أكدت الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة

مسيرات جماهيرية وفعاليات ثقافية في عدد من المحافظات إحياء ليوم القدس العالمي

 

 

التأكيد على أهمية المناسبة لاستنهاض الشعوب الحرة للتحرك في مواجهة الكيان الصهيوني وصولاً إلى تحرير فلسطين

الثورة / محمد المشخر /أحمد كنفاني /سبأ

أقيمت أمس في عدد من المحافظات الحرة، مسيرات جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي..
وأكدت الفعاليات على تمسك الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية واستمرار وقوفه إلى جانب أحرار الأمة ضد العدو الصهيوني من أجل القضية “القدس وفلسطين”.
حيث شهدت محافظة إب أمس، أربع مسيرات جماهيرية حاشدة إحياءً ليوم القدس العالمي تحت شعار” القدس هي المحور”. حيث أقيمت بمركز المحافظة مسيرة حاشدة رغم غزارة الإمطار، بمشاركة أبناء المربعين الأوسط والشرقي.
وخلال المسيرة أكد محافظ المحافظ عبدالواحد صلاح، أن فلسطين تمثل القضية الأولى للشعب اليمني والأمة مهما تآمر المتآمرون .. مشيرا إلى أن إحياء يوم القدس العالمي تأكيدا على ثبات الموقف المؤيد والمناصر للقضية الفلسطينية والأقصى الشريف.
وأشار إلى أن خروج أبناء المحافظة في أربع ساحات يدل على التمسك بالقضية الفلسطينية.. لافتا إلى أن يوم القدس خطوة إيجابية لاستنهاض الشعوب الحرة للتحرك في مواجهة الكيان الصهيوني وصولا إلى تحرير فلسطين.
وندد محافظ إب بتصعيد الكيان الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.. مؤكدا أن ذلك يحتم على كل أبناء الأمة دعم المقاومة الفلسطينية.
وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الغطرسة الصهيونية .. مجدداً التأكيد على الموقف المؤيد والداعم للشعب الفلسطيني في استعادة كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
فيما أكد يحيى اليوسفي في كلمة العلماء على أهمية تحرير فلسطين والأقصى الشريف من دنس الصهاينة .. لافتا إلى أن الهزيمة هي المصير المحتوم للكيان الصهيوني مهما تمادى في جرائمه.
حضر المسيرة وكيل المحافظة حارث المليكي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس وقيادات أمنية وعسكرية ومدراء عدد من المديريات والمكاتب التنفيذية.
وفي مدينة يريم أقيمت مسيرة جماهيرية إحياءً ليوم القدس العالمي، شارك فيها أبناء مديريات المربع الشمالي “يريم، الرضمة، السدة، والنادرة”.
وحمل المشاركون في المسيرة بحضور وكيل المحافظة راكان النقيب، أعلام فلسطين، مرددين الشعارات المؤكدة على أن فلسطين هي القضية المركزية للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية.
وأكدوا استمرار الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.. مشيرين إلى أن إحياء يوم القدس، يجسد وحدة صف الأمة تجاه القضية الفلسطينية وتوجيه بوصلة العداء نحو العدو الصهيوني.
حضر المسيرة مديرا مديرية السدة مجاهد عامر ومديرية النادرة عبدالجليل الشامي .
وفي مدينة القاعدة خرج أبناء مديريتي ذي السفال والسياني في مسيرة حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي.. مؤكدين مناصرة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.
وأشار المشاركون في المسيرة التي شارك فيها وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، إلى أن الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل للأراضي الفلسطينية إلى زوال .
حضر المسيرة مديرا مديريتي ذي السفال عبدالرحمن وجيه الدين والسياني أشرف الصلاحي ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي ومسؤول دائرة التعبئة العقيد عبدالله الوائلي.
كما شهدت مدينة العدين مسيرة جماهيرية لأبناء مديريات المربع الغربي” العدين، فرع العدين، حزم العدين ومذيخرة” إحياء ليوم القدس العالمي.
وحمل المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين اليمن والشعارات المؤكدة على مناصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل حقوقه.
