مديرية القناوص بالحديدة تدشن فعاليات ذكرى المولد بأمسية خطابية وشعرية

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت بمديرية القناوص محافظة الحديدة  فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية خطابية وشعرية.

وفي الأمسية بحضور عضو مجلس الشورى محمد احمد مهدي، أشار قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم أفضل قائد عرفته البشرية ما يتطلب العودة الصادقة إلى كتاب الله وسنة رسوله.

وأكد أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة رغم ظروف العدوان والحصار رسالة للعالم بصمود الشعب اليمني واعتصامه بربه ونبيه في مواجهة التحديات.

بدوره أشار مدير عام المديرية محمد القوزي إلى خطة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية  والمكتب الإشرافي بالمديرية لإحياء هذه المناسبة.

ولفت الى ما تعاني منه الأمة نتيجة ابتعادها عن الله ورسوله وعن تعاليم القرآن الكريم..مؤكدا على ضرورة تجسيد الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم قولا وعملا باتباعه والسير على نهجه.

فيما تناولت كلمة المشاركين في الأمسية ألقاها الشيخ أحمد شوعي شخصية النبي ومواقف من حياته الملهمة وسيرته الزكية وما ينبغي علی الأمة اليمنية لصناعة النصر وتحرير الوطن من دنس الغزاة باتباع القرآن ومنهج رسول الله عليه أفضل الصلوات وأزكی التسليم.

تخللت الأمسية بحضور المشرف التربوي بالمربع الشمالي يحيى الفروي، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والاشرافية والمشايخ والعقال، قصيدة للشاعر مناجي كمندار وتوشيح لفرقة المهادلة.

قد يعجبك ايضا