التأكيد على أهمية التنسيق وتعزيز الصف الوطني في مواجهة العدوان

تفاعل رسمي وشعبي واسع مع حملة إعصار اليمن في أمانة العاصمة وعموم المحافظات

 

 

الثورة /

تتواصل في أمانة العاصمة والمحافظات فعاليات حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار للجبهات وتعزيز الصف الوطني في مواجهة العدوان الخارجي .. وأكدت الفعاليات أهمية التنسيق والتحرك وتضافر الجهود الرسمية والشعبية وتعزيز آليات الصمود.
أمانة العاصمة
ففي أمانة العاصمة دُشنت في مديرية صنعاء القديمة بالأمانة، حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار للجبهات.
وفي التدشين أكد وزير الثقافة عبدالله الكبسي، أهمية تضافر الجهود ومساهمة الجميع لإنجاح الحملة والتحشيد لرفد الجبهات بالمال والرجال، مشيراً إلى أن اليمنيين هم من حملوا على عاتقهم تبليغ الرسالة المحمدية ونصرة الحق.
ودعا إلى مواصلة الصمود والثبات وتعزيز الاصطفاف والتلاحم وتسيير قوافل العطاء والرجال لمواجهة العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين من أرض الوطن.
فيما حث مدير المديرية مهدي عرهب ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة عبدالله الوزير، كافة أبناء ومشايخ وعقال صنعاء القديمة على المساهمة في دعم حملة وقافلة إعصار اليمن لتعزيز الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية بجبهات الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.
حضر التدشين عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية وجمع من أبناء المديرية.
ودشنت أمس في مديرية معين بأمانة العاصمة، حملة وقافلة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار للجبهات.
واستعرض اجتماع ضم وكيل الأمانة نجيب شرف الدين وعضو المجلس المحلي يحيى الماخذي، ومدير المديرية عبدالملك الرضي وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية، مهام اللجان وبرنامج النزول الميداني لتنفيذ الحملة على مستوى الأحياء والحارات.
وأكد شرف الدين والرضي، أهمية التحرك والتنسيق وتضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح الحملة ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس المحتلين والمرتزقة.
وحثا كافة أبناء ومشايخ المديرية على المساهمة الفاعلة في دعم حملة وقافلة إعصار اليمن لإسناد المرابطين في جبهات العزة والشرف.
وأوضح وكيل الأمانة ومدير المديرية، أن حملة إعصار اليمن تهدف إلى تعزيز صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة قوى الطغيان والعدوان ومرتزقتها.
ونظمت في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، فعالية لدعم قافلة وحملة “إعصار اليمن” للتحشيد والتعبئة والإستنفار لمواجهة العدوان.
وخلال الفعالية أكد رئيس هيئة رفع المظالم القاضي الدكتور عبدالملك الأغبري، ورئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى اللواء يحيى المهدي، أهمية استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع، في استمرار التحشيد لرفد الجبهات بالرجال والمال دفاعا عن الوطن وسيادته .
وأوضحا أن حملة إعصار اليمن تهدف إلى استنهاض المجتمع بكل فئاته لمواجهة العدوان وتعزيز الوعي بمخططاته التآمرية وكشف أدواته، ومواصلة الصمود وتسيير قوافل البذل والعطاء للمرابطين في الجبهات.
وحث القاضي الأغبري والمهدي، أبناء ومشايخ مديرية الوحدة على البذل والعطاء والإسهام الفاعل في إنجاح ودعم حملة وقافلة إعصار اليمن، لتعزيز انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
واشارا إلى أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع الذي أسسه الشهيد القائد، وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع حتى تحقيق النصر.
من جانبه، أكد مدير المديرية سامي حُميد، أهمية الحملة في التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء، مشيراً إلى أن الجميع معنيون بهذه المهمّة الوطنية لمواكبة إنتصارات الجيش واللجان الشعبية، دفاعاً عن الأرض والعرض.
وأوضح أن المرحلة تستوجب من الجميع التحرك الفاعل في التوجه إلى الجبهات للمشاركة في مرحلة الحسم، وتحرير كامل الأراضي اليمنية من دنس المحتلين والغزاة ومرتزقتهم .. مشيرا إلى أهمية المساهمة في دعم قافلة إعصار اليمن ورفد الجبهات.
