التأكيد على أهمية البرامج الصيفية في إكساب الطلاب العلوم والمعارف الجديدة وصقل مواهبهم

افتتاح عدد من المراكز الصيفية في أمانة العاصمة والمحافظات

الثورة /

صنعاء
افتتح وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، وعدد من قيادات وزارة الداخلية، مركز الرسول الأعظم الصيفي المغلق بمديرية آزال، يقيمه قطاع الموارد البشرية والمالية بالوزارة بالتعاون مع المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بالمديرية.
وخلال الافتتاح بحضور وكيل مصلحة الإصلاح والتأهيل اللواء عبدالباري الطالبي، ومدراء التوجيه والتدريب بوزارة الداخلية العميد عبدالرحمن حمران والعلاقات والإعلام الأمني العميد منصور اللكومي، ومديرية آزال محمد الغليسي، أكد الوكيل المداني أهمية تشجيع الطلاب للالتحاق بالمدارس الصيفية وتنفيذ الأنشطة والبرامج المختلفة لإكسابهم العلوم الدينية والثقافية والمهارات وتنمية وصقل مواهبهم.
وأشاد بدور وزارة الداخلية وحرصها على إقامة المراكز الصيفية لما لها من أهمية في ترسيخ الهوية الإيمانية وانتماء النشء والشباب، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.
فيما أشار مدير إدارة التوجيه بالوزارة العميد حسن الهادي، إلى أهمية تركيز أنشطة المراكز الصيفية على فهم وحفظ القرآن الكريم، واغتنام فرصة الدورات الصيفية والاستفادة من أنشطتها لتحفيز الطلاب للعلم من خلال أنشطتها وبرامجها المتنوعة.
بدوره أكد مدير المركز الصيفي أحمد عايش، أهمية الاستفادة من الأنشطة التي تسهم في صنع شخصيات الطلاب وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات، وتأهيل النشء والشباب بما يحقق من إنشاء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
وحث أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية ليستفيدوا من أوقات الفراغ في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.
تخلل الحفل بحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية والأمانة والمديرية والشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور، أناشيد قدمها أشبال مركز الرسول الأعظم الصيفي.
واُفتتحت المدرسة الصيفية بمركز الطفولة الآمنة بأمانة العاصمة وتضم خمسين طفلاً في المستويين الأول والثاني.
وفي الافتتاح أشار مسؤول التوعية والتعليم بدائرة العلماء والمتعلمين علي البنوس، إلى أهمية المدارس الصيفية في تأهيل النشء خصوصاً في الدور والمراكز التي تحتضن مختلف الفئات العمرية .
وأوضح دور المدارس الصيفية في الإسهام في تعزيز وبناء ثقافة النشء السلوكية والتربوية والتعليمية والإيمانية وإخراج أفراد صالحين نافعين لأنفسهم وللمجتمع.
من جانبه استعرض مدير مركز الطفولة الآمنة محمد حزام، الخدمات التي يقدمها المركز من إيواء وتعليم وصحة وغذاء، وتشجيع مواهب الأطفال من خلال الأنشطة الرياضية والفنية وغيرها.
حضر الافتتاح مدير عام المرأة والطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية سبأ تلها ومدربو ومعلمو المركز.
كما تفقد مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة صنعاء عبدالمحسن الشريف ومدير فرع مؤسسة الشهداء صالح حمزه، أمس، سير الأنشطة الصيفية في المدارس المغلقة بالقطاع الشرقي للمحافظة.
واطلع الشريف وحمزه ومعهما عضو اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية خالد هبة ومدير تربية بني بهلول وعدد من المختصين، على طبيعة البرامج الصيفية وسير أداء الدورات وعمل المراكز المغلقة ومستوى تنفيذ الأنشطة فيها ومدى الاهتمام بالطلاب وأبناء الشهداء.
واستمع الزائرون من مديري المراكز إلى شرح عن آلية تنفيذ الأنشطة والخطة المتعلقة بالبرامج اليومية في المجالات الثقافية والدينية ودروس وحلقات حفظ القرآن وممارسة الرياضة والمهارات والمسابقات وبناء القدرات الذهنية والمعرفية.
وخلال الزيارة أشاد الشريف وحمزة، بتفاعل أبناء المجتمع مع أنشطة المراكز الصيفية لتحصين الأبناء وتنويرهم بالعلوم النافعة .. مؤكدين أهمية العمل في تنفيذ الدورات الصيفية كمسؤولية مشتركة لتعم فائدتها على الدارسين والملتحقين بالمدارس الصيفية.

البيضاء
إلى ذلك تفقد وكيل محافظة البيضاء الشيخ عبدالله أحمد الجمالي ومدير عام مديرية الصومعة الشيخ عبدالكريم الرصاص أمس، على سير أنشطة وبرامج الدورات الصيفية بمدارس أسماء بالعقلة ومدرسة عبدالله بن مسعود بالعولقية والوحدة بالصومعة.
وفي الزيارة التفقدية استمع الجمالي والرصاص ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الصومعة أحمد ناصر العامري، إلى شرح مفصل من القائمين على المدارس الصيفية في المراكز الصيفية حول الأنشطة والبرامج الصيفية في مختلف المجالات ومستوى الإقبال على المراكز الصيفية.
ودعا الوكيل الجمالي، الجميع إلى الإسهام الفاعل في دعم أنشطة المدارس الصيفية بما يسهم في إنجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة من إقامتها، مشيداً بالجهود المبذولة في تنفيذ البرنامج الصيفي، خاصة الواجبات الدينية وحفظ القرآن الكريم.
وأشار الجمالي إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب وتنمية قدراتهم وإبراز مواهبهم، وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية نهجاً وسلوكاً.
من جانبه دعا مدير عام مديرية الصومعة، الرصاص الأهالي إلى التفاعل لتسجيل الطلاب في المراكز الصيفية لاستغلال أوقات فراغهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع.. داعياً أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس الصيفية لإكسابهم المهارات والعلوم النافعة والمفيدة.

ريمة
كما تفقد مديرا مكتبي التربية بمحافظة ريمة محمد التوعري والأوقاف فتح الدين النهاري، أمس، أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مزهر.
واطلعا ومعهما مدير المديرية إبراهيم الشرفي، على مستوى الإقبال في عدد من المدارس الصيفية وما تقدمه من برامج وأنشطة تعليمية وثقافية ورياضية.
وأكدوا أهمية تضافر الجهود والمساهمة الفاعلة لإنجاح الدورات الصيفية بما يكفل تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.

قد يعجبك ايضا