مسيرة جماهيرية في البيضاء تدين تواطؤ وخيانة بعض الأنظمة العربية وتطبيعها مع العدو الصهيوني

 

الثورة / محمد صالح المشخر
نظمت السلطة المحلية والتنفيذية في محافظة البيضاء أمس مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة ذكرى باليوم العالمي القدس وتحت شعار (القدس هي المحور).
وأكد المشاركون وقوف الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة لتحرير الأراضي المحتلة من دنس الكيان الغاصب.
ورددت الحشود الشعارات المؤكدة على الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.
وفي المسيرة التي جابت شوارع مدينة البيضاء وسط هتافات وشعارات مناصرة القضية الفلسطينية ومعادية اليهود. أشاد القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء وكيل أول للمحافظة الشيخ حمود محمد شثان، بدور الشعب الفلسطيني الثائر في مواجهة صلف العدو الصهيوني بكل عزيمة وصلابة وإيمان ووعي وإدراك …مؤكدا دعم ونصرة الشعب اليمني للقضية والمقاومة الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية وقضايا الأمة.
وأكد وكيل أول محافظة البيضاء أنّ استهداف الأمة وإشغال الساحات العربية والإسلامية بالحروب، إنما هو للقضاء على القضيّة الفلسطينيّة واستمرار العدو الصهيوني في تنفيذ مخططات الاستيطان وتهويد المقدّسات الإسلامية.
وأشار إلى أنه ليس أمام شعوب الأمة إلّا التمسّك بخيار المقاومة لمواجهة العدو المحتل والقضاء على مشاريع الاستيطان والتهويد الصهيونية وتحرير الأقصى الشريف،، مشيرا إلى أن قضية فلسطين العادلة وعاصمتها القدس الشريف، ستظل حية في قلوب أبناء اليمن ما يتطلب من الجميع البذل والإنفاق لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مقارعة الاحتلال وصولا إلى تحرير فلسطين من المحتلين الصهاينة.
من جانبه أوضح وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي، أن يوم القدس العالمي، لن يبقى في دائرة الشعارات، وهو تذكير للأمة بواجباتها حيال القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، ومقاومة العدو الصهيوني وتحرير الأقصى الشريف.
وأكد وكيل محافظة البيضاء، أنّ استهداف الأمة وإشغال الساحات العربية والإسلامية بالحروب، إنما هو للقضاء على القضيّة الفلسطينيّة واستمرار العدو الصهيوني في تنفيذ مخططات الاستيطان وتهويد المقدّسات الإسلامية، مؤكدا أن هذه المسيرات تعبر عن التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني والتأكيد على أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للأمة.
وأشار الوكيل الجمالي إلى أنه ليس أمام شعوب الأمة إلّا التمسّك بخيار المقاومة لمواجهة العدو المحتل والقضاء على مشاريع الاستيطان والتهويد الصهيونية وتحرير الأقصى الشريف ..
فيما أشار مدير إدارة الوعظ والإرشاد بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبدالرحمن الموسكي وعن أبناء فلسطين بمحافظة البيضاء عزام الفلسطيني، إلى أن الشعب اليمني بهويته الإيمانية لن يتخل عن مناصرة الشعب الفلسطيني مهما كانت الظروف كون فلسطين قضية الأمة المركزية.. مشيرين إلى المؤامرات التي تحاك ضد العالم الإسلامي والعربي بتواطؤ الأنظمة العربية التي تشن عدواناً بربرياً على الشعب اليمني وفي فلسطين وليبيا والعراق وسوريا والسعي لتركيع تطلعات الشعب العربي وحقه في العيش بسلام .
وأكدت الكلمات أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية ويجب أن تتمحور حولها كل المواقف الرسمية والشعبية من أجل تحريرها من اليهود الغاصبين.
واستعرضت الكلمات، المكانة الدينية والتاريخية للقدس وفلسطين في نفوس المسلمين عبر الأجيال … مؤكدة دعم ونصرة الشعب اليمني للقضية والمقاومة الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية وقضايا الأمة.
وحثت الكلمات على ضرورة التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني وتفعيل دور وسائل الإعلام بما يخدم قضايا الأمة بعيدا عن تعميق شتات الأمتين العربية والإسلامية.

قد يعجبك ايضا