شارك بالفعالية قيادات محلية ومدراء المكاتب التنفيذية ومشايخ ووجهاء وعقال الأحياء، والشخصيات الاجتماعية والخطباء وحشد من أبناء المديرية.
البيضاء
إلى ذلك دُشنت بمحافظة البيضاء أمس حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وفي التدشين نقل وزير العدل،رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بتدشين الحملة القاضى نبيل ناصر العزاني تحيات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لأبناء المحافظة.
ولفت إلى أن محافظة البيضاء سباقة في تنفيذ ما يوكل عليها من واجبات وقدمت وما تزال التضحيات الجسام دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.
وأشار إلى أن تدشين حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار في كافة المحافظات لمواجهة تصعيد العدوان يتزامن مع إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد.
واعتبر وزير العدل التفاعل الإيجابي مع حملة إعصار اليمن دلالة على عظمة وإباء وصمود وعزة وكرامة الشعب اليمني ..مبيناً أن الشهيد القائد عمل على استنهاض الأمة لمواجهة قوى الاستكبار وحذر من مخططاتها قبل 20 عاماً.
ودعا أبناء محافظة البيضاء إلى المشاركة الفاعلة في حملة اعصار اليمن والنزول الميداني للتحشيد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان.
فيما أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري، أهمية مواجهة التصعيد بالتصعيد والتحشيد للجبهات ورفدها بقوافل الرجال.
وأكد أن المحافظة ستبقى السباقة في دعم الجبهات بالرجال في كافة ميادين الصمود .. مشيراً إلى ما قدمه أبناء المديريات من تضحيات منذ بدء العدوان.. مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
فيما استعرض عضو اللجنة الرئاسية ،نائب وزير الأشغال العامة المهندس محمد حسين الذاري،مهام اللجنة الرئاسية واللجان الفرعية المكلفة بالنزول الميداني بمحافظة البيضاء ،لدعم حملة “إعصار اليمن” للحشد والاستنفار للجبهات.
وتطرق،إلى خطة عمل اللجان والبرنامج الزمني لتدشين الحملة والنزول الميداني إلى جميع المديريات بالمحافظة.
وأكد نائب وزير الأشغال، أهمية الحملة التي تمثل مرحلة متقدمة من مراحل معركة النفس الطويل ورسالة قوية بأن الشعب اليمني عصي على الانكسار أمام كل من يتكالب عليه مهما كانت قوته وعتاده.
ودعا إلى الاستنفار والمشاركة الفاعلة في دعم حملة “إعصار اليمن”وكل ما من شأنه تعزيز انتصارات ابطال الجيش واللجان الشعبية على تحالف العدوان ومرتزقته…
وأشار الذاري إلى تزامن الحملة مع إحياء الشعب اليمني للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي،الذي قدم أروع الأمثلة في التضحية والفداء من أجل إعلاء كلمة الله ومجابهة الطغاة والظالمين.
وفي التدشين الذي حضره القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء وكيل أول للمحافظة الشيخ حمود محمد شثان،دعا عضو مجلس الشورى الشيخ علي أحمد الرصاص، أبناء مديريات محافظة البيضاء إلى التفاعل مع حملة “إعصار اليمن” لمواجهة تصعيد العدوان.
وأكد أهمية تضافر الجهود للتحشيد، وإنجاح الحملة،بما يعزز من الانتصارات في مختلف الجبهات حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس المحتلين والمرتزقة .. لافتاً إلى تزامن تدشين الحملة مع ذكرى سنوية الشهيد القائد، حسين بدر الدين الحوثي..
وأوضح عضو مجلس الشورى الرصاص،أن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من الجهود والتحرك الجاد لدعم وإنجاح حملة “إعصار اليمن”.. مشدداً على تعزيز الاصطفاف الوطني، وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.
ودعا إلى التحرك بوعي في إطار المشروع الذي أسسه الشهيد القائد، وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتقهم حتى تحقيق النصر..
من جانبه استعرض عضو رابطة علماء اليمن الشيخ الجليل أحمد حسين الهدار،محطات من سيرة الشهيد القائد وارتباطه بالقرآن الكريم وتقييمه للواقع الذي تعيشه الأمة.
وأشار،إلى أهمية إنجاح حملة إعصار اليمن في مواجهة العدوان وأدواته في مختلف المجالات.
واعتبر الحملة تدشينا لمرحلة من الصمود ومواجهة التصعيد بالتصعيد،.مستعرضاً حجم المؤامرات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً وتؤكد الرؤية الصائبة للشهيد القائد في إدراكه للأخطار التي تستهدف الأمة في عقيدتها وهويتها.
