تدشين توزيع المساعدات والمواد الايوائية للأسر الفقيرة والنازحين بمدينة البيضاء

الثورة نت/محمد المشخر

دشن وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي اليوم ومعة مدير عام فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة عبدالجبار علي العمدي توزيع المساعدات والمواد الايوائية للأسر الفقيرة والنازحين بمدينة البيضاء المقدمة من مؤسسة التنمية المستدامة مكتب المحافظة وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وبالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.

وخلال التدشين استمعا الوكيل الجمالي ومعه وكيل المحافظة ناصر الريامي والمدير العمدي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص الى شرح من مدير فرع مؤسسة التنمية المستدامة بالمحافظة خالد عبدالحميد الرماح من الى دور المؤسسة في تقديم المساعدات للنازحين والأسر الفقيرة ممن تنطبق عليهم المعايير لصرف المساعدات.. مشيرا إلى أن 220 أسرة من النازحين والأشخاص الاشد ضعفا في المجتمع من مساعدات المواد الايوائية المقدمة من المؤسسة بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بمدينة البيضاء وتشمل المساعدات الايوائية الفراشات والبطانيات وأدوات المطبخ ومصباح الطاقة الشمسية الصغيرة وحصير وسطول مياه الشرب وترمس الماء والموقد وغيرها من الأصناف الرئيسية لتحقيق الأمن الغذائي للمستهدفين والتخفيف من الأوضاع الإنسانية الراهنة..مثمنا التسهيلات المقدمة من فرع المجلس بالمحافظة ومساندته لجهود وأنشطة مؤسسة التنمية المستدامة خلال الفترة الماضية في محافظة البيضاء.

وفي التدشين، أشاد الوكيل  الجمالي بمثل هذه المبادرات مؤسسة التنمية المستدامة والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي التي تستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين في ظل إستمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية بالمحافظة .

وأعرب عن أمله من الجهات المانحة توسيع نشاطها بغيت الوصول الى كافة المحتاجين لاسيما أن موقع المحافظة وتوسطها اليمن جعلها مكان توافد رئيسي للنازحين من العدوان الامر الذي يستدعي دعوة كافة المنظمات لدعم المحتاجين والنازحين والمتضررين من العدوان .

وأكد وكيل محافظة البيضاء استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية لتذليل الصعوبات التي قد تعترض أداء المنظمات وتسهيل مهامها الانسانية لمساعدة الاسر الفقيرة في مختلف مناطق محافظة البيضاء..

من جانبه أكد مدير عام المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالجبار العمدي الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لمؤسسة التنمية المستدامة والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للقيام بدورهما الإنساني على المستوى المنشود في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم والحصار الجائر طليلة ثمان سنوات على بلادنا..

وأشار العمدي، إلى الوضع الانساني الصعب الذي يعيشه أبناء المحافظة بسبب إستمرار العدوان والحصار.

وطالب كافة المنظمات الدولية والإنسانية والاغاثية في اليمن ومنها مؤسسة التنمية المستدامة القيام بمسؤوليتها للتخفيف من معاناة النازحين والمتضررين وعمل المناصرة اللازمة لزيادة المنح من قبلها بالمحافظة وتفعيل الشراكة بمعناها الانساني وتجاوز الإشكالات التي رافقت العمل خلال الفترة الماضية.

فيما قال مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، إن الناس في مدينة البيضاء يعانون من أجل البقاء، وهم بحاجة ماسة للمساعدات الايوائية والإغاثية، التي أصبحت شريان حياة بالنسبة لهم..داعيا المانحين إلى ضرورة توفير تمويل عاجل لزيادة الاستجابة للأوضاع المأساوية في اليمن.

حضر التدشين مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة المهندس أيمن جمال إدريس ومدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالله محنف، ومدير المشروع مروان السنباني ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا