فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

الثورة / يحيى كرد / سبأ
نظمت مكاتب وحدة العلماء والمتعلمين والإرشاد والسلطة المحلية والإشرافية والعلماء الجمعيات الزراعية بمديريات المربع الجنوبي أمس الأربعاء لقاء موسعا بالجامع الكبير مديرية زبيد، لإحياء الذكري السنوية لاستشهاد الإمام الحسين، عليه السلام، عاشوراء..
وخلال اللقاء أشار وكيل المحافظة المساعد لشئون المربع الجنوبي مطهر الهادي إلى فاجعة استشهاد الإمام حسين (عليه السلام) وما ترتيب عليها من آثار على الأمة الإسلامية..
مؤكدا على أهمية السير على نهج الإمام علي بالأقوال والأفعال، ونهج أعلام الهدى من آل بيت رسول الله صلى الله عليه.
وأوضح الوكيل مطهر أن فاجعة كربلاء هي فاجعة أليمة علي الأمة، الأمر الذي يحتم علينا جميعا الاقتداء بسيرة ونهج الأمام علي في أعمالنا وحياتنا وجهادنا ضد الطغاة والمستكبرين..
بدوره أشار مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل إلى أهمية تحمل المسؤولية، من خلال العود إلى الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، إلى جانب استذكار هذه المناسبات العظيمة كونها خالدة في أفئدة الأمة..
منوهاً إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة رسول الله والسير على نهج الإمام علي، وإعلام الهدي من آل بيت رسول الله صلى الله وعليه وسلم.
حضر اللقاء مديري مديريات المربع الجنوبي، ومدير مكتب الإرشاد مجاهد الجبر وعدد من العلماء والخطباء والمشايخ والوجاهات والشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية..
كما دشنت السلطة المحلية في محافظة ريمة أمس، فعاليات ذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة” بالتعاون مع مكتبي الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.
وفي التدشين أكد محافظ ريمة فارس الحباري، على عظمة ذكرى عاشوراء وأهمية التعمق في أحداثها لاستلهام الدروس من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة الحق والمستضعفين.
وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان، يستوجب الاقتداء بالإمام الحسين في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وإفشال مخططاته وأطماعه.
ولفت المحافظ الحباري، إلى أن ذكرى عاشوراء وغيرها من المناسبات ليست مجرد شعارات وفعاليات، وإنما فرصة للاستفادة من معاني البذل والعطاء والتضحية في مواجهة أعداء الأمة.
من جانبه استعرض وكيل المحافظة فهد الحارسي جانباً من حياة الإمام الحسين ومواقفه الجهادية وتضحيته في الوقوف ضد الظلم والطغاة.
واعتبر إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، محطة للتزود من المدرسة الحسينية بالقيم والمبادئ الإيمانية والشجاعة لمقارعة الباطل والمستكبرين وأعداء الأمة .
فيما أكدت كلمة المجلس المحلي بمديرية الجبين عبدالملك جحاف ومكتب الإرشاد محمد فاضل، أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، محطة للتزود منها بقيم التضحية من سبط الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.
ونظّمت مكاتب الكهرباء وهيئة المساحة الجيولوجية والصناعة والأراضي والأشغال في محافظة حجة أمس فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد القاضي، أهمية استحضار الدروس من ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في تعزيز الصمود والثبات وترسيخ الارتباط بسبط الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والاقتداء بشجاعته وبطولاته وتضحياته.
وأشار إلى ضرورة السير على منهج الإمام الحسين عليه السلام وعدم التفريط والتخاذل في الوقوف مع الحق لمواجهة دول الغزو والاحتلال بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
فيما أشار مدير مكتب هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية محمد القدمي، إلى أن الحديث عن كربلاء يمكن ربطه بما يجري في هذا العصر من أحداث وظلم وجور من قبل قوى الهيمنة والاستكبار .. لافتا إلى أن ما يجري في اليمن اليوم هو امتداد للطغيان اليزيدي.
وأوضح أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام هي من أجل إصلاح واقع أمة جده محمد رسول الله صلى الله عليه وآله ومقارعة الباطل وإقامة الحق.
بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف، أسباب خروج الإمام الحسين عليه السلام في وجه الظالمين وتخاذل أنصاره في مواجهة الطغيان.
ولفت إلى أن ذكرى كربلاء ليست مجرد شعارات وفعاليات بل استحضار بطولة وتضحية وإقدام الإمام الحسين عليه السلام والاقتداء به قولاً وعملاً.
تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا