وقفات وفعاليات ثقافية في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر

المشاركون: الشعب اليمني تعلّم من الرسول الكريم التحرر من هيمنة الطواغيت وقطع يد الوصاية الأمريكية الصهيونية

ثورة 21 سبتمبر حققت استقلال القرار السياسي وأفشلت مخططات الأعداء وصنعت يمناً حراً مستقلاً

الثورة /

أقيمت أمس في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات وقفات عقب صلاة الجمعة وإقامة العديد من الفعاليات الثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة.. وأكد المشاركون على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة التي تجسد ارتباط أهل اليمن بالرسول الأكرم.
وفي هذا السياق نُظمت بمديريات أمانة العاصمة أمس عقب صلاة الجمعة وقفات مجتمعية لإحياء ذكرى المولد النبوي والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر تحت شعار “ثورaتنا مستمرة ومن رسول الله نتعلم الرحمة والإحسان والمسؤولية”.
وأكد المشاركون في الوقفات، ولاء الشعب اليمني لرسول الله صلى الله عليه وآله سلم، وارتباطهم به .. مشيرين إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة والتفاعل مع إقامة الفعاليات والأنشطة بكل حارة وحي ومديرية ابتهاجاً بمولد معلم البشرية الأول وقائدها.
ولفتووا إلى أن الشعب اليمني تعلّم من الرسول الكريم التحرر من هيمنة الطواغيت وجاءت ثورة 21 من سبتمبر لتحقيق الحرية والاستقلال وقطع يد الوصاية الأمريكية والصهيوني، وأفشلت مؤامراتهم ومخططاتهم وصنعت يمناً حراً مستقلاً.
ودعت بيانات صادرة عن الوقفات، إلى العودة للسيرة النبوية الصحيحة وإحياء هذه المناسبة الدينية وإبراز صور الرحمة وتفقد الفقراء والمساكين والحرص على صلة الأرحام وتجسيد قيم التراحم المجتمعي .. حاثة العلماء والخطباء على تقديم السيرة النبوية الصحيحة كدروس يومية في المساجد وخطب الجمعة.
وأكدت البيانات أن ثورة 21 سبتمبر قضت على الوصاية الخارجية وحققت استقلال القرار السياسي وما تزال مستمرة في مواجهة طواغيت الأرض أمريكا والعدو الصهيوني.
وحث أبناء أمانة العاصمة، دول العدوان على الاستفادة من الهدنة المؤقتة لإيقاف عدوانها ورفع حصارها، وعدم المماطلة في تنفيذ بنودها وفي مقدمتها دفع رواتب الموظفين .. مؤكدين استمرار رفد الجبهات ودعم القوة الصاروخية.
كما أُقيمت بحي القاع بمديرية التحرير في أمانة العاصمة أمس، أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية أكد وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة والسير على نهجه في كل مناحي الحياة.
وأشار إلى عظمة المناسبة وأهميتها ودورها في التوعية واصلاح النفوس وتزكيتها خصوصا في ظل المعاناة نتيجة العدوان والحصار.
ولفت الخولاني، إلى جوانب من سيرة الرسول الأكرم ومواقفة العظيمة، وأهمية استلهام الدروس والعبر منه وتجديد الولاء والارتباط به وترسيخ قيمه ومبادئه وأخلاقه في النفوس.
تخلل الفعالية التي حضرها نائبا مديري الأشغال بالأمانة المهندس عبداللطيف الولي وفرع مجلس الشؤون الإنسانية رشيد مفضل ومدير التحسين محمد البشيري وشخصيات اجتماعية وعقال، العديد من الفقرات التي عبرت عن عظمة المناسبة.
فيما تواصلت بمديرية شعوب، الأمسيات الثقافية في أحياء سبأ وشعب الحافة والفاروق والصياح والجراف، لإحياء المناسبة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكدت الأمسية بحي سبأ التي حضرها الوكيل المساعد بالأمانة احسن قاضي، أهمية إحياء مولد سيد خلق الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم للتذكير بسيرته العطرة ومواقفة العظيمة والاقتداء به.
وأشارت إلى معاني الاحتفاء بالذكرى لتعظيم وتوقير الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم، وترسيخ القيم والمبادئ المحمدية في نفوس الجميع والسير على نهجه.
كما نُظمت في مناطق وأحياء مدينة البيضاء أمس عقب صلاة الجمعة، وقفات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٤ هجرية.
وأكد المشاركون في الوقفات بحضور رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص. أن الشعب اليمني يتميز بإحياء هذه المناسبة العظيمة كل عام كما تميز بنصرته لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وأشاروا إلى أنه بالرغم من استمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي إلا أن الشعب اليمني يحيي هذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم.