وخلال المسيرة التي شارك فيها وكلاء المحافظة يحيى القاسمي وقاسم المساوى وجمال الحميري، أكد المشاركون أن المواجهة مع الكيان الصهيوني مفتوحة وعلى كافة المجالات العسكرية والسياسية والإعلامية والثقافية والاقتصادية.
حضر المسيرة مدراء مديريات المربع الغربي ومدراء أمن المديريات.
وأكد بيان صادر عن المسيرات، استمرار الشعب اليمني في موقفة الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وأشار إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.
وأدان البيان تواطؤ وخيانة الأنظمة العميلة التي تهرول للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب للمقدسات الإسلامية.. مؤكدا أن قضية فلسطين ستظل القضية المحورية للأمة.
واستنكر الجرائم التي يرتكبها الصهاينة بحق أبناء الشعب الفلسطيني خلال شهر رمضان والتي تعد امتداد للجرائم والمجازر الوحشية التي ترتكبها على مدى عقود.
ولفت البيان إلى أن كافة الأقطار الإسلامية معنية بمناصرة القضية الفلسطينية والتحرك الفاعل لدعم الشعب الفلسطيني ولا عذر لأي نظام أو شعب مسلم.
وأقيم في مديرية الزيدية محافظة الحديدة مهرجان جماهيري حاشد بيوم القدس العالمي تحت شعار” القدس هي المحور”.
وفي المهرجان الذي شارك فيه أبناء مديريات المربع الشمالي استعرض المحافظ محمد عياش قحيم أهمية إحياء يوم القدس العالمي لتذكير الأمة بواجباتها حيال القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتعزيز صمود في مقاومة العدو الصهيوني.
وأكد أن فلسطين والقدس العربية العاصمة الأبدية والتاريخية لها حاضرة في وجدان الشعب اليمني رغم محاولات كيان العدو الصهيوني طمس الهوية وتصفية القضية.
وأشار قحيم إلى ضرورة تعزيز ثقافة المقاومة بين الأجيال الناشئة لكشف وإفشال تلك المحاولات ومواجهة المخططات والأجندات الاستعمارية.
وفي المهرجان بحضور وكيلي المحافظة غالب حمزة وأحمد دهموس ومديري مديريات المربع الشمالي تطرق قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني إلى الممارسات الإجرامية لقوات الاحتلال الإسرائيلي وعمليات التهويد الممنهجة وتهويد الأراضي الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية.
فيما أكد مدير مديرية الزيدية حسن الأهدل والشيخ علي ماس في كلمة العلماء على موقف الشعب اليمني الثابت والمناصر للقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه في إقامة دولته المستقلة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
وحيا الأهدل وماس الجميع من أبناء مديريات المربع الشمالي في المشاركة الفاعلة في المهرجان .. وحثا على مواصلة الصمود والثبات واستمرار دعم الجبهات دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة.
تخلل المهرجان قصيدتان للشاعرين عبدالكريم شويل ومحمد سنان.
وعلى صعيد متصل، نظمت مديريات المربع الجنوبي في محافظة الحديدة مهرجانا جماهيريا حاشدا لإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار “القدس هي المحور” بمشاركة قيادات المجالس المحلية وأعضاء المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.
ورفع المشاركون في المسيرات أعلام اليمن وفلسطين ورددوا الهتافات المؤكدة على التضامن مع الشعب الفلسطيني ورفض الاحتلال الصهيوني وخطوات التطبيع معه .. مؤكدين وقوفهم صفا واحدا دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني ودفاعا عن المقدسات الإسلامية.
وفي المهرجان أعتبر وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إحياء يوم القدس إحياء للروح الجهادية وتعبئة الأمة للاضطلاع بمسؤولياتها الإيمانية والأخلاقية والتاريخية في معركتها التحررية ضد أمريكا واسرائيل ومن يدور في فلكهم من العملاء والمنافقين.
وأكد أن قضية فلسطين قضية عادلة ومصيرها النصر ومصير الكيان الصهيوني الزوال في حين أن أمن المنطقة لن يتحقق إلا بزواله.
