الخامنئي: التنازل أمام أمريكا هو خطأ كبير يوجه ضربة للقوة السياسية

شمخاني: أمريكا تفتقد الإرادة للتوصل لاتفاق قوي

 

طهران/
أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن التنازل أمام أمريكا أو أي قوة أخرى لتفادي العقوبات هو خطأ كبير يوجه ضرة للقوة السياسية.
ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن السيد الخامنئي، خلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس خبراء القيادة أمس الخميس، قوله: إن مقترح تخفيض القدرات الدفاعية لمنع إثارة الحساسية عند العدو، لا يوجد بسذاجته.
واعتبر تقديم بعض المقترحات بما فيها التجنب عن التواجد في المنطقة لسحب الذريعة من العدو أو التنازل عن التقدم العلمي في المجال النووي، ضربة للاقتدار الوطني.. وأضاف: أن “الحضور الإقليمي سيمنحنا العمق الاستراتيجي ومزيدا من القوة، متسائلا ما هو السبب للتنازل عنه؟.
وشدد على أن التقدم وتحقيق التطور العلمي في المجال النووي سيسهم في تلبية حاجات البلاد في المستقبل القريب متسائلا.. إذا امتنعنا عنه من هي الجهة التي نطلب المساعدة منها في السنوت القادمة؟.
وتابع: إن التنازل أمام العدو هو مقترح هش وفيه كثير من الأخطاء وتم تقديم مثل هذه المقترحات في مختلف الفترات وإذا كان يفسح المجال أمام من يقدم تلك المقترحات لكنا نواجه أخطار كبيرة غير أن إرادة الله منعت عن تنفيذ مثل هذه المقترحات.
وفي جانب آخر من تصريحاته قال الخامنئي: إن مجلس قيادة الخبراء يلعب دورا مهما في تعزيز النظام الإسلامي.. لافتاً إلى أن شرط التأثير لأي مؤسسة هو العمل وفقا للواجبات التي حددها الدستور.
وأضاف: أن المستكبرين شنوا أشد حرب ناعمة في التاريخ ضد الشعب الإيراني بهدف خداع الذين لديهم إمكانيات ومسؤوليات ثم خداع أبناء الشعب كي يبقي بعيدا عن الحقائق.
وأوضح الخامنئي أن العدو لجأ في الحرب الناعمة إلى مختلف الأساليب بما فيها التهديد والإغواء.. مؤكداً أن الحرب الناعمة مؤشر على تعزيز البنية التحتية والإمكانيات التي تتمتع بها جبهة الحق وهي التي أجبرت العدو على اللجوء إلى هذه الحرب.
إلى ذلك أشاد بمستوى التصدي للحرب الناعمة في مواقع التواصل الاجتماعي.. داعياً في الوقت نفسه إلى تحسين هذا المستوى وبذل الجهود في هذا المجال من قبل رئيس الجمهورية وباقي المسؤولين في البلاد، وقال: إن إلقاء كلمة جديدة بأساليب جذابة يحتاج إلى الإبداع.
وأكد أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أن أمريكا لا تمتلك إرادة التوصل إلى اتفاق قوي وقابل للدفاع من قبل الجانبين.
وكتب شمخاني في تغريدة صباح أمس الخميس إن أسلوب مواجهة أمريكا للمقترحات المبدئية لإيران يتمثل بطرح مقترحات غير مقبولة والإصرار على اتفاق سريع وإثارة الحجج الواهية، وهذا يعكس أن أمريكا لا تمتلك إرادة للتوصل إلى اتفاق قوي وقابل للدفاع من قبل الجانبين.
وأضاف أن مفاوضات فيينا في ظل غياب اتخاذ قرار سياسي من قبل أمريكا، تتعقد في كل ساعة.

قد يعجبك ايضا