دعت إلى تعظيم القيم الإنسانية للرسالة المحمدية والاقتداء بها قولاً وعملاً

وقفات وفعاليات في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر وتأييداً للصناعات العسكرية

المشاركون: ثورة 21 سبتمبر جاءت كضرورة حتمية لتخليص اليمن من الارتهان للخارج والمضي في بناء الدولة الحديثة

الثورة / سبأ

أقيمت أمس في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات وقفات عقب صلاة الجمعة وفعاليات ثقافية لإحياء ذكرى المولد النبوي والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيد.
وأكد المشاركون على أهمية الاحتفاء بالمناسبتين الدينية والوطنية من منطلقات إيمانية وثورية لترسيخ الارتباط بالرسول الأعظم وتجديد الصمود والثبات في مواجهة العدوان..
حيث شهدت مديريات محافظة صنعاء، أمس وقفات عقب صلاة الجمعة لإحياء ذكرى المولد النبوي والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وأكد المشاركون في الوقفات، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، محطة لتعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة ما يتعرّض اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب ثمانية أعوام.
وأشاروا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، فرصة لاستلهام الدروس والعِبر من حياته صلى الله عليه وآله وسلم في تعظيم القيم الإنسانية التي أسستها الرسالة المحمدية، والاقتداء بها قولاً وعملاً.
وحثت كلمات الوقفات على التفاعل مع برنامج الفعاليات للاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وتعظيم يوم مولده والتأسي بأخلاقه.
وأكدت الكلمات أن الاحتفاء بثورة 21 سبتمبر، يجسد استمرار الصمود والثبات والمضي في بناء الدولة اليمنية الحديثة .. لافتة إلى أن الثورة جاءت كضرورة حتمية لتخليص اليمن من الارتهان للخارج.
ولفتت إلى أن ثورة 21 سبتمبر، لفظت قوى الفساد وأسقطت مشاريع القوى الإقليمية والدولية في السيطرة على اليمن ونهب ثرواته .. لافتة إلى أن مخططات تحالف العدوان، تحطّمت على صخرة صمود الشعب اليمني وقيادته الحكيمة.
كما نُظمت في مناطق وأحياء مدينة البيضاء أمس عقب صلاة الجمعة، وقفات بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر الخالدة وذكرى المولد النبوي الشريف 1444 هجرية.
وأكد المشاركون في الوقفات بحضور رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص أن الشعب اليمني يتميز بإحياء هذه المناسبة العظيمة كل عام كما تميز بنصرته لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وأشار المشاركون إلى أن ثورة 21 سبتمبر من أهم الثورات لما حققته من نجاحات متميزة في شتى المجالات وفي مقدمتها القضاء على المشاريع والمخططات الاستعمارية والخروج من الوصاية الإقليمية.. منوهين إلى أنه بالرغم من استمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي إلا أن الشعب اليمني يحيي هذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم.
ودعت بيانات صادرة عن الوقفات الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإبراز التعظيم والاقتداء برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأكدت على أهمية تجسيد التكافل الاجتماعي والإحسان إلى الفقراء والمحتاجين كأهم نشاط في هذه المناسبة العظيمة.
وأكدوا البيانات أهمية استمرار الزخم الثوري ورفد الجبهات بقوافل العطاء حتى طرد الغزاة والمحتلين من كل شبر في أرض الوطن وتحقيق الاستقلال وكافة أهداف الثورة .
كما دعت البيانات، إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.
ونظم فرع المؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة البيضاء أمس فعالية ثقافية وخطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وأتم التسليم ..
وفي الفعالية أكد وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي مثل القرآن بخلقه قولا وعملا نظراً لما حمله على عاتقه من مسؤولية إيجاد أمة واعية.
وأكد الوكيل المنصوري، أن تمسك أبناء اليمن بالرسالة المحمدية، كان سبباً فيما تحقق لهم من نصر وتماسك في وجه المتربصين بهم من أعداء الإسلام ..وأكد أن الارتباط برسول الله والسير على نهجه القويم كفيل بتجاوز كل التحديات التي تواجهها الأمة وتحقيق النصر على أعدائها، لافتا إلى أهمية هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان…
وحث المنصوري، الجميع إلى ضرورة التفاعل مع الفعاليات والحشد للمشاركة في الفعالية المركزية والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم..