فيما دعا وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي الأمة الإسلامية للنهوض بمسؤولياتها تجاه قضية فلسطين واستشعار المسؤولية تجاه الصراع مع العدو الصهيوني الأمريكي ومواجهته في مختلف المجالات العسكرية والاقتصادية والإعلامية وغيرها.
وأدان بيان صادر عن المهرجان مظاهر وخطوات التطبيع مع العدو الصهيوني، واعتبرها خيانة عظمى للقضية الفلسطينية وطعنة غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء.
واستنكر تخاذل بعض الدول العربية تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والأولى للأمة العربية والإسلامية.
مؤكدا أهمية إحياء يوم القدس العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وجدد التأكيد على الوقوف إلى جانب فلسطين وقضيته العادلة ونصرة الأقصى الشريف.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمدينة الحديدة أمس فعالية خطابية وثقافية بيوم القدس العالمي.
وفي الفعالية بحضور العشرات من حرائر الحديدة ألقيت كلمات أشادت في مجملها بثبات موقف الشعب اليمني إزاء القضية الفلسطينية وتحريرها من الكيان الغاصب.
ولفتت إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي للتأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والجامعة للأمة .. وجددت الكلمات استمرار ثبات موقف الشعب اليمني إزاء القضية الفلسطينية ومناصرة الشعب الفلسطيني.
ودعت إلى استمرار تقديم التضحيات والإسهام الفاعل في معركة الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره حتى تحقيق النصر المبين.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن أهمية المناسبة.
من جانب آخر شهدت مدينة زبيد بمحافظة أمس مهرجاناً جماهيرياً حاشداً لإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار “القدس هي المحور”.
ورفع المشاركون في المهرجان الذي نظمته مديريات المربع الجنوبي للمحافظة، الأعلام اليمنية والفلسطينية واللافتات المؤكدة الرفض القاطع للتطبيع مع العدو الصهيوني والتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونصرة الأقصى الشريف.
واستنكروا تخاذل بعض الدول العربية تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والأولى للأمة العربية والإسلامية.
وفي المهرجان أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
ولفت إلى المؤامرات التي تُحاك ضد الشعوب العربية والإسلامية وفي مقدمتهم الشعب الفلسطيني، بتواطؤ من الأنظمة العربية العميلة .. مؤكداً رفض الشعب اليمني خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وجدد التأكيد على الوقوف إلى جانب فلسطين وقضيته العادلة ونصرة الأقصى الشريف.
من جانبه أوضح وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي، وقوف أبناء مديريات المربع الجنوبي إلى جانب الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من انتهاكات وجرائم من قبل الكيان الصهيوني.
واعتبر بيان المسيرة، القضية الفلسطينية القضية الأولى والمحورية للشعب اليمني.
وجدد البيان التأكيد على دعم حركات المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب .. داعياً إلى رفض المخططات الصهيونية الأمريكية ونصرة الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وأدان البيان مظاهر وخطوات التطبيع مع العدو الصهيوني، واعتبرها خيانة عظمى للقضية الفلسطينية وطعنة غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء.
وجدد البيان التأكيد على أن خيارات التنصل عن المسؤولية والسكوت والاستسلام هي خيارات تصب في صالح العدو .. معتبراً الشعب اليمني جزءاً أساسياً من محور المقاومة والجهاد وسيستمر إلى جانب أحرار الأمة ضد العدو الصهيوني من أجل القضية “القدس وفلسطين”.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمدينة الحديدة فعالية خطابية في يوم القدس العالمي.
وأكدت المشاركات في كلمات بالمناسبة، أهمية إحياء الروح الجهادية في أوساط الأمة للنهوض بمسؤولياتها تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
واعتبرت يوم القدس العالمي، محطة لرفع مستوى الوعي في أوساط الأمة لنصرة القضية والشعب الفلسطينية ورفض انتهاكات وجرائم الكيان الصهيوني وتدنيسه للمقدسات الدينية.
وأكدت الكلمات أن لا عذر لأي دولة إسلامية أو شعب مسلم أن يكون خارج معادلة الصراع مع العدو الإسرائيلي .. منوهة بتمسك الشعب اليمني بقضية فلسطين “القضية الأولى” وبذل الجهد والعطاء في سبيلها حتى تحرير كل شبر من أرض فلسطين من الكيان الصهيوني.
