استعراض امكانية إعادة تأهيل وسفلته شارع الصماد بمدينة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

أستعرض إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم  برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أمكانيات و إجراءات إعادة تأهيل شارع الصماد الممتد من بوابة ميناء الحديدة الجنوبية حتى جولة الصدف.

ويتضمن المشروع الذي تبلغ التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى منه 600 مليون ريال، سفلتة ألف و 600 متر طولي ، مع أعمال الرصف والصب الخرساني، بعرض 8 متر شمال الجزيرة الوسطية و8 متر جنوبها.

كما تطرق الإجتماع الذي ضم مديري مكاتب الأشغال والمالية وشركة النفط والوحدة التنفيذية والمرور والموارد المالية ومحطة الوزن المحوري والأراضي ونائب رئيس موانئ الحديدة ونائب مدير هيئة النقل، الأسباب التي تؤدي الى  تهالك طبقة الإسفلت ، والمعالجات الضرورية لإطالة عمر طبقة الإسفلت.

وأكد المجتمعون على أنه  من بين أسباب تهالك الإسفلت وتدمير أرضية الشارع، الحمولات الزائدة للشاحنات الكبيرة وناقلات النفط الخارجة من الميناء ومنشآت شركة النفط وعدم سفلته الشوارع بالمواصفات الفنية المتفق عليها.. ، مشددين على أهمية وضع الدراسات اللازمة،وفق المواصفات التي تضمن ديمومة الشارع.

وخلال الإجتماع أكد المحافظ قحيم على أهمية أن تتضمن الدراسة إعادة تأهيل الشارع بجميع جوانبه الفنية مع الإستفادة من التجارب السابقة.

واكد المحافظ على ضرورة بذل المزيد من الجهود بهدف  الإسراع في سفلتة الشارع واستكمال كافة الخدمات فيه بما في ذلك الإنارة  والتشجير ، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس مهدي المشاط.

ووجه قحيم فرع شركة النفط بوضع المواصفات اللازمة لناقلات النفط وتحديد حمولتها بحيث لا تتعدى الحد المسموح به.

كما وجه بتفعيل آلية الفحص الدوري، وتفعيل العمل بمحطات الوزن المحوري في منافذ المحافظة.

حضر الإجتماع المدير التنفيذي لصندوق النظافة بندر المهدي ومدير عام المشاريع بمؤسسة الموانئ المهندس سامي مقبولي.

قد يعجبك ايضا