الدكتور أبو لحوم وقحيم يتفقدان إصلاحية السجن المركزي ومركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود ابو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم إصلاحية السجن المركزي بالمحافظة.

وأطلعا خلال الزيارة ومعهما نائب مدير أمن عام المحافظة العقيد ساري المغربي على محطة تحلية المياة ومعامل الخياطة والحدادة والنجارة.

وأستمعوا من مدير الإصلاحية العقيد محمد صالح الصوفي إلى شرح حول أوضاع الإصلاحية والإحتياجات الضرورية المطلوبة لمواجهة الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار الامريكي السعودي وتزويده بالكهرباء.

وأكد الدكتور أبو لحوم اهتمام الوزارة بالمصلحة والسجناء وتوفير إحتياجاتهم الأساسية من الخدمات والبرامج التدريبية والتأهيلية.

ووجه بتوفير مولد كهربائي بقدرة 150 كيلووات للاصلاحية ومنظومة طاقة شمسية لسجن الاحتياط بقدرة 50 كيلووات.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء وزير المالية ومحافظ الحديدة اليوم على التجهيزات النهائية بمشروع مركز الشهيد الرئيس الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة بتكلفتة 290 مليون ريال بتمويل محلي.

واستمع الدكتور أبو لحوم وقحيم من مدير مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن عبدالقادر كمال إلى شرح حول الخدمات التي سيقدمها المركز ومختبراته للمرتادين اليه من المحافظة والمحافظات المجاورة وبما سيسهم به في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة وما يتطلب توفيره من نفقات تشغيلية.

وأشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بجهود قيادة المحافظة في إنشاء هذا المركز رغم الظروف الراهنة إزاء العدوان والحصار .. مؤكدا دعم مجلس الوزراء ووزارة المالية لتنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية المهمة بمايسهم في تطوير القطاعات الحيوية وفي مقدمتها القطاع الصحي .. ووجه باعتماد مبلغ مليونين ريال كنفقات تشغيلية للمركز.

فيما ثمن المحافظ قحيم اهتمام نائب رئيس الوزراء وزير المالية وزيارته للاصلاحية والمركز والاطلاع عن كثب لاحتياجاتهما.

مؤكدا أن المركز يكتسب أهمية كبيرة من خلال ما سيقدمه من خدمات لأكثر من ألف مريض بالفشل الكلوي .. لافتا إلى أنه أول مشروع صحي يتم تنفيذه لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة بهذا المستوى من التجهيزات والسعة.

موضحا ان الأعمال النهائية بالمشروع شارفت على الانتهاء ولم يتبقى سوى استكمال أعمال تشجير وبلاط الساحات الخارجية للمركز تمهيدا لافتتاحه خلال الأيام القادمة.

وعلى صعيد آخر اطلع نائب رئيس الوزراء وزير المالية ومحافظ الحديدة اليوم على سير العمل ومستوى الأداء بمكتب الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بالمحافظة.

والتقيا خلال زيارتهما بمدير الوحدة امين الحوثي، ومدراء الإدارات والموظفين في المكتب واستمعا منهم إلى ما يتطلبه المبنى من تأهيل وترميم بعد ظهور التشققات في بعض أجزائه وطوابقه.

قد يعجبك ايضا