تخللت الفعالية فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن أهمية إحياء يوم القدس العالمي، وما تمثله من منهجية للوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.
كما خرج أبناء مديريات رداع بمحافظة البيضاء السبع أمس في مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي.
وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادة السلطة المحلية والإشرافية، الهتافات والشعارات المؤكدة على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والمنددة بجرائم وانتهاكات الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين.
وأكد أبناء مديريات رداع السبع التمسك بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والأولى للشعب اليمني والقضية المحورية للأمة.
ورفع المشاركون في المسيرة بحضور مدراء المديريات والقيادات الإشرافية والتنفيذية والمحلية وقيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، أعلام اليمن وفلسطين واللافتات المؤكدة على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل حقوقه وأراضيه وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.
وفي كلمة المناسبة أكد عضو رابطة علماء اليمن محمد علي العنسي أن الشعب اليمني جزء من محور المقاومة وأحرار الأمة في مواجهة كيان العدو الصهيوني.
وأوضح أن القضية الفلسطينية المحورية الجامعة هي القدس وفلسطين ..وأشاد بحضور أبناء مديريات رداع السبع المشرف في مسيرة يوم القدس بالرغم من كثافة هطول الغيث، والذي يؤكد وعيهم بمخططات دول الاستكبار.
ودعا بيان المسيرة الجماهيرية إلى تعزيز وحدة الصف وتوحيد الكلمة لمناصرة القضية الفلسطينية والأقصى الشريف.
واعتبر إحياء يوم القدس العالمي، إحياءً للروح الجهادية والتعبئة العامة في أوساط الأمة للنهوض بمسؤولياتها الإيمانية والأخلاقية والتاريخية على مختلف المستويات في معركتها التحررية الاستقلالية ضد أمريكا وإسرائيل ومن يدور في فلكهم من المنافقين والعملاء.
وأكد بيان المسيرة الجماهيرية، الرفض لمظاهر وخطوات التطبيع مع العدو الصهيوني، باعتبار ذلك خيانةً كبرى للقضية الفلسطينية وطعنةً غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء.
ولفت البيان إلى تأييد الشعب اليمني للمعادلة التي أعلنها سماحة الأمين العام لحزب الله السيد المجاهد حسن نصر الله، في أن أي مساس بالأقصى والقدس يعني حرباً إقليمية .. مؤكداً أن الشعب اليمني إلى جانب محور المقاومة حاضرٌ للاضطلاع بواجبه في تعزيز هذه المعادلة الجهادية الرادعة.
كما دعا البيان أبناء الشعوب العربية والإسلامية إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية ..مشدداً على ضرورة التمسك بالقضية الفلسطينية والوقوف صفاً واحداً في وجه أنظمة العمالة.
وأُلقيت خلال المسيرة قصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.
كما نظّمت السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء أمس، أمسية رمضانية بمناسبة إحياء يوم القدس العالمي، تحت شعار “القدس هي المحور”.
وفي الأمسية بحضور مدير عام مديرية الزاهر الشيخ إبراهيم عبدالقوي الحميقاني وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وأعيان، وأشاد مدير عام مديرية الزاهر الشيخ إبراهيم عبدالقوي الحميقاني، بدور المقاومين والشعب الفلسطيني الثائر في مواجهة صلف العدو الصهيوني بكل عزيمة وصلابة وإيمان ووعي وإدراك.
وأوضح المدير العام الحميقاني، أن يوم القدس العالمي، لن يبقى في دائرة الشعارات، وهو تذكير للأمة بواجباتها حيال القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، ومقاومة العدو الصهيوني وتحرير الأقصى الشريف.
كما ألقيت كلمات، أكدت أنّ استهداف الأمة وإشغال الساحات العربية والإسلامية بالحروب، إنما هو للقضاء على القضيّة الفلسطينيّة واستمرار العدو الصهيوني في تنفيذ مخططات الاستيطان وتهويد المقدّسات الإسلامية.
وأشارت إلى أنه ليس أمام شعوب الأمة إلّا التمسّك بخيار المقاومة لمواجهة العدو المحتل والقضاء على مشاريع الاستيطان والتهويد الصهيونية وتحرير الأقصى الشريف ..
