فعالية ومسيرة مركزية بمناسبة ذكرى عاشوراء بمديريات المربع الجنوبي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

نظم أبناء مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة اليوم الأثنين مسيرة وفعالية ثقافية مركزية بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء للعام 1444ه‍

وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة  أحمد البشري الى اهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من فاجعة كربلاء الأليمة ..مؤكداً على اهمية الاقتداء بمبادئ الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته في مقارعة الظلم.. معتبراً أن طغاة اليوم أمريكا وإسرائيل والسعودية والأمارات هم إمتداداً لطغاة ذلك العصر،

ولفت البشري الى أن الشعب اليمني يستمد من عاشوراء صلابة الموقف والعزة والكرامة  والإرادة في مواجهة العدوان على بلادنا.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الجنوبية مطهر يحي  الهادي،  أشار مدير عام مديرية زبيد يحي غالب الى أن الإمام الحسين لا يخص مذهباً ولا طائفة بل هو رمزاً لكل المؤمنين الصادقين.

مشيرا إلى  أن إحياء مناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام الحسين عليه السلام الذي يعد  رمزا عظيما من رموز الاسلام أحياء ذكرى عاشوراء الأليمة..

و أكد البيان الصادر عن الفعالية على أهمية التمسك بموقفنا بقضايا الأمة  وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تعد قضية اليمن الأولى ، وسيظل الشعب اليمني يدعم أبناء الشعب الفلسطيني حتى ينال استقلال من الاحتلال  الأسرائيلي..

واستنكر البيان كل أشكال التطبيع  مع العدو الإسرائيلي المحتل للأراضي الفلسطينية.

وأدان البيان العدوان الغاشم  على  قطاع غزة واستهداف المقاومة الفلسطينية والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصي من قبل قطعان الصهاينة.

وأكد البيان وقوف أبناء تهامة ومديريات المربع الجنوبي المبدائي مع محور المقاومة والجهاد لمواجهة اليهود والصهاينة حتي يتم دحرهم وتحرير المقدسات في فلسطين

وأشار البيان إلى أنه  في ظل الهدنة المعلنة نقول لتحالف العدوان أن أيدينا مازالت قابضة علي الزناد ومازلنا مستمرين في إعداد القوة لمواجهة عدوانكم وحصاركم وغطرستكم وأن موقفنا هو التصدي العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني الغاشم علي بلادنا هو موقف مبدئي من منطلق هويتنا الإيمانية وهو جهاد مقدسي وواجب ديني وإنساني ووطني ومن يفرط بهذا الواجب أو يخون هذا الموقف فهو يخون هويته الإيمانية ويفرط بها..

حضر الفعالية مديري مديريات المربع الجنوبي والمشائخ والأعيان  والعقال والشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية بالمربع الجنوبي..

قد يعجبك ايضا