منتخب الشباب

حسن منصر

 

 

ها هو منتخبنا الوطني الشاب يعسكر في مارب منذ ما يقارب الشهر استعدادا لخوض بطولة كأس العرب التي تستضيفها السعودية وتحديدا في مدينة أبهاء، وهي مدينة جبلية ترتفع عن سطح البحر بحوالي ألفي متر تقريبا.
وها هي تتكرر نفس أخطاء الاتحاد العالم لكرة القدم وبنفس العشوائية والتخبط وهي أسطوانة يعزفها هذا الاتحاد عند كل مشاركة خارجية وقد أصبحت هذه المعزوفة معروفة عند الشارع الرياضي وهي مرمطة منتخباتنا الوطنية لكرة القدم بدون أن يحرك أو يصحح جهاذبة هذا الاتحاد المسار السليم والصحيح لمنتخباتنا الوطنية التي تشارك وتعود ولا يوجد أي تقييم أو تحليل لهذه المشاركات سلبا وإيجابا.
وعلى رأي المثل القائل “وكأنك يا أبو زيد ما غزيت”.. قد يسأل البعض بحسن نية : لماذا اتحاد الكرة يستنسخ الأخطاء ويكررها بدون خوف من حساب أو عقاب هذه؟! والجواب يأتي بساطة: لأن هذا الاتحاد يستقوي بالخارج وأقصد هنا الاتحاد الدولي “فيفا” الذي يحميهم من أي مساءلة قانونية من المؤسسات الرسمية في اليمن وأقصد هنا وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية.
ولذلك فهو -أي الاتحاد وأعضاؤه- يواصلون مسلسل الإخفاقات المتتالية دون حسيب أو رقيب حتى الجمعية العمومية وأقصد هنا مجالس إدارات الأندية، فصوتها ضائع بفعل فاعل والفاعل معروف ومعلوم أن بعض رؤساء الأندية يستلمون مخصصات مالية كبيرة من رئيس الاتحاد ولذلك لا نسمع لهم صوتاً الا نادرًا، والنادر في حكم العدم.
وإذا حاول أي لاعب شجاع أو مدرب يحترم تاريخه ووجه نقداً إيجابياً لهذا الاتحاد فمصيره معروف، ومعلوم -على سبيل المثال أن الكابتن علي النونو تمت إقالته كمساعد للمدرب قيس محمد صالح مدرب منتخب الناشئين لأنه فضح منظومة الفاسدين في اتحاد الكرة.
نعود إلى موضوع معسكر منتخبنا الوطني للشباب الذي يخوض معسكراً في مدينة مارب على صحراء الربع الخالي، بينما مباريات البطولة في مدينة أبها الجبلية!!، وأعتقد جازما أن منتخب الشباب سوف يلقى نفس المصير الذي وقع فيه منتخبنا الوطني الأول في فضيحة منغوليا وبعده منتخب الناشئين وضياع لقب غرب آسيا الودي في خليج العقبة بالأردن.
قد يقول البعض إنني متشائم، ولكني أرد وأقول إنني أضع النقاط فوق وتحت الحروف، لأن هدفنا الذي نسعى إليه هو النقد الإيجابي والتصويب من أجل تصحيح مسار هذا التخبط والعشوائية التي يسير عليها اتحاد الكرة منذ سنوات (وعلى حسب المثل يا فصيح لمن با تصيح) لأن منظومة الفاسدين في اتحاد الكرة (أذن من طين وأخرى من عجين) ومع سوف سنواصل النقد الهادف وبمهنية حتى يتم تصحيح الوضع الشاذ في اتحاد الكرة.
لاحظوا معي التناقض في تحديد مكان إقامة المعسكر الداخلي لمنتخب الشباب ومكان انطلاق بطولة العرب.. هل اتحاد الكرة عاجز عن توفير معسكر خارجي يتناسب ومكان البطولة التي ستقام في محافظة جبلية -مدينة أبها السعودية- وتوفير مباريات تجريبية مع منتخبات عربية تساعد اللاعبين والجهاز الفني بقيادة الكابتن محمد النفيعي لمعرفة نقاط القوة والضعف قبل أن تبدأ معمعة البطولة..
ختاما الأيام القادمة سوف تكشف لنا المستور وحقيقة وصوابية ما جاء في هذه السطور المتواضعة.

قد يعجبك ايضا