اجتماع برئاسة مقبولي يناقش أوضاع مؤسسات المياه بالأمانة والمحافظات

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أوضاع المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة والمحافظات، وسير عملها والخدمات التي تقدّمها للمواطنين.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، ونائبه حنين الدريب ورؤساء المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة والمحافظات، إلى ما حققته مؤسسات المياه من نجاحات خلال الفترة الماضية، في إيصال الخدمات للمواطنين لتخفيف معاناتهم في ظل العدوان والحصار.

واستعرض الاجتماع، إنجازات مؤسسات المياه خلال العام الماضي والربع الأول من العام الجاري، خاصة ما يتعلق بوضع السياسات الخدمية ومشروع الأتمتة والربط الشبكي وتبسيط الإجراءات وترشيد النفقات وتخفيض الفاقد ومعالجة الصعوبات التي تواجه سير العمل.

كما ناقش الاجتماع وضع الحرم المائي لحوضي إب والحديدة، والتحديات التي تواجههما ووضع المعالجات اللازمة للتجاوزات الحاصلة فيهما.

وفي الاجتماع اعتبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، وزارة المياه والبيئة أحد أهم قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي، الذي يُعنى بتحديد الخدمات وتقديمها للمواطنين.

وقال” لدينا في قطاع الخدمات رؤية في تقديم خدمات المياه والصرف الصحي بصورة مبسطة وميسرة عبر كادر مؤهل يتحلى بالإخلاص واستخدام وسائل وتقنية معلومات حديثة في تبسيط إجراءات حصول المواطن على تلك الخدمات” .. مبيناً أن قطاع المياه من أهم القطاعات التي تلامس حياة المواطن.

ولفت إلى توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المتضمنة أهمية الاستغلال الأمثل للبنية التحتية الموجودة في مؤسسات المياه والتوسع في إدخال خدمات المياه والصرف الصحي وإيصالها للمنازل، واستحداث إجراءات لتبسيط المعاملات والخدمات والاهتمام بتنمية الريف.

وأوضح الدكتور مقبولي أن توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، تأتي ضمن أولويات الدولة والحكومة .. حاثاً على إيجاد الضوابط الكفيلة بالانتقال إلى الطاقة البديلة والمتجددة نظراً لارتفاع أسعار الديزل، وذلك بوضع حلول وبدائل، تسهم في تخفيف معاناة المواطن.

وشدد على ضرورة البدء بوضع خطط واستراتيجيات تسهم في حصول المواطن على خدمات المياه بأقل كلفة وتبسيط الإجراءات لتغطية الاحتياج من المياه والصرف الصحي.

وأشاد نائب رئيس الوزراء بجهود قيادة وزارة المياه ومؤسساتها وهيئاتها واستمرارهم في تقديم خدمات المياه والصرف الصحي .. معتبراً وزارة المياه من أفضل الجهات الخدمية الصامدة خلال السبع السنوات من العدوان والحصار.

من جانبه أكد وزير المياه والبيئة، الحرص على النهوض بقطاع المياه والبيئة وتحسين خدماته ورفع مستوى الأداء وترشيد النفقات وتخفيض الفاقد واستكمال الربط الشبكي.

واعتبر المياه والبيئة، أحد أهم الخدمات التي يشرف عليها قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي .. لافتاً إلى التحديات التي تواجه مؤسسات المياه والصرف الصحي، ما يتطلب تكامل الجهود لوضع المعالجات والحلول الكفيلة بتحسين خدمات المياه والبيئة.

وتطرق الوزير الشرماني، إلى دور الوزارة الإشرافي والرقابي على مؤسسات المياه .. مشيراً إلى خطط واستراتيجيات الوزارة في توسعة خدمات المياه والصرف الصحي وتحسينها وتطوير الأداء وتبسيط الإجراءات وترشيد عملية الإنفاق.

ولفت إلى ضوابط ومعايير العمل بمؤسسات المياه، ومشروع الأتمتة والربط الشبكي الذي يتم استكماله لتحسين مستوى الأداء .. مؤكداً أن الوزارة ومؤسساتها قطعت شوطاً كبيراً فيما يتصل بالانتقال إلى الطاقة البديلة في مختلف المحافظات وحققت نجاحات في هذا الجانب.

وكان نائب وزير المياه حنين الدريب، أكد أهمية تعاون الجميع لمعالجة التحديات التي تواجه مؤسسات المياه والصرف الصحي والانتقال بخدماتها إلى مستوى أفضل.

وتطرق إلى التحديات التي تواجه العمل بوزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها، وضرورة استمرار دعم مشاريع المياه والصرف الصحي وإيصال خدماتها إلى المواطنين.

أثري اللقاء بمداخلات ونقاش مستفيض من قبل مدراء مؤسسات المياه والصرف الصحي بالأمانة والمحافظات، أكدت في مجملها الاستعداد لمضاعفة الجهود لما من شأنه تحسين خدمات المياه والصرف الصحي والارتقاء بمستوى الأداء في هذا القطاع.

قد يعجبك ايضا