حي الحصبة الجنوبية بالأمانة يحيي ذكرى الولاية

الثورة نت |

نظم حي الحصبة الجنوبية بالتنسيق مع مديرية الثورة بأمانة العاصمة اليوم فعالية خطابية ومهرجان شعبي إحياء لذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وخلال الفعالية، أكد نائب المشرف العام لمديرية الثورة هاشم ابراهيم، أهمية هذه المناسبة في حياة المسلمين لاستحضار الدروس من ذكرى يوم الغدير وغرسها في نفوس الأجيال.
وأشار إلى أن ولاية الإمام علي هي ولاية للله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى من اهل البيت، لافتا إلى أن الولاية لا تتعلق بأمور الدنيا بل والآخرة أيضا.
وحث على أن استمرار الابتهاج إحياء لذكرى يوم الغدير على مستوى الحارات والأحياء والقرى والمديريات هو تعبير عن عمق وجذور ولاء الشعب لهذا الإمام الحيدري.
فيما أوضح مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأكد أهمية أن تكون الولاية لله شاملة فهو وحده من تكون له الولاية والعبادة باعتبارنا عبيد لله جل وعلا.
من جانبه أشار المشرف العام لحي الحصبة الجنوبية علي أمير الدين المطهر إلى أن ولاية الإمام علي عليه السلام وما كان يحمله من روحية عظيمة في الجهاد وإعلاء كلمة الإسلام لاسيما في جهاده ضد الطغيان ودوره البارز في زلزلة عروش الطغاة المستكبرين
وتطرق إلى صفات الإمام علي الموهلة له بأن يقود الأمة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله بناء على أمر من الله كما أبلغ بذلك الرسول في غدير خم، مؤكدا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والاحتفاء بها.
بدوره أكد عاقل حارة سواد حنش الجنوبية الشيخ حميد ثامر أن ولاية رسول الله كونها في مقام القدوة والأسوة والقائد الذي جسد الواقع العملي لتقوى الله كـ ولي للأمة وامتدادا لولاية الله.
في حين أشار عاقل حارة سواد حنش الغربية الشيخ فيصل الكبير، إلى أهمية ذكرى يوم الولاية في حياة المسلمين وكون ولاية الإمام علي إمتدادا لولاية الله ورسوله.
شارك في الفعالية عدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان في الحي والخطباء عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية بالمديرية، وضباط وصف وافراد الإدارة العامة لمرور محافظة صنعاء، وجمع من مواطني الحي.

قد يعجبك ايضا