وفي كلمة الجانب الأكاديمي والجامعي والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة أشاد رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي، بموقف أبناء البيضاء في استمرار التحشيد والتعبئة لمواجهة العدوان.
وأكد أن المرحلة تحتم على الجميع شحذ الهمم والعزم والسير على درب الشهداء لاستكمال مسيرة التحرر من قوى الاستعمار والهيمنة ومشاريعها الهدامة.، داعياً إلى مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
ولفت رئيس جامعة البيضاء، إلى أن الشعب اليمني جسد خلال سنوات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي نهج الصمود والثبات والتلاحم الذي سار عليه الشهيد القائد .. مؤكداً ضرورة التحرك الجاد والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح الحملة وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.
تخلل التدشين بحضور أعضاء مجلسي الشورى والنواب علي أحمد الرصاص ومحمد السقاف وهاشم السقاف ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي ساري محمد العجيلي ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي ابراهيم الديلمي ووكلاء محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري وعبدربة ناصر العامري وأحمد الشيبة ويحيي المنصوري ووكيل محافظة شبوة أحمد الباقر الجنيدي قصيدة للشاعر ابراهيم محمد الحبابي، وفقرة انشودة لفرقة المسيرة بالمحافظة نالت استحسان الجميع..
الحديدة
فيما نظّمت اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن للتحشيد والتجنيد في محافظة الحديدة، أمس، بمديرية بيت الفقيه ، ورشة عمل تعريفية بالحملة الهادفة إلى رفد الجبهات بالرجال والمال ومواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بمشاركة أعضاء مجلسي النواب والشورى والسلطات المحلية بالمحافظة ومديريات المربع.
وفي الورشة بحضور أعضاء مجلسي النواب والشورى بمديريات المربع، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية الورشة في استنهاض همم الشباب للمشاركة في التحشيد والاستنفار لمواجهة تصعيد قوى العدوان في معركة الدفاع عن الوطن.
وأشارا إلى أهمية مشاركة المشائخ والعقال والعلماء والشخصيات الاجتماعية والتربوية في النزول الميداني لتنفيذ الحملة ورفد الجبهات بما يعزز من الصمود والثبات الجماهيري في وجه المحتلين والغزاة.
ولفتا إلى أنه سيتم عقب الورشة التعريفية توزيع الخطط والبرامج لتنفيذ العديد من الورش التعريفية المصغّرة في مديريات المربع.
ونوّه مقبولي وقحيم بتفاعل أبناء مديريات المربع الجنوبي في مختلف الفعاليات والأنشطة المتعلقة بتعزيز عوامل الصمود والثبات، ومشاركتهم الفاعلة في دعم مختلف الجبهات بالمال والرجال على مدى سبع سنوات.
بدوره أكد نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران أن الهدف من حملة “إعصار اليمن” هو ترسيخ المفاهيم الجهادية في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية ومواصلة الصمود والثبات.
وأشار إلى أهمية إنجاح الحملة في حشد الطاقات للمشاركة في معركة الوطن المصيرية ضد قوى البغي والاستكبار.
فيما أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري الجاهزية والاستعداد لتنفيذ الحملة، كونها تلبي طموحات كل أبناء الوطن الشرفاء في العيش بحرية وعزة وكرامة.
وأشاد البشري بتفاعل أبناء مديريات المربع الجنوبي في معركة الدفاع عن الوطن والأرض والعرض ومشاركتهم على مدى 7 سنوات للتصدي لقوى العدوان في كافة جبهات الشرف والبطولة وتقديم القوافل دعما لإخوانهم أبطال الجيش واللجان الشعبية.
وحث أحمد البشري جميع أبناء مديريات المربع الجنوبي على التفاعل في الحملة للتحشيد والتعبئة والتجنيد التي ستنفذ في كل المديريات من أجل مواجهة قوى الاحتلال ومرتزقتهم.
وفي الورشة بحضور وكيل المحافظة علي قشر ومديري مديريات المربع والمكاتب التنفيذية والمشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية ، أشار مدير مديرية الجراحي طه معيطي إلى أهمية الحملة لرفد الجبهات في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقتهم ومضاعفة الجهود ورص الصفوف وتعزيز الجبهة الداخلية وتسخير الطاقات لإنجاح عمليات التحشيد والتعبئة والتجنيد بمديريات المربع الجنوبي.
