل عقود ألقت به أدوات العمالة في شرك القوى التي تآمرت على اليمن وشعبه”.مستعرضاً الظروف السياسية التي سبقت ثورة 21 سبتمبر والتحديات التي عاشها اليمن في ظل التدخلات الأمريكية المباشرة وغير المباشرة.

وتخلل الحفل الذي حضره وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ورئيس محكمة البيضاء الابتدائيه القاضي عبدالله عبدالرزاق ومدير عام محكمة الاستئناف بالمحافظة خالد نعمان الحبيشي وعدد من القضاة ووكلتء وأعضاء النيابة العامة،وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية بالمحافظة قصيدة للشاعر عبدالخالق مزاحم بالمناسبة..

قد يعجبك ايضا