اجتماع برئاسة الدكتور أبو لحوم يناقش آلية تحصيل الإيرادات وسبل تنميتها بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع عقد بمكتب المالية بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبولحوم سبل الارتقاء بأداء المكاتب الايرادية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ووكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة نصر النصيري،آلية تحصيل الإيرادات الضريبية والجمركية وسبل تحسينها وتنميتها خلال العام الحالي.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أهمية اعتماد العدالة ومعايير التقييم لأداء المكاتب وفروعها ووحداتها بالمحافظة التي ستساهم في القضاء على الاختلالات وتقليل الفاقد الضريبي وتحسين العلاقة بين المصلحة والمكلف وفقا للبيانات الدقيقة والواقعية.

ولفت إلى أن المرحلة الإستثنائية التي تمر بها البلاد في ظل الحرب الاقتصادية واستمرار العدوان والحصار تتطلب تكاتف الجهود لتنمية الأوعية الإيرادية وفي مقدمتها الضريبية والجمركية ومعالجة الإشكاليات التي تواجه عملية تحصيلها بالمحافظة بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

كما أكد الدكتور أبو لحوم الحرص على أن تكون الإدارة الضريبية حصيفة في التعامل مع المكلفين وحل الإشكاليات التي تعيق سير العمل والأداء الضريبي والجمركي.

ولفت إلى أن الوزارة ستتخذ إجراءاتها ضد المقصرين في أعمالهم والمتأخرين في استكمال المخالصات مع كل المكلفين خلال العام الجاري.

فيما استعرض مدراء مكاتب ووحدات الضرائب أهم الصعوبات والتحديات التي تواجهها المكاتب والوحدات وفروعها خلال عمليات التحصيل والمقترحات الكفيلة بمعالجتها.. مثمنين حرص قيادة الوزارة ومتابعتها المستمرة لنشاط المكاتب ودعم جهودها لتنمية الإيرادات الضريبية.

حضر الاجتماع مديري عموم الإيرادات بوزارة المالية فارس الصبري ومكاتب المالية محمد الوشلي والضرائب كمال الحروي ووحدتا ضرائب القات عبدالرحمن الكحلاني وريع العقارات حسن الملاكدي وكبار المكلفين أمين الحوثي وجمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب ومكتب المحافظ أنور الحسني.

قد يعجبك ايضا