وخلال الفعالية بحضور رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أكد مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان محمد القصوص، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يجدد الولاء لله والرسول صلى الله عليه وآله وسلم، والتمسك بهديه القويم.. لافتا إلى أن الاحتفالات الرسمية والشعبية التي يقيمها أبناء الشعب اليمني، هي لإحياء سيرة من أرسله الله رحمة للعالمين.
إلى ذلك أقيمت بمدينة البيضاء مركز عاصمة محافظة البيضاء أمس أمسية خطابية ثقافية إحياءً للمولد النبوي الشريف 1444هـ والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر الخالدة.
وفي الأمسية، أشار مشرف عام المحافظة الشيخ سام علي الملاحي، إلى أن الاحتفاء بمولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، يأتي رداً على كل من يسيء للرسول الكريم من أعداء الأمة، والتأكيد على ارتباط الأمة برسولها ونهجه وآل بيته والسير على دربه معتبراً الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي العطرة وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين ونهج وتعاليم نبيه.. لافتا إلى أن هذه المناسبة محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان.. وداعيا إلى المشاركة والتحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
من جانب آخر نظمت بمديريات محافظة الحديدة، أمس وقفات حاشدة عقب صلاة الجمعة احتفاءً بالعيد الثامن لثورة الـ21 من سبتمبر ومباركة العروض والإنجازات العسكرية، التي تمثل قوة الردع للغزاة والمحتلين، ودرعا حصينا لحماية اليمن والذود عن سيادته ووحدته.
وأكد المشاركون في الوقفات على استمرار الزخم الثوري في إفشال المخططات الاستعمارية التأمرية على اليمن.
وأشاروا إلى أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر أعلت من شأن السيادة الوطنية حين وضعت حدا للهيمنة والوصاية الأمريكية والسعودية وسطرت الصمود الكبير في مواجهة العدوان على مدى ثمان سنوات وبنت جيشا قويا أصبح اليوم مدافعا وحارسا أمينا للوطن ومكتسباته.
وأشادت بيانات صادرة عن الوقفات بالعروض العسكرية المهيبة الذي كُشفت فيه عن أسلحة وصواريخ نوعية بعيدة وقصيرة المدى قادرة على ضرب الأهداف المعادية من مختلف المناطق اليمنية.
وحذرت الشركات الأجنبية من الاستمرار في نهب الثروات النفطية والغازية التي أسفرت عن حرمان الشعب اليمني من الاستفادة من عائداتها في صرف المرتبات ودعم المجالات التنموية والخدمية.
وجددت البيانات العهد لقائد الثورة بالاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء حتى تحقيق كافة أهداف الثورة وطرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.
ودعت إلى التفاعل والمشاركة الواسعة في فعاليات المولد النبوي بما يليق بعظمة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلوات وأزكاها.
كما نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة مساء أمس أمسية خطابية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1444 .
وخلال الأمسية أشار محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
مشيرا إلى ما تشهده الأمة اليوم من احتفالات بالمولد النبوي الشريف، تؤكد الصحوة والعودة إلى النهج المحمدي الذي ينبغي أن يكون حاضرا في كل شؤون الأمة حتى يتحقق لها النصر والعزة.
مشيرا إلى أن الشعب اليمني، بإحياء ذكرى مولد نور الهدى يأصل ويعزز إيمانه وتأسيه بالرسول الأعظم، والسير على سيرته ونهجة الإسلامي.
وأشاد قحيم بالجهود الكبيرة التي بذلتها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة في سبيل تنظيم هذه الأمسية الكبيرة التي عبرت عن صلت كوادرها الوثيقة برسول الله صلى الله عليه وسلم.. داعيا كافة الحضور في الأمسية إلى المشاركة الفاعلة في الفاعلية المركزية للمحافظة في يوم الثاني عشر من ربيع الأول..
ونظم فرع مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة الحديدة وتحت شعار بيك يا رسول الله، مساء أمس أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1444هّـ.
وخلال الأمسية أكد وكيل المحافظة احمد البشري على أهمية إحياء ذكرى مولد نور الهدى، التي تعد ترجمة لأمر الله في الاحتفاء بهذه الذكرى الخالدة لدى أبناء الشعب اليمني، الذين يحييون هذه المناسبة الدينية بشكل منقطع النظير لارتباطهم برسول الله، ويعبرون بصدق عن مواقفهم ومشاعرهم وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم،
وبين البشري أن محاولات أعداء الأمة لطمس هذه الذكرى بأع بالفشل، والدليل الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة بتفاعل غير مسبوق..