وشهدت مديرية السوادية بمحافظة البيضاء مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي.
حمل المشاركون في المسيرة لافتات أكدت موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
ورددوا الهتافات المؤكدة أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للشعب اليمني والأمة.
واستنكروا الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني المحتل بحق الشعب الفلسطيني الصامد والمقدسات الإسلامية.. داعين أبناء الأمة إلى التحرك لتحرير القدس والأراضي المحتلة من دنس اليهود.
وفي المسيرة، أكد وكيل محافظة البيضاء أحمد الشيبة في كلمة السلطة المحلية، الاستمرار في مناصرة القضية الفلسطينية حتى تحرير المقدسات الإسلامية من دنس العدو الصهيوني المحتل.
وأشار إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي باعتبار القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة وتوجيه العداء للكيان الصهيوني الغاصب.
وأكد بيان صادر عن المسيرة الرفض القاطع لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.. مجددا التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في مناصرة الشعب الفلسطيني ودعم المقاومة.
وأدان البيان خطوات التطبيع مع العدو الصهيوني، واعتبرها خيانة عظمى للقضية الفلسطينية والأمة الإسلامية جمعاء.
تخلل المسيرة التي شارك فيها مدراء المديريات والقيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية قصائد عبرت عن المناسبة.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة ذمار أمس، وقفة إحياء ليوم القدس العالمي تحت شعار “القدس هي المحور”.
وفي الوقفة، التي تخللها قصائد شعرية، رددت الهتافات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة ورفض الاحتلال الإسرائيلي.
كما ألقيت كلمات، أكدت وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني ونصرته حتى استعادة أرضه المغتصبة وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.
وبينت أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمحورية للشعب اليمني والأمة الإسلامية.. لافتة إلى أن جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى هي جرائم ضد كل شعوب الأمة الإسلامية.
وأكد بيان الوقفة، أن المعركة مع العدو الصهيوني مفتوحة، مشيرا إلى أن الشعب اليمني جزء من محور المقاومة.
واستنكر البيان خطوات التطبيع مع العدو الصهيوني، وصمت المجتمع الدولي ومنظماته إزاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني واعتداءاته المتكررة على المسجد الأقصى.. داعيا إلى تجريم هذه الأعمال وترديد الهتافات المناهضة للعدو الإسرائيلي وتفعيل المقاطعة الاقتصادية.
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة ريمة أمس، فعالية ثقافية بيوم القدس العالمي.
وفي الفعالية أكدت كلمات المشاركات، إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى الشريف من اعتداءات وانتهاكات من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.
وتطرقت إلى أبرز التحديات والمؤامرات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية في ظل هرولة بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي.
ودعت الكلمات أحرار الأمة الإسلامية للنهوض بمسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والتصدي للاحتلال الصهيوني.
وأكدت حرائر محافظة ريمة الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين ودعم ومناصرة قضيتهم العادلة في مواجهة صلف وغطرسة العدو الصهيوني .
كما نظمت حرائر مديرية همدان بمحافظة صنعاء وقفة ومسيرة بيوم القدس العالمي.
وفي المسيرة رددت المشاركات الهتافات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة ورفض الاحتلال الإسرائيلي.
وألقيت عدد من الكلمات، أكدت وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني ونصرته حتى استعادة أرضه المغتصبة وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.
وأشارت إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي باعتبار القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والمحورية لأبناء الأمة وضرورة الخروج من حالة الذل والانبطاح لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.
وأدان بيان المسيرة والوقفة، تواطؤ وخيانة الأنظمة العميلة التي تهرول للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب للمقدسات الإسلامية..مؤكدا أن قضية فلسطين ستظل القضية الجامعة لكل أحرار الأمة.
ونوه البيان بضرورة استغلال مناسبة إحياء يوم القدس العالمي لاستنهاض الأمتين العربية والإسلامية للقيام بدورهما إزاء مظلومية الشعب الفلسطيني ووضع حد لاعتداءات الكيان الصهيوني.

قد يعجبك ايضا