الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اليوم بدء الاختبارات النهائية للثانوية العامة .. والأساسية تبدأ غداً الأحد

457 ألف طالب وطالبة يتقدمون للامتحانات العامة في 3 آلاف و٦٤٨ مركزاً اختبارياً

 

 

الثورة/ محمد السيد /سبأ

تبدأ، اليوم السبت، الاختبارات النهائية للثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، التي يتقدم لها ١٩١ ألفاً و٥١٠ طلاب وطالبات، تليها غداً الأحد اختبارات الشهادة الأساسية، التي يتقدم لها ٢٦٥ ألفاً و٣٢٨ طالباً وطالبة.
وأكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي، في تصريح لـ (سبأ)، أن الوزارة استكملت التجهيزات الخاصة بأداء طلاب الشهادتين “ثانوي – أساسي” اختباراتهم في ثلاثة آلاف و٦٤٨ مركزاً اختباريا، منها ألفان و٣٤٨ مركزاً أساسياً في أجواء ملائمة.
وأهاب بالجميع استشعار المسؤولية في إنجاح اختبارات الشهادة العامة، باعتبارها مسؤولية وطنية.. داعيا أولياء الأمور إلى توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات، وعدم التجمهر أمام المراكز الاختبارية لما لذلك من تشويش وإرباك للطلاب، وعدم التركيز أثناء الإجابة.
وثمن وزير التربية صمود الكادر التربوي، وإسهامات السلطات المحلية واللجان الأمنية في التنسيق لبدء العملية الاختبارية، وتجاوز الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد، جراء العدوان والحصار، وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى إيقاف العملية التعليمية.
وحث أبناءه الطلاب على التمعن في الإجابة عند قراءة أسئلة الاختبار، والتركيز عند تضليل الخيارات الصحيحة في ورقة الإجابة.. متمنياً لهم التوفيق والنجاح .
وفي تصريح لـ”الثورة”، أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالأمانة – رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات – الأستاذ عبدالقادر المهدي، أنه تم وضع الخطة التنفيذية لإجراء الاختبارات، حيث تم استكمال ترتيبات إجراء الاختبارات النهائية من خلال 3 آلاف و351 لجنة اختبارية.
وأشار المهدي، إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي الحالي، يبلغ 90 ألفاً و324 طالباً وطالبة، موزعين على 234 مركزاً اختبارياً.
حيث سيتقدم لاختبارات الشهادة الأساسية 51 ألفاً و 985 طالباً وطالبة، موزعين على 131 مركزاً اختبارياً، فيما يتقدم لاختبارات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي 38 ألفاً و 339 طالباً وطالبة، موزعين على 103 مراكز اختبارية .
وشدد مدير عام مكتب التربية، على ضرورة اضطلاع الجميع بدور مسئول في إنجاح العملية الاختبارية في حدث وطني كبير، وتهيئة الأجواء أمام الطلاب ومنع أي اختلالات ومظاهر سلبية في المراكز الاختبارية حرصا على إنجاح هذه المهمة الوطنية وفق ما هو مخطط لها.
وتمنى المهدي من أبنائه الطلاب استشعار الطمأنينة العالية والحرص على استيعاب الأسئلة، مع الاهتمام بمظهر الطالب الذي يعكس التطور الحضاري لأبناء اليمن ، والجد والاجتهاد واستذكار ومراجعة دروسهم بما يمكنهم من التفوق وحصد المراتب العليا.
كما دعا أولياء أمور الطلاب إلى أهمية تهيئة الأجواء الامتحانية أمام أبنائهم الطلاب وعدم التجمهر أمام المراكز الاختبارية .
وأكد على استكمال الأعمال المتعلقة بالأدبيات والتكاليف وبطائق أعضاء اللجان المكلفة بمتابعة سير الاختبارات والإعداد لها بحسب الأنظمة واللوائح الوزارية .
ونوه إلى أن وزارة التربية حرصت كل الحرص على توفير كافة الأجواء أمام إنجاح العملية الامتحانية، حيث أصدرت أرقام جلوس تجريبية – لأول مرة – للتأكد من سلامة صورة الطالب والاسم وأرقام الجلوس، حرصا على عدم حصول أي خطأ، وحتى يؤدي الطلاب امتحاناتهم في جو نفسي وصحي هادئ .
لافتاً إلى نجاحات القطاع التربوي المحققة في الميدان ومنها إنجاح العملية التعليمية باختبارات النقل، واليوم تتوج باختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 1443هـ ، لافتا إلى أن نجاح العملية التعليمية، رسالة صمود وثبات في وجه العدوان ومخططاته الرامية لإفشال التعليم .
وكانت اللجان الفرعية للاختبارات في أمانة العاصمة والمحافظات، قد استكملت الترتيبات النهائية لإجراء اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2021 – 2022م، وذلك من خلال سلسلة من الاجتماعات ضمت ممثلين عن السلطة المحلية ووزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية والصحية، شددت فيها على أهمية تضافر الجهود والتنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والجهات المعنية والأجهزة الأمنية لإنجاح الاختبارات من خلال القيام بالمهام الموكلة لكل جهة وبحسب اختصاصها.
وأكدت الاجتماعات على دور قطاعي الصحة والأمن في الاهتمام بالتدابير الاحترازية لسلامة الطلاب والقائمين على العملية الاختبارية وتوفير الأجواء المناسبة ونشر الهدوء في المراكز ومحيطها الخارجي بكافة المحافظات .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com