وصول سفينة بنزين إلى ميناء الحديدة بعد احتجازها 30 يوما

الثورة نت / أحمد كنفاني

وصلت إلى رصيف رقم (4) بميناء الحديدة اليوم الخميس سفينة نفطية محملة بكميات من مادة البنزين.

وفي رصيف وصول السفينة ثمن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم حرص مؤسسة موانئ البحر الاحمر وشركة النفط في سرعة استكمال الاجراءات الخاصة باستقبال وتفريغ شحن سفن الوقود الواصلة الى الميناء وفقا للهدنة المعلن عنها مؤخرا من قبل الامم المتحدة.

فيما دعا وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد تحالف العدوان الى اطلاق باقي سفن الوقود المحتجزة لإنهاء الأزمة في المحافظات وتلبية احتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل احتجازها لفترات طويلة.

بدوره أوضح نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى عباس شرف الدين أن السفينة الاسعافية “سندس” محملة بكمية 32 الفا و331 طنا من مادة البنزين وصلت ميناء الحديدة اليوم بعد ان تم احتجازها لدى تحالف العدوان لمدة ثلاثون يوما.

وأشار إلى أن هناك سفينة مازوت خاصة بمحطات الكهرباء تم وصولها ايضا ويتم حاليا افراغ شحنتها..مؤكدا على جهوزية الميناء في استقبال كافة السفن النفطية والغذائية.

من جانبه لفت نائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية محمد حسن اللكومي إلى أن الشركة استكملت إجراءات الفحص المخبري للتأكد من مطابقة المواد للمواصفات المعتمدة للسفينة “سندس” وتجري حاليا عملية التفريغ لشحنة البنزين.

وأشار إلى وصول سفينة البنزين الاسعافية “سي ادور” ايضا إلى غاطس الميناء وتستكمل على قدم وساق اجراءات تفريغها.

وأكد اللكومي أن العدوان ما يزال يحتجز السفينة “ديتونا” تحمل كميات من مادة الديزل الاسعافية يتطلب وصولها الى الميناء دون تأخير لتلبية احتياجات القطاعات الخدمية منها.

ولفت إلى أن وصول تلك السفن النفطية يظل غير كاف في ظل الازمة واحتياج الشعب اليمني الكبير للوقود.

قد يعجبك ايضا