وخلال الأمسية بحضور مدير عام هيئة الأراضي عبيد أحسن عبيد أشار نائب مدير فرع الهيئة العامة للأراضي عبدالملك المروني إلى ضرورة الاحتفال بذكرى نبي الأمة من خلال إظهار البهجة والفرح بإقامة الأمسيات والفعاليات التي تبرز عظمة نبي الأمة الذي قدم التضحيات لنشر الإسلام وقيم التسامح والتلاحم بين الأمة.
ونظمت إدارة مرور محافظة تعز أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وأشار وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين في الأمسية التي حضرها الوكيل عبدالواسع الشمسي، إلى أهمية إظهار الفرحة والبهجة والاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.
وأكد أن احتفاء الشعب اليمني، بالمولد النبوي ليس جديداً، وقال “إن إيماننا الصادق برسولنا وتوقيره يحقق لنا العزة والرفعة”، مستعرضا صفات وقيم النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله.
وحث الوكيل شرف على الحشد والمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي والبهجة وتزيين المقرات والمساجد والشوارع.
من جانبه أشار مدير مرور المحافظة العميد أحمد الحسني، إلى أهمية إحياء المولد النبوي وذكرى ثورة 21 سبتمبر، مبيناً أن الاحتفاء بالمولد النبوي ارتبط ثقافيا بالشعب اليمني.
وأكد أن ثورة 21سبتمبر ثورة تصحيح المسار واستعادة القرار والسيادة الوطنية.
كما ألقيت كلمات أوضحت أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي من منطلق الحب والارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه في محاربة الظلم وتعزيز قيم العدل وتأصيل الهوية الإيمانية، خصوصاً في ظل العدوان والحصار.
كما نظّم معهد 21 سبتمبر التقني بمديرية الشغادرة في محافظة حجة اليوم، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد القاضي، أهمية الاحتفال بالمناسبتين الدينية والوطنية من منطلقات إيمانية وثورية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي به وتجديد عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وأشار إلى استمرار ثورة 21 سبتمبر في مواجهة قوى الاستكبار العالمي، أمريكا وإسرائيل وأدواتهما.. مستعرضاً منجزات الثورة المتمثلة بالتخلص من الوصاية وإرساء الأمن والاستقرار في المناطق الحرة.
ونوه وكيل المحافظة بدور أبناء الشغادرة في تقديم التضحيات لإنجاح ثورة 21 سبتمبر والتصدي لقوى الغزو والمرتزقة.. مشيراً إلى حرص قيادة المحافظة على استكمال مشاريع المياه في المديرية وتنفيذ مشروع سفلتة الطريق لمركز المديرية.
بدوره أوضح مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالله عضابي، أن الاحتفال بالمولد النبوي بالتزامن مع العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر، فرصة لتجديد الولاء لله ورسوله والتولي الصادق لأعلام الهدى وتخليد أرواح الشهداء.
وفي الفعالية بحضور مدير المديرية مهيوب سراع، أشار أمين محلي المديرية أحمد صقر، إلى أهمية استمرار رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
فيما أكد الناشط الثقافي أحمد ذويب ومدير التربية عبدالكريم الغيلي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله وسلم بصورة تليق بمكانة وعظمة الرسول الأعظم في القلوب والتجهيز للقافلة الكبرى بهذه المناسبة الدينية.
ونظمّت مديرية كتاف بمحافظة صعدة والقطاع الصحي بالمديرية، فعالية خطابية، بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.
وفي الفعالية بحضور مدير مديرية كتاف حامس النمري ومدير الصحة بالمديرية محمد جلهم، أشارت كلمات عن المشاركين، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يعزز من تبصير المجتمع بسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وسنته النيرة.
واعتبرت الكلمات هذه المناسبة الدينية، محطة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والتمسك بهديه ونهجه القويم.
ونوهت الكلمات بدور ثورة 21 سبتمبر في تحرير القرار اليمني من الارتهان والوصاية الخارجية .. داعية إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول المقبل.
كما نظمّت إدارة أمن محافظة عمران أمس، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وفي الفعالية بحضور مسؤول التعبئة بالمحافظة العميد سجاد حمزة وقائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري وقائد قوات النجدة العقيد ردفان عشيان ومدير البحث العقيد عوض الطبيب، أُلقيت كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لاستحضار الدروس والعبر وغرسها في نفوس الأجيال.
وأوضح نائب مدير أمن المحافظة العميد لطف عناش، أن إحياء المولد النبوي بهذا الزخم، رسالة لقوى العدوان والاستكبار، بتمسك أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم وسيرته العطرة.
