معارك ضارية في شرق أوكرانيا والقوات الروسية تفرض طوقا على سيفيرودونيتسك

الثورة نت/
تدور معارك ضارية في شرق أوكرانيا للسيطرة على منطقة دونباس حيث تفرض القوات الروسية طوقا على مدينة سيفيرودونيتسك، بعد إعلان موسكو السيطرة على بلدة ليمان الإستراتيجية.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأحد إن القتال في مدينة سيفيرودونيتسك بشرق أوكرانيا ما زال مستمرا مع قيام القوات الروسية بعمليات هجومية السبت.وقالت الهيئة في بيان على صفحتها على فيس بوك ” شنت القوات الروسية عمليات هجومية في منطقة مدينة سيفيرودونيتسك باستخدام المدفعية.

من جهته،أعلن حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي مساء السبت أن “روسيا تستخدم كل وسائلها للسيطرة على سيفيرودونيتسك أو منع أي تواصل بين المنطقة وأوكرانيا”.

وأقر بأن “الأسبوع المقبل سيكون صعبا جدا” لكنه اعتبر أن القوات الروسية “لن تتمكن من تحقيق كل ما تخطط له في مستقبل قريب”.

من جانبه، أكد رئيس بلدية سيفيرودونيتسك أولكسندر ستريوك أن “الروس استقدموا وسائل كثيرة لاقتحام المدينة لكن لا يمكنهم القيام بذلك حتى الآن” مضيفا “نعتقد أن المدينة ستقاوم”.

وجاء ذلك ردا على مسؤول في شرطة “جمهورية” لوغانسك الموالية لروسيا أعلن في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسيّة ريا نوفوستي الجمعة أن “مدينة سيفيرودونتسك محاصرة حاليا” والقوات الأوكرانية مطوقة فيها.

كما أعلن زعيم جمهورية الشيشان رمضان قديروف ايضا مساء السبت على تلغرام أن “سيفيرودونيتسك تحت سيطرتنا التامة … تم تحرير المدينة”.

وإلى الغرب، أكدت وزارة الدفاع الروسيّة السبت السيطرة على بلدة ليمان التي تشكّل معبراً نحو مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك الكبريين في دونباس، بعدما أعلن الموالون لموسكو الجمعة “السيطرة التامة” على ليمان “بدعم” من القوات الروسية.
المصدر: وكالة سباء

قد يعجبك ايضا