ونظم أبناء حارتي الربصة الشرقية ومدينة أمين مقبل بمديرية الحوك محافظة الحديدة، أمسية ثقافية وخطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ.
وفي الأمسية أشار أمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي باري إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية التي تجسد ارتباط أهل اليمن بالرسول الأعظم.
ولفت إلى مكانة النبي في وجدان اليمنيين الذين ناصروه وآزروه منذ فجر الدعوة الإسلامية، داعيا إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال الفعاليات والندوات والأمسيات المختلفة.
واستعرض المشاركون في الأمسية خصال وسجايا النبي الكريم وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه.
وتطرقوا إلى النعمة العظيمة والمنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها من الظلام إلى النور ومن الجهل إلى العلم والهدى.
وأشاروا إلى ثمار تلاحم أبناء محافظة الحديدة في التصدي لمخططات العدوان.. وحثوا على مواصلة التحرك لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
تخلل الأمسية بحضور نائبي مدير أمن المحافظة لشؤون الأحياء العقيد مطهر الشراعي، والإعلام إبراهيم الزعرور وأمين محلي مديرية الميناء حسن رسمي، عدد من القصائد وعرض مسرحي .
كما شهدت مديريات محافظة الحديدة أمس عقب صلاة الجمعة وقفات في إطار احياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ.
واعتبر المشاركون في الوقفات الاحتفاء بهذه الذكرى هو بمثابة تجديد العهد بالمضي على نهج الرسول الأعظم والتحلي بأخلاقه والارتباط الوثيق به.
وأكدوا حاجة الأمة اليوم للعودة الصادقة لمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حضوراً في القلوب والنفوس والتآسي به قولا وعملا.
وأوضحت بيانات صادرة عن الوقفات أن احتفال الشعب اليمني بمولد رسول الله وسيد البشرية في كل عام يجسد نصرتهم وولاءهم له على مر تاريخ والاقتداء بنهجه وسيرته في مواجهة أعداء الله والإسلام.. مذكرة بدور الرسول في تحرير الأمة من العبودية وإخراجها من الظلمات إلی النور.
وأشارت البيانات إلى استراتيجية اليهود في محاولات فصل الأمة ونبيها عما أوحي إليه.. ولفتت إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان نتيجة رفضه لمشاريع الهيمنة والوصاية.
ودعت البيانات أبناء المديريات بالمحافظة على التفاعل والمشاركة في كافة الفعاليات التي تنظم في إطار الاحتفاء بهذه المناسبة والتحشيد للفعالية المركزية.
وأقيمت أمس في مديريات محافظة حج، أمسيات ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي أفلح الشام أشار مدير المديرية زيد الحاشي إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتجديد الولاء لله ورسوله وإغاظة أعداء الإسلام.. مشيرا إلى ما تعرض له الرسول الكريم من إساءات من أعداء الأمة.
وأكد أهمية الاحتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة لتعزيز التمسك بالمنهج المحمدي الأصيل والتعبير عن الفرحة والابتهاج والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم.
وفي بني العوام أكد مدير المديرية رصاص النمر والناشط الثقافي حمزة الأخفش في تدشين فعاليات المولد النبوي، حاجة الأمة للعودة إلى الرسول الكريم، وترسيخ ما يمثله من القيم والمبادئ والمثل العليا في النفوس.
واعتبرا أن الاحتفال بمولده صلى الله عليه وآله وسلم جزء من التقدير والاعتراف بالجميل للنبي الخاتم الذي أخرج الأمة من الجاهلية إلى النور.
وأشارا إلى ضرورة التفاعل والاهتمام بإحياء الذكرى الثامنة لثورة الـ 21 من سبتمبر والمشاركة في الإنفاق لدعم قافلة الرسول الأعظم.
فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين في أمسية نظمتها مدرسة شهيد القرآن بمديرية المدينة بالاشتراك مع دار الأيتام وأبناء منطقة الغرابي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لترسيخ الارتباط بالنبي الخاتم والاقتداء بأخلاقه وفضائله والسير على منهجه.

قد يعجبك ايضا