ملتقى إعلاميات اليمن واللجنة الوطنية للمرأة يدينان جريمة الكيان الصهيوني

اتحاد الإعلاميين ينظم وقفة احتجاجية تنديداً باغتيال العدو الصهيوني الصحافية أبو عاقلة

الثورة /
نظم اتحاد الإعلاميين اليمنيين أمس في صنعاء وقفة احتجاجية تنديداً باغتيال العدو الصهيوني لمراسلة قناة الجزيرة الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة وإصابة مراسل صحيفة القدس الزميل علي سمودي.
واستنكر المشاركون في الوقفة، استمرار العدو الصهيوني في ارتكاب الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بما فيها استهداف الصحفيين والإعلاميين .. معتبراً اغتيال الصحافية أبو عاقلة جريمة بشعة.
وأوضح بيان صادر عن الوقفة أن اتحاد الإعلاميين اليمنيين، يتابع بقلق بالغ الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني وآخرها استهدافه الصحفيين والإعلاميين في مدينة جنين الفلسطينية وارتكابه الجريمة البشعة باغتيال الزميلة في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة وإصابة مراسل صحيفة القدس الزميل علي سمودي.
وأشار البيان إلى أن اتحاد الإعلاميين اليمنيين، يأس من سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها المجتمع الدولي تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .. مناشداً الضمير الحي للشعوب الحرة في العالم إلى التصدي لجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وانتهاكاته بحق الصحفيين والإعلاميين.
وذكّر الاتحاد بالجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الصحفيين ووسائل الإعلام اليمنية والتي راح ضحيتها 181 صحفياً وإعلامياً فقدوا حياتهم بسبب الغارات التي شنها تحالف العدوان خلال سبعة أعوام وبأسلوب وحشي لا يختلف عمّا يرتكبه العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وفيما أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين بأشد العبارات الجرائم الوحشية المتواصلة بحق الفلسطينيين .. دعا إلى مراجعة شاملة للتعاطي الإعلامي مع العدو الصهيوني وتوحيد المواقف الإعلامية وفقاً لسياسات إعلامية موحدة تناهض التطبيع وتجرّم التعامل مع العدو الصهيوني بأي شكل من الأشكال.
إلى ذلك أدان ملتقى إعلاميات اليمن، جريمة اغتيال الكيان الصهيوني، الصحفية شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها لجريمة اقتحام جنود العدو لمخيم جنين في الضفة الغربية .
وأشار الملتقى في بيان، تلقت وكالة (سبأ) نسخة منه، إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى سجل جرائم العدو الإسرائيلي المعمد بدماء أبناء الشعب الفلسطيني منذ عقود من الزمن .
واعتبر اغتيال أبو عاقلة يؤكد حقد هذا العدو وصلفه وإجرامه ضد الشعب الفلسطيني ويفضح ادعاءاته وزيفه، وسياسته الممنهجة لإخفاء الحقيقة وإسكات صوت الحق .
وطالب البيان الإعلاميين الأحرار في العالم بالوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية وإبراز هذه الجريمة وكشف جرائم وإرهاب الكيان الصهيوني الغاصب.
من جهة أخرى أدانت اللجنة الوطنية للمرأة اغتيال جيش الكيان الصهيوني للصحافية الفلسطينية شرين أبو عاقلة، أثناء أدائها لعملها في جنين .
واعتبرت اللجنة في بيان تلقته (سبأ) جريمة الاغتيال انتهاكاً لكل المواثيق الدولية ومبادئ القانون الدولي والإنساني، وتعديا سافرا على حرية الصحافة والإعلام .
ودعت اللجنة المجتمع الدولي إلى التحرك وتحمل مسؤوليته حيال انتهاكات العدو الإسرائيلي بحق الإنسانية.
كما دعت كافة الدول العربية لاتخاذ موقف موحد من ذلك الكيان الغاصب المتجرد من الأخلاق والقيم.

قد يعجبك ايضا