اختتام ورشة في مجال البناء المؤسسي لقيادات محافظة حجة

الثورة نت|

اُختتمت بمحافظة حجة، اليوم، ورشة تدريبية في مجال البناء المؤسسي للمجموعة الثانية من قيادات المحافظة بمشاركة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم .

هدفت الورشة التي ضمت في يومين وكيل المحافظة محمد القاضي ومديري فروع المؤسسات والهيئات إلى مناقشة نتائج ومخرجات ورشة العمل الثانية لقيادات المحافظات، بشأن تقييم أداء وحدات الخدمة العامة وتطوير وتحسين مستوى الأداء في كافة قطاعات الدولة.

كما هدفت إلى تعريف قيادات السلطة المحلية ومديري الهيئات والمؤسسات بمضامين توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لقيادات المحافظات خلال لقائه بهم في الورشة، وكذا محددات وأدبيات الورشة وآلية تحويلها إلى برنامج عمل.

وفي ختام الورشة أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم ، أهمية الالتزام بمخرجات الورشة، والاستفادة من موجهات قائد الثورة وتحويلها إلى برامج عملية والالتزام بأوقات ومواعيد الدوام الرسمي.

وأكد أهمية عملية إصلاح الهيكل التنظيمي والاهتمام بالبناء المؤسسي وتأهيل واختيار الكوادر الجيدة والكفؤة ومواكبة العمل بشكل أكبر.. لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لبلورة مخرجات الورشة لوضع الحلول والمعالجات والخطة المستقبلية بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة.

ونوه بضرورة مضاعفة الجهد والاهتمام بالبناء المؤسسي وتعزيز مستوى التنسيق بين المكاتب التنفيذية والفروع في المديريات والتواصل والنزول الميداني ونقل ما تم تلقيه من ادبيات ومخرجات على الفروع.

فيما استعرض مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني، أهمية التخطيط في ضوء الرؤية الوطنية ومتابعة التطوير والتحديث لأداء المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية بالمديريات بدءا بالمكاتب الخدمية.

وتطرق إلى أهمية تنفيذ الربط الشبكي والأتمتة على المستوى المركزي والمحلي لتحقيق الإدارة السريعة والاهتمام ببرامج التدريب والتأهيل.

وأكد ضرورة متابعة تنفيذ الأولويات والخطط والبرامج للعام الجاري بحسب الآليات والتوجيهات والتعليمات الصادرة عن المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية والوحدة التنسيقية بوزارة الإدارة المحلية.

قد يعجبك ايضا