استعراض آليات معالجة المخططات الحضرية المتعثرة بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

استعرض اجتماع في الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، اليوم، ضم أمين عام محلي محافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني ووكيل أول حميد عاصم ووكيل الهيئة المساعد لقطاع التخطيط المهندس محمد الحميقاني، آليات معالجة المخططات المتعثرة لشوارع ومداخل المحافظة.

وركز الاجتماع، بحضور وكيل محافظة صنعاء للشئون الفنية المهندس صالح المنتصر ومدير فرع أراضي المحافظة علي جسار، على ما تم إنزاله خلال الفترة الماضية من مخططات، وما سيتم اتخاذه خلال الأيام القادمة لمواجهة الزحف العشوائي في المناطق الحضرية الجديدة والحفاظ على الأراضي الزراعية.

وقدم خلال الاجتماع، عرضا مرئيا حول الخطوات والترتيبات المتعلقة بمشروع تحديث ومعالجة المخططات والاعتداءات على الشوارع والحد من الزحف العمراني والبناء العشوائي في مديريات طوق محافظة صنعاء وتعزيز الدور الرقابي والقانوني للحفاظ على هذه المخططات.

وتضمن العرض، شرح لأسباب تعثر انزال وتطبيق المخططات والإجراءات المزمع اتخاذها بخصوص بدء العمل في تطبيق 18 مخططا لوحدات الجوار في عدد من شوارع المحافظة والتنسيق مع مكتب الأشغال العامة والطرق لتنفيذ عملية الشق وعكس المخططات على النحو الأمثل.

وناقش الاجتماع السبل الكفيلة بتعزيز جوانب التنسيق بين السلطة المحلية بمحافظة صنعاء والهيئة العامة للأراضي بشأن سرعة تنفيذ التوصيات الخاصة بالاجتماع السابق مع قيادة الهيئة بما يكفل إنجاز المهام المناطة التي حددتها مخرجات الاجتماع لمعالجة وتطبيق المخططات المتعثرة.

قد يعجبك ايضا