تخلل الورشة قصيدة شعرية للشاعر أحمد عطاء نالت استحسان الحضور.
صنعاء
من جانب آخر عقدت في قطاعات محافظة صنعاء، أمس اللقاءات التحضيرية لمناقشة برنامج النزول الميداني ومهام وآليات عمل اللجان المكلفة بحملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار.
وكرس لقاء للجنة القطاع الشمالي برئاسة أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، وحضور أعضاء مجلس الشورى يحيى عايض ومحسن جميل وفضل مانع ورئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي المحافظة عبدالسلام الجايفي ووكيلي المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي، لاستعراض خطة النزول للحشد للجبهات.
وفي اللقاء الذي حضره مديرو مديريات همدان منير الكبسي وبني حشيش راجح الحنمي ونهم راجح الجرادي والقيادات المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، أكد الجيلاني أهمية تضافر جهود الجميع لترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لتنفيذ الحملة بما يحقق أهدافها المنشودة في الحشد ودعم معركة الدفاع عن الوطن.
ولفت إلى ما يتعرض له الوطن من مرحلة استثنائية تستدعي من كافة قيادات وأبناء المحافظة العمل على تعزيز التلاحم والاصطفاف واستشعار المسؤولية بمواصلة التحرك والاستنفار إلى الجبهات والمزيد من التحشيد وتسيير القوافل للمرابطين لمواجهة تصعيد العدوان وحصاره للشعب اليمني.
فيما ناقش لقاء للجنة القطاع الجنوبي بالمحافظة، ضم وزير الإرشاد نجيب العجي وعضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش ووكيلي المحافظة فارس الكهالي وعبدالملك الغربي، الترتيبات لتدشين الحملة في مديريات سنحان وبلاد الروس ومركز المحافظة.
وأكد اللقاء الذي حضره مديرو أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومكتب الإرشاد صالح ناجي ومديريات سنحان مجاهد عايض وبلاد الروس عبدالرحمن السراجي ومركز المحافظة أحمد عثمان، على أهمية تنسيق أداء اللجان للحشد على مستوى المديريات الثلاث للقطاع وفق الخطة العامة للجنة المركزية.
في حين تطرق اللقاء الخاص بلجنة القطاع الغربي الذي ضم عضو مجلس النواب يحيى المطري وأعضاء مجلس الشورى يحيى غوبر ومحمد سلمان والصفي الكاهلي ووكيل القطاع أحمد الصماط، إلى الموجهات العامة لتدشين الحملة في مديريات بني مطر والحيمتين ومناخة وصعفان.
وخلال اللقاء بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار وعضو المجلس المحلي محمد المطري ومديري مديريات القطاع وعدد من أعيان ومشايخ المديريات، ألقيت عدد من الكلمات أكدت على ضرورة تجسيد أهداف حملة اعصار اليمن بالتحشيد ورفد الجبهات بمزيد من قوافل العطاء والرجال.
وأقرت لقاءات الثلاثة القطاعات بمحافظة صنعاء، برنامج وخطة تدشين النزول الميداني لتجهيز قوافل المدد وإحياء فعاليات الحملة وتنظيم الوقفات المسلحة وتفعيل الدور المجتمعي ودور الخطباء والمرشدين والتوعية بمخططات العدو وتنفيذ مجمل برامج الحملة المقرة مركزيا للحشد للجبهات.
صعدة
وفي السياق أقر اجتماع في محافظة صعدة برئاسة نائب رئيس مجلس النواب ورئيس حملة إعصار اليمن في محافظة صعدة عبدالسلام هشول تشكيل اللجان الميدانية لحملة “إعصار اليمن” في مديريات المحافظة.
كما أقر الاجتماع الذي ضم محافظ المحافظة محمد جابر عوض وأعضاء من مجلسي النواب مرتضى جدبان، وعلي المنبهي، والشورى سلمان عوفان، وهادي الرزامي، وعباس مقيت، وحسين العزي، بدء النزول الميداني من اليوم للعمل وفق الموجهات العامة للحملة في التحشيد والاستنفار للجبهات ومساندة أبطال الجيش.
وتم خلال الاجتماع تقسيم اللجان الرئاسية لحملة إعصار اليمن للتحشيد والتعبئة إلى ستة محاور موزعة على جميع مديريات المحافظة.
