الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

أمسية ثقافية لهيئة الزكاة ومؤسسة الشهداء بالحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقام مكتب الهيئة العامة الزكاة ومؤسسة الشهداء بمحافظة الحديدة أمسية ثقافية توعوية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي الأمسية قال نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي “يسعدنا الاحتفاء بذكرى خير البشر والتي تتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الثامن لثورة 21 من سبتمبر التي غيرت الكثير من من الأحداث التي حاول الأعداء أن تظل عليها ومنها أن تظل اليمن تحت الوصاية والتبعية منزوعة القرار السيادي”.

شاكرا المولى عزوجل أن هيأ للوطن والشعب اليمني قائدا عظيما وحكيما ممثلا بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والذي جعل من اليمن اليوم يشار إليها بالبنان.

وأكد الجماعي أن الاعداء توهموا منذ الوهلة الأولى عند شن عدوانهم على اليمن ان تكون سهلة الاختراق ولكن مع صمود اليمنيين منذ ثمان سنوات تبخرت أحلامهم.

وأشار إلى أن الأعداء توهموا أيضا أن تكون الحديدة لقمة صائغة ولكنها أضحت اليمن شوكة في خاصرة الأعداء وأصبح الساحل الغربي برمته قلعة حصينة برجالها الأبطال الميامين ومحرقة لكل من يحاول الاقتراب منها.

بدوره أضاف محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن الاحتفاء بالرسول محمد خاتم الأنبياء والمرسلين والتي احتفت بمولده الملائكة في الأرض والسماء فيه عزتنا ونصرنا.

ولفت قحيم إلى أن العروض العسكرية التي أقيمت في المحافظات بعد ثمان سنوات من العدوان تؤكد على شموخ اليمنيين وقوة بأسهم وأن الله معهم.

مؤكدا أنه مع احتفالاتنا بذكرى المولد النبوي يؤيد الله اليمنيين بانتصارات عظيمة على أرض الميدان..مشيداً بتفاعل مكتب هيئة الزكاة ومؤسسة الشهداء في أحياء هذه المناسبة.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس النواب حسن سودة، ومدير مكتب الهيئة العامة الزكاة جمال عبدالواحد الحميري، أوضح نائب مدير المكتب محمد الوسع أن الاحتفال بالمولد النبوي تعبير عن الهوية الإيمانية والعلاقة الوثيقة بالرسول الكريم ومحبته الصادقة.

وأشار إلى ضرورة الاحتفال بمولد النور والرحمة والإنسانية وخلاص اليشرية من الظلمات إعترافا بالنعمة والشكر لله وتجديد الولاء لله ورسوله وآل بيته وتعظيمه في القلوب.

واعتبر المولد النبوي الشريف مناسبة جامعة تمثل أساسا للوحدة الإسلامية والتذكير بالأسس الجامعة لها وموسما تربويا ثقافيا خيريا حافلا بالأنشطة المتنوعة التي تعزز البصيرة والسلوك والأخلاق ومظهر من مظاهر التعظيم للرسول.

ولفت إلى أن الجميع معنيون بالالتزام بتوجيهات الله ورسوله واستلهام الدروس والعبر من المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بمنهجه وأخلاقه قولا وعملا.

وحث الوسع على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم، عرفانا وتكريما بتضحيات من قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان ومرتزقته.

بدورهما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عصابي ونائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تأكيد لصدق الولاء والانتماء للنبي الخاتم وآل البيت ومناسبة للتزود بقيم وأخلاق ومبادئ الرحمة المهداة.

وأشادا بعظمة التحضيرات والتجهيزات في كافة المكاتب والمنشآت والمديريات بالحديدة لإقامة الأنشطة الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أعظم الصلاة وأتم التسليم لهذا العام.

فيما أكد الدكتور عبدالواحد الشهاري أهمية إحياء ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به في أمانته وصدقه ومبادئه النبيلة والتحرك في سبيل الدين الإسلامي.

تخللت الأمسية بحضور مدراء الإدارات وموظفي المكتب وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية قصيدة شعرية لمدير إذاعة الحديدة هائل عزيزي وفقرات انشادية وشعبية متنوعة ومسرحية عبرت عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com