محافظة البيضاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي

الثورة نت/محمد صالح المشخر

أحيا مكتبا التربية والتعليم والإرشاد بمحافظة البيضاء والسلطة المحلية والتنفيذية بمدينة البيضاء ووحدة العلماء بالمحافظة اليوم، ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام والذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي للعام 1443 هجرية تحت شعار ” من كنت مولاه فهذا عليُ مولاه”.

وفي الفعالية أشار وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي، إلى عظمة بذل وتضحية رباني آل محمد العلامة بدر الدين الحوثي.،

وعرّج الوكيل الجمالي، على المآثر العلمية التي تركها السيد بدر الدين الحوثي، للأمة وما عُرف عنه من تواضع وزهد وما حمله من هَمِّ للأمة ومناهضة المستكبرين والطغاة .. لافتاً إلى تزامن ذكرى يوم الولاية بالذكرى السنوية لفقيد اليمن السيد بدر الدين الحوثي الذي ترك أثراً بتربية أبنائه وتعليمهم وأبرزهم السيد حسين والسيد عبدالملك الحوثي.، لافتا إلى أن ذكرى يوم الولاية تأتي والكثير من الأنظمة العربية والإسلامية قد تولت أمريكا وإسرائيل.

وأوضح/وكيل محافظة البيضاء، أن العدوان على اليمن امتداد للصراع بين الحق والباطل..لافتا إلى أهمية الاقتداء بتوجيهات الرسول الأعظم الذي رسم طريق الحق والصواب.

وخلال الفعالية التي اقيمت في قاعة المركز الثقافي بمدينة البيضا بحضور أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والاشرافية بمديريات محافظة البيضاء أعتبر أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي في فعالية احتفالية بالذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي، العلامة بدر الدين منارة للعلم والصحوة العلمية الحقيقية البعيدة عن أي انحرافات.

وأشار إلى أن السيد بدر الدين، كان يصحح بعض الروايات أو الانحرافات من خلال كتابه بعنوان “التيسير في التفسير”..مبيناً أنه فّسر القرآن الكريم بوعي وعقلانية ووضوح.. مشيراً الى شخصية العالم الرباني بدر الدين بن أمير الدين الحوثي والذي كانت له بصمة واضحة في حركة الوعي المجتمعي تجاه أبناء المجتمع

واستعرض العنسي،تحدث خلالها عن مراحل الاستضعاف التي تعرض لها العلامة الرباني بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه ومواقف الحق التي صدع بها في وجه الباطل

وأشار أمين عام جامعه البيضاء إلى جملة من المواقف التي امتاز فيها السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي بالصدق ونصرة المظلوم وإشاعة الحق والعدل والخير وسعيه التربوي على مستوى اسرته والمجتمع من حوله..

من جانبه ألقي رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، كلمة المناسبة سرد فيها مواقف العلامة الرباني بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه وكيف كانت منهجيته في مواجهة الطغاة والظالمين الذين سعوا إلى اسكاته عن قول الحق بشتى الوسائل وكيف أنه رضوان الله عليه تحمل وصبر وأخذ على عاتقه تقديم الوعي والبصيرة لأبناء المجتمع وكيف أننا نعيش اليوم تحت قيادة إيمانية مرتبطة بالله سبحانه وتعالى ممثلة بالسيد العلم عبد الملك بدرالدين الحوثي الذي يُعد ثمرة عظيمة من ثمار أبيه بدر الدين الحوثي رباني آل محمد رضوان الله عليه..

ولفت مدير عام مديرية مدينة البيضاء الرصاص، إلى أن السيد بدر الدين، يمثل مدرسة فريدة في العصر الراهن، جمع بين التواضع والسمو والكرم وصفات الورع والزهد والحرص على واقع الأمة وحاضرها ومستقبلها.

وأفاد بأن السيد بدر الدين الحوثي كان فاحصاً وباحثاً ومحققاً وعالماً مجتهداً لا يجامل ولا يداهن، يتقبل الآخرين ويستوعب آراء الجميع ويطرح ما لديه بمنتهى القناعة والبحث والتحري والتدقيق.، وقال” عندما نعرف عظماءنا وأعلامنا ومفكرينا، فإننا سنبني مستقبل الأمة، والسيد بدر الدين عاش الواقع بكل تفاصيله”.

وبين الرصاص، أن أهمية إحياء هذه الذكرى تكمن في التأكيد على الولاء لله والرسول الكريم والإمام علي عليه السلام وما كان يحمله من روحية في الجهاد وإعلاء كلمة الله.

كما استعراض الشيخ عبدالرحمن حسين محمد الهدار في كلمته عن العلماء مراحل وأحداث الولاية منذ بداية الدعوة الإسلامية وحتى حجة الوداع..مؤكدا أن الاحتفال بيوم الغدير “الولاية” هو احتفال جائز أو مشروع شرعا للأمة الإسلامية، بهدف تعزيز وتوثيق حب الأمة للإمام علي سلام الله عليه..

وأشار الهدار إلى مراحل من حياة الفقيد وسيرته في تدريس الثقافة القرآنية ومواقفه في مواجهة الباطل ودعاة الفتنة الوهابية، ومتابعته لوضع وقضايا الأمة.

وتطرق إلى إنجازات الفقيد بدر الدين الحوثي في التأليف وإنجاز المؤلفات العلمية والرسائل وأبرزها “تفسير القرآن الكريم، التيسير في التفسير، والرد على فتاوى أهل الحجاز” وغيرها من المؤلفات.

وتطرق الحبيب الهدار، إلى مناقب الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه وشجاعته ومواقفه وأهمية استلهام دروس التضحية والفداء من سيرته العطرة.

بدوره رئيس مكتب رفع المظالم بالمحافظة محمد أحمد الحبابي تحدث خلالها عن ضرورة الالتزام بهدى القرآن قولاً وعملاً في الميدان وأن يسعى إلى الإنسان إلى أن يرتقي في سلم الإيمان متزودا من التقى والخير والإحسان..

وبين الشيخ الحبابي، أن إحياء ذكرى أعلام الأمة يأتي للتذكير بأعلام الأمة ومكانتهم والمضي على نهجهم في مقارعة قوى الطغيان والاستكبار .. منوها بصمود وثبات العلامة بدر الدين الحوثي في معركته مع قوى الباطل.

وشدد الحبابي على أهمية التعريف بشخصية الامام علي عليه السلام كنموذج للشخصية القرآنية والتأكد على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته لمواجهة التحديات في ظل استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي على اليمن..

تخلل الفعالية قصائد شعرية عبرت عن شخصية العالم الرباني بدر الدين بن أمير الدين الحوثي.

حضر الفعالية عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة محمد أحمد السقاف وأعضاء المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بالمحافظة والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وجمع كبير من العلماء والخطباء والمرشدين بمديريات محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا