مناقشة توصيات مخرجات ورشة العمل لمدراء عموم مكاتب الزراعة بالمحافظات لتفعيل الجانب الزراعي في البيضاء

الثورة نت/محمدصالح المشخر

ناقش إجتماع عقد في مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس أحمد سالم الحضرمي الوضع الزراعي في المحافظة والآليات الجديدة لتشكيل الجمعيات الزراعية وتفعيلها بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير الأمن الغذائي..

وفي الاجتماع الذي حضره المدير العام المساعد لمكتب الزراعة والري بالمحافظة لشؤون مديريات رداع أحمد نائف الوجية ونائب مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، ومدير فرع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية المهندس أحمد الشرعبي، ومدراء الإدارات المختصة في الإدارة العامة بالمحافظة.. وقد ناقش الاجتماع مخرجات الورشة التي عقدة خلال الأسبوع المنصرم بصنعاء للمدراء العموم بمكاتب الزراعة والري في مختلف المحافظات ومن قبل اللجنة الزراعية والسمكية العليا وقيادة وزارة الزراعة والري.

وقد ناقش الاجتماع ما تضمنه محاور خطة العمل القادمة ومن أهم ماء جاء فيها حول تفعيل جانب الأوعية الإيرادات المالية، وحصرها واقرارها بماء فيه حول تفعيل المبادرات المجتمعية وخلق روح التعاون عبر الجمعيات التعاونية الزراعية المعتمدة حتى اللحظة في المحافظة وعلى إعتبار أن تلك الجمعيات الزراعية تمثل النواه الأساسية لتقديم الخدمات الزراعية والممولة من العديد من الجهات المحددة في الخطة التنفيذية بالنسبة للجمعيات وفيما يتعلق بدور ومهام فروع مكاتب الزراعة والري بالمحافظة في الخطة الجديدة باعتبار أن إدارة الفروع هي الجهات الإشرافية على مختلف الأنشطة التي تقوم بتنفيذها مختلف الجهات المعنية في الجانب الزراعي بالمحافظة.

وخلال الاجتماع أستعرض الأخ المدير العام لمكتب الزراعة بالمحافظة المهندس أحمد سالم الحضرمي، خطة العمل وتضمينها في أولويات المهام لمناقشتها ووضع الملاحظات في الخطة.. موضحاً بأن الاجتماع المنعقد يومنا هذا تنفيذا لمخرجات الورشة لمدراء العموم بصنعاء وتمهيدا لعقد ورشه لمدراء فروع مكاتب الزراعة في المديريات محافظة البيضاء،.

وقال المدير العام الحضرمي، إن الميدان يجمعنا جميعا على تنفيذ مخرجات هذا الإجتماع الموسع والذي يعتبر في حد ذاته عن ورشه مصغره وبحكم مخرجاته وقراراته الإيجابية والتي من شانها لتحقيق ما نرجوه للنهوض بالجانب الزراعي والالتزام قولا وعملا لمخرجات الورشة المنعقدة للمدراء العموم مكاتب الزراعة في المحافظات باشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا، والله الموفق.. داعياً المنظمات في المحافظة إلى مساعدة المزارعين، والمساهمة في تحسين القطاع الزراعي، واستغلال المحافظة لثروتها المائية، وتغذية المياه الجوفية، واستصلاح الأراضي الزراعية.

ولفت الحضرمي إلى أن التعاون مع المزارعين يعطي حافزاً مشجعاً لزراعة أكبر مساحة من الأراضي البيضاء واستصلاحها، والسعي لتأمين الثروة الحقيقية، التي يعتمد عليها المزارع من الماء عن طريق الكرفانات والبحيرات والحواجز المائية والسدود بالمحافظة.

جرى الاجتماع تدارس المشكلات والمعوقات واقتراح الحلول واوصي بضرورة مواصلة الجميع العمل الجاد نحو نشر الوعي وتوحيد الجهود في سبيل إستعادة المحافظة لمكانتها الرائدة في الحقل الزراعي في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا