وقفتان بمديريتي بيت الفقيه والسخنة في الحديدة تنديدا بجريمة اغتصاب ست فتيات في حيس

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت قبائل الزرانيق بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية تنديدا واستنكارا بجريمة اغتصاب ست فتيات من منطقتي الجوير والسويهرة بمديرية حيس.

وأدان بيان صادر عن الوقفة تلاه الشيخ منصور حلبي تلك الجريمة التي أقدم عليها مرتزقة العدوان بحق فتيات حيس.

وأشار إلى أن استمرار قوى العدوان ومرتزقتهم في ارتكاب مثل هذه الجرائم يأتي في ظل تواطؤ الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمة حقوق الإنسان حيال ذلك.

وطالب البيان مجلس الأمن الدولي ومنظمة حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بتحمّل المسؤولية القانونية والأخلاقية لما تتعرض له نساء وفتيات محافظة الحديدة من جرائم وحشية من قبل تحالف العدوان.

ودعا كل أحرار العالم والمنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية إلى إدانة هذه الجريمة ومحاسبة مرتكبيها والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبه ومسؤوليته في وقف هذه الانتهاكات التي يمارسها تحالف العدوان رغم الهدنة الإنسانية المعلنة.

كما نظم أبناء مديرية السخنة محافظة الحديدة اليوم وقفة حاشدة للتنديد بجريمة مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي باغتصاب ست فتيات في مديرية حيس.

واعتبر المشاركون في الوقفة الجريمة دخيلة على المجتمع اليمني .. مؤكدين انها تتنافى مع قيم الدين الإسلامي الحنيف.

وأشاروا إلى أن تمادي تحالف العدوان ومرتزقته في ارتكاب مثل هذه الجرائم يأتي نتيجة تواطؤ وصمت الأمم المتحدة ومنظماتها وهيئاتها إزاء ما سبق من جرائم وانتهاكات غاب عنها التحقيق وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

قد يعجبك ايضا