اجتماع بريمة يناقش جوانب التنسيق لقطع البطائق الشخصية لأفراد الأسر الفقيرة

الثورة نت/خالد الجماعي

ناقش اجتماع لمسؤولي فرع الهيئة العامة للزكاة وفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة ريمة اليوم جوانب التنسيق لقطع البطائق الشخصية لأفراد الأسر الفقيرة.

وتطرق اللقاء الذي ضم مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة علي النهاري ومدير فرع مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني المقدم عمار الجعدي إلى إمكانية التعاون بين فرعي الهيئة والمصلحة لقطع البطائق الشخصية لأفراد الأسر الفقيرة والأشد فقرا ضمن مشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين واستكمال الحصر التكميلي الذي تنفذه الهيئة.

وأكد الاجتماع بحضور نائب مدير الزكاة علي الوعيق ونائب مدير الاحوال المدنية المقدم عبد الحكيم الرحيمي تعزيز التنسيق بين الهيئة والمصلحة بما يسهم في حصول الفقراء في عموم مديريات المحافظة على البطائق الشخصية حتى يتم إدراجهم ضمن كشوفات المستفيدين من الزكاة.

وأشار المجتمعون إلى أن البطاقة الشخصية هي إحدى الضمانات لمنع التكرار والازدواج ووسيلة للتحقق من صحة البيانات.

وبالاجتماع أكد مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة علي النهاري إلى أهمية مشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين واستكمال الحصر التكميلي لتأسيس قاعدة بيانات صحيحة تستند عليها الهيئة في تنفيذ مشاريعها من خلال المساعدات أو من خلال مشاريع التمكين الإقتصادي.

ولفت النهاري إلى أن أولى خطوات نجاح المشروع الذي يترجم توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى هو حصول الفقراء والمساكين على البطائق الشخصية.

من جانبه أكد مدير فرع مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني المقدم عمار الجعدي استعداد فرع المصلحة تسهيل إجراءات الحصول على البطائق  الشخصية للفقراء والمساكين بمركز المحافظة والمديريات .. مبديا الاستعداد لتكليف فرق من فرع المصلحة بالمحافظة بالنزول إلى المناطق والعزل المستهدفة  لقطع البطاقة الشخصية لكبار السن والعجزة ومن هم في كشوفات الهيئة من الفقراء والمساكين.

قد يعجبك ايضا