وأكد الاجتماع أهمية الحملة التي تمثل مرحلة متقدمة من مراحل معركة الشعب اليمني ورسالة بأن الشعب اليمني عصي على الانكسار أمام كل من يتكالب عليه مهما كانت قوته، وترسانته العسكرية .
حضر الاجتماع وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران، ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالله مطهر الديلمي وعدد من المسؤولين والشخصيات.
حجة
إلى ذلك دشنت مديريات المدينة ومبين والجميمة والشغادرة في محافظة حجة أمس حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار للجبهات.
وفي التدشين أكد مساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني، أهمية استشعار المسئولية في مواجهة قوى الاستكبار العالمي والتحرك الجاد في كل المجالات وتكثيف الجهود للتحشيد ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء.
وحث الجميع على البذل والعطاء وتعزيز مستوى التنسيق لتحقيق الأهداف المنشودة من الحملة.. مثمنا التضحيات التي تقدمها تلك المديريات في التصدي للعدوان.
بدورهما أشار عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار ووكيل المحافظة صادق الأدبعي، إلى دور الشخصيات الاجتماعية والمكاتب التنفيذية وفروع المؤسسات والهيئات في التحشيد ورفد الجبهات .
وأكدا أهمية العمل بروح الفريق الواحد وفق الخطة المزمنة والتفاعل الجاد في تجهيز قافلة إعصار اليمن التي سيتم تسييرها للمرابطين في جبهات الصمود ورفع التقارير عن مستوى أداء الحملة والصعوبات التي تواجهها.
حضر التدشين مدراء مديريات المدينة والشغادرة والجميمة ومبين.
ودشنت بمديريات مربع مدينة حجة أمس حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لمواجهة العدوان.
وخلال التدشين أوضح عضوا مجلس النواب محمد مشلي الرضي والدكتور أحمد نصار أهمية تضافر الجهود والتحرك الجاد لدعم الحملة لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. مؤكدين ضرورة التنسيق والعمل التكاملي في هذا الجانب ورفع التقارير حول مستوى سير الحملة.
فيما أكد وكيل المحافظة صادق الادبعي وشيخ مشايخ المحافظة شايف أبو سالم على دور الجميع في إنجاح الحملة وتعزيز عوامل الصمود والثبات في التصدي للعدوان ومواجهة التصعيد بالتصعيد.
وأشارا إلى ضرورة إقامة الفعاليات التحشيدية في كافة القرى والعزل وتعزيز مستوى التنسيق بين كافة المكونات بما يكفل إنجاح الحملة .
حضر التدشين مدراء مديريات شرس – حجة – المغربة – بني العوام وأمين عام نجره وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان.
كما دشنت في مديريات مربع تهامة بمحافظة حجة أمس، حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار لمواجهة العدوان.
وفي التدشين بحضور عضوي مجلسي النواب الدكتور محمد الرزوم والشورى يحيى الأكوع، أكد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، ضرورة التفاعل مع الحملة لدعم المرابطين في الجبهات وحشد كافة الطاقات والإمكانات لمواجهة تصعيد العدوان.
وأشار إلى أن اليمن يخوض منذ سنوات معركة مصيرية مع قوى الغزو والاحتلال ومرتزقتها وبات أبناء الحكمة والإيمان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق النصر، ما يستدعي تضافر الجهود الرسمية والشعبية وتفعيل دور المشايخ والأعيان في التعبئة والتحشيد.
وأشاد الرباعي بالمواقف المشرفة لقبائل تهامة وتضحياتهم دفاعاً عن السيادة الوطنية.. مؤكداً على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى دحر الغزاة والمعتدين من كل شبر من أرض اليمن.
فيما أوضح وكيل المحافظة نبيل الجرب، أهمية المشاركة الفاعلة في حملة “إعصار اليمن” حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.
حضر التدشين مدراء مديريات عبس، وحرض، وحيران وميدي، واسلم وخيران المحرق وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية.
المحويت
كما دشنت في مديرية حفاش بمحافظة المحويت، حملة “إعصار اليمن”، للتحشيد والاستنفار لدعم الجبهات.
وفي التدشين أكد نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، أهمية المشاركة الفاعلة للشخصيات الاجتماعية والمكاتب التنفيذية وجميع أبناء المديرية مع الحملة للتحشيد والاستنفار ودعم الجبهات بالمال والرجال لمواجهة تصعيد العدوان.
