مناقشة تدخلات ودعم مؤسسة يمان للتنمية الاجتماعية للقطاع الصحي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم تدخلات ودعم مؤسسة يمان للتنمية الاجتماعية ، للقطاع الصحي  بالمحافظة .

واستعرض الاجتماع بحضور مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور عبدالرحمن الصائغ  ونواب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور علي عبيد والدكتور يعقوب حربة ورئيس مؤسسة يمان للتنمية الاجتماعية الدكتور اشرف بدر التدخلات والدعم الذي تقدمه مؤسسة يمان للتنمية الاجتماعية للقطاع الصحي بالمحافظة المتمثل في برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة.

وتطرق الاجتماع إلى الخدمات الصحية والعلاجية  التي تقدمها القسائم الصحية للأمهات الحوامل من الفقراء والمحتاجين من رعاية واهتمام صحي وعلاجي للأم والجنين من الأسابيع الأولى من الحمل حتى الولادة وبعد الولادة  مجانا.

وخلال الاجتماع أشاد المحافظ  قحيم بالتدخلات الصحية التي تنفذها مؤسسة يمان للتنمية الاجتماعية للقطاع الصحي بالمحافظة من خلال برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة التي تستهدف 24 الف من الأمهات الحوامل من الفقراء والمحتاجين.

داعيا المؤسسة إلى توسعة تدخلاتها الصحية والعلاجية لتشمل المزيد من الأنشطة الصحية والعلاجية الأخرى التي من شأنها الاسهام في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين من أبناء  المحافظة في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد جراء العدوان والحصار.

مؤكد على أن  السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام مؤسسة يمان لتنفيذ تدخلاتها الصحية والعلاجية بالمحافظة..

بدوره أشار رئيس مؤسسة يمان للتنمية الاجتماعية الدكتور اشرف بدر إلى أن برنامج القسائم الصحية ستشمل 48 مرفق صحي بمحافظة الحديدة منها ثلاثة مستشفيات رئيسية هي هئية مستشفى الثورة ومستشفى 21 سبتمبر ومستشفى باجل الريفي.

مشيرا إلى أن هذه المرافق الصحية ستقدم خدماتها الصحية والعلاجية مجانا للأمهات الحوامل من الفقراء والمحتاجين بالمحافظة اللاتي سيحصلن على 24 الف قسيمة صحية من المؤسسة طوال فترة الحمل حتى الولادة وبعد الولادة.

وثمن بدر دعم وتعاون قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة بالمحافظة مع المؤسسة في هذا الجانب الصحي الذي سيخفف من معاناة الحوامل واهاليهم في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار..

حضر الإجتماع محمد الصنعاني مدير المتابعة و حسن حجر مسؤول العلاقات واحمد زكي منسق الحديدة بالمؤسسة.

قد يعجبك ايضا