ولفت إلى أهمية إحياء المناسبة لتأكيد الارتباط بالرسول الأعظم وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة .. مشيراً إلى تزامن هذه المناسبة الدينية مع ثورة 21 سبتمبر.
وحث على التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعاليات بمركز المحافظة والمديريات، بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي والفعالية المركزية في 12 من ربيع الأول.
فيما أكد مدير التدريب والتوجيه بأمن المحافظة المقدم طه الهادي والمقدم عبد الله المنتصر من ضباط إدارة الأمن إلى أن ثورة 21 سبتمبر رسمت معالم اليمن السيادي الذي يتمتع بقراره المستقل ورفض التبعية والوصاية الخارجية.
واعتبرا ثورة 21 سبتمبر أنموذجاً للتضحية والتحرر من الوصاية والتبعية لقوى العدوان التي تسعى لإبعاد اليمنيين عن هويتهم الإيمانية.
إلى ذلك نُظمت في مديريات أمانة العاصمة أمس عقب صلاة الجمعة وقفات مجتمعية بذكرى العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة بعنوان ” ثورة 21 سبتمبر بركة من بركات عودتنا إلى رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم”.
وأشاد المشاركون في الوقفات، بالعرض العسكري والأمني المهيب الذي شهده ميدان السبعين بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر وقبله العديد من العروض العسكرية، والذي عكست المستوى المتطور الذي وصلت إليه القوات المسلحة والأمن.
وأشاروا إلى إنجازات الثورة المباركة والقيادة الحكيمة والشجاعة للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ومعه كل أحرار وقبائل اليمن، التي قطعت يد الوصاية الأمريكية والسعودية ونظفت اليمن من العملاء والخونة .
وتطرقت الوقفات إلى الوضع قبل ثورة 21 سبتمبر، وكيف اتجه السفير الأمريكي إلى ضرب مؤسسات الدولة واستهداف الجيش اليمني وتدمير صواريخه وسلاحه واغتيال كوادره وتسليم معسكراته للدواعش والقاعدة، وكانت التفجيرات والاغتيالات منتشرة في كل المحافظات ومنها صنعاء العاصمة.
ولفتت إلى مكاسب الثورة في استعادة القرار السيادي، والحفاظ على مؤسسات الدولة واستقرار الجبهة الداخلية، والنهوض بالصناعات العسكرية .
ونوهت البيانات الصادرة عن الوقفات، بالانتصارات والإنجازات التي تحققت خلال ثمان سنوات من عمر الثورة الخالدة، مجددة العهد لقائد الثورة المضي لمواجهة طواغيت الأرض ونصرة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة.
وحذر أبناء العاصمة، الشركات الأجنبية من الاستمرار في نهب ثروات الشعب اليمني وخيرات اليمن، وأنه لن يقف مكتوف الأيدي إزاء ذلك.. داعين الشباب إلى رفد الجبهات ونيل شرف الانضمام إلى الجيش اليمني.
كما حثوا الجميع على الاستمرار في تكثيف الأنشطة والفعاليات لإحياء مناسبة المولد النبوي، وتكثيف أعمال البر والإحسان والرحمة اقتداءً وتأسيا برسول الله.
ونظمت بمديرية وضرة محافظة حجة أمس، فعالية ثقافية بالمولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وفي الفعالية القيت كلمات أكدت على ضرورة الاحتفاء بمولد سيد البشرية بما يليق بعظمة المناسبة والتمسك بمنهجه القويم للفوز والفلاح.
وأشارت إلى أن الاحتفاء ذهبه المناسبة الدينية يجسد ارتباط أهل اليمن بالرسول الأعظم والاقتداء به.
ولفتت الكلمات إلى أن ثورة 21 سبتمبر أخرجت اليمن من الوصاية والارتهان للخارج.. مشيرة إلى حال اليمن قبل الثورة والتي جاءت لتخليصه من المؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة.
وأشارت ما حققته الثورة من إنجازات وفي مقدمتها التحرر والاستقلال والمضي في مسار بناء دولة المؤسسات التي يتطلع لها أبناء الشعب اليمني.
إلى ذلك نظم أبناء مدينة حجة وقفة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وأكد المشاركون في الوقفة على أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة الدينية في التآسي بنهج الرسول الأعظم وتعزيز عوامل الصمود.
وحث بيان صادر عن الوقفة على أهمية التفاعل لتجهيز قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في جبهات العزة والكرامة فعالية ووقفة بحجة بالمولد النبوي وثورة 21 سبتمبر.

قد يعجبك ايضا