مناقشة آلية التعاون والتنسيق بين هيئتي الأراضي والأوقاف بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء بمحافظة الحديدة ضم مديري مكتبا  هيئتي الأراضي والتخطيط العمراني عبيد احسن محمد والأوقاف فيصل أحمد الهطفي آلية التعاون والتنسيق بين مكتبي الهيئتين، للحفاظ على ممتلكات وأراضي الدولة والوقف في المحافظة.

وأستعرض اللقاء أوجه التنسيق لتفعيل اللوائح والإجراءات القانونية بين مكتبي هيئتا الأراضي و أوقاف الحديدة، في تنفيذ المسؤوليات، وترجمة توجيهات وسياسة الهيئتين.

وتطرق اللقاء إلى آليات معالجة الاختلالات وفقا للإجراءات القانونية، لضمان منع التلاعب بأراضي الدولة وممتلكات الأوقاف، وردع كل من تسول له نفسه العبث بهما.

كما تطرق إلى الصعوبات والاشكاليات التي تواجه الهيئتين والحارس القضائي وكيفية الخروج بآلية مشتركة لحلها.

وأكد اللقاء أهمية تكاتف الجهود والتنسيق بين الهيئتين لحماية أراضي الدولة وممتلكات الأوقاف.

وفي اللقاء قدم مديرا مكتبي هيئتا الأراضي والأوقاف عرضا تفصيليا عن التحديات التي تواجه أداء وعمل مكتبي الهيئتين بالمحافظة وفروعهما بالمديريات والموجهات العامة والأولويات التي تسعى من خلالهما الهيئتين للنهوض بأداء فروعهما في المديريات، وإنهاء الإختلالات التي تؤثر سلبا على العمل، وتنمية وتحسين الإيرادات واستثمار ممتلكات الأوقاف.

وأكد عبيد والهطفي أن مسؤولية حماية ممتلكات أراض الدولة و الأوقاف تقع على عاتق الجميع، ما تستدعي استشعار الجميع للمسؤولية، ومضاعفة الجهود في مساندة جهود الهيئتين لتنفيذ مهامهما وواجباتهما، وبما يسهم في تطوير آليات العمل.

حضر اللقاء نائب مدير فرع هيئة الاراضي لشؤون التفتيش أحمد محمد المروني ومدراء إدارات  العمليات عبدالحكيم المعمري والمراجعة احمد غالب والمكاتب والمهن العقارية عبدالرحمن الشرعبي ومسؤول تحريات الحارس القضائي اسماعيل محمد المروني.

قد يعجبك ايضا