وشدد على ضرورة استشعار المسؤولية والاستمرار في دعم الجبهات بقوافل الرجال والعطاء، وإقامة الأنشطة والفعاليات على مستوى العزل والقرى بالمديرية.
من جانبهما، أشار وكيلا المحافظة، يحيى فرج وزيد الشامي، إلى دور المجتمع في دعم الحملة لردع قوى العدوان والاستكبار.
بدوره أكد مدير المديرية علي المرجلة، جهوزية أبناء حفاش لرفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء دفاعا عن الوطن وتحرير أراضيه من دنس الغزاة والمحتلين.
حضر التدشين رئيس وحدة الطوارئ عادل بادر ومديرا فرعي مؤسسة المياه عبدالكريم الأخرم ومشاريع مياه الريف أمين المحويتي.
ودشن محافظ المحويت حنين قطينة، أمس، في مديرية بني سعد حملة “إعصار اليمن”، للتحشيد والاستنفار.
وفي التدشين، شدد المحافظ قطينة, على ضرورة استشعار الجميع المسؤولية والاستمرار في دعم الجبهات بقوافل الرجال والعطاء، وإقامة الأنشطة والفعاليات على مستوى العزل والقرى بالمديرية.
وأشار إلى أهمية المشاركة الفاعلة للشخصيات الاجتماعية والمكاتب التنفيذية وجميع أبناء المديرية مع الحملة لدعم الجبهات بما يجسد التلاحم والاصطفاف واستمرار الوقوف إلى جانب الوطن ورفض الوصاية الخارجية والمشاريع الاستعمارية.
وحث المحافظ قطينة على النزول الميداني للتحشيد والاستنفار والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح الحملة وتعزيز جهود التعبئة والتوعية بأهمية التحرك لمواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات.
من جانبه، أوضح عضو مجلس النواب محمد بكير، دور المجتمع في دعم الحملة لردع قوى العدوان والاستكبار، منوها بأهمية الحملة في تعزيز الهوية الإيمانية ومساندة جهود الحفاظ على الأمن والاستقرار .
بدوره أكد مدير المديرية مطهر الطويل جهوزية أبناء بني سعد واستجابتهم لحملة إعصار اليمن ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء، دفاعا عن الوطن وتحرير أراضيه من دنس الغزاة والمحتلين.
إب
كما ناقش لقاء موسع بمحافظة إب أمس ضم وزير الإدارة المحلية- رئيس اللجنة الرئاسية لحملة “إعصار اليمن” بالمحافظة علي القيسي ووزير الدولة عبدالعزيز البكير ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، جهود تنفيذ وإنجاح حملة التحشيد والاستنفار، لمواجهة العدوان.
واستعرض اللقاء بحضور أعضاء مجلسي النواب أحمد النزيلي وأمين مخارش والشورى خالد السياغي ومحمد آل قاسم ومصلح أبو شعر ووكيلي وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب والمحافظة صادق حمزة، وقيادات وضباط الأجهزة الأمنية وعقال الحارات، الموجهات العامة لتنفيذ الحملة.
وفي اللقاء شدد وزير الإدارة المحلية، على أهمية مساندة جهود اللجان المشكلة للنزول الميداني للقيام بأعمال التحشيد والتعبئة والتوعية المجتمعية بمخططات العدوان .. مشيرا إلى أن حملة “إعصار اليمن” التي تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، تهدف إلى تعزيز الاصطفاف الوطني في مواجهة العدوان.
وأكد أن تصعيد العدوان وتماديه في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين، لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة الصمود والثبات والتحشيد للجبهات.
وأشار الوزير القيسي إلى أهمية دور الأجهزة الأمنية والعقال المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في التحشيد لرفد الجبهات بالمال والرجال .
من جانبه أكد محافظ إب، أهمية التحرك الفاعل لتنفيذ حملة “إعصار اليمن” .. مشيراً إلى أن ما يتعرض له الوطن من عدوان يتطلب تعزيز جهود التحشيد لإسناد أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مواقع الشرف والبطولة.
وشدد على أهمية دور المشايخ والعقال في إنجاح الحملة وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان .. لافتا في الوقت ذاته إلى أهمية تفعيل الدور المجتمعي والمساهمة في معالجة الصعوبات التي تواجه المجتمع المحلي.
وفي الختام كرمت نقابة العقال في إب، المحافظ صلاح تقديراً لدوره في دعم النقابة ورفد الجبهات.
تعز
كما دشنت بمحافظة تعز أمس حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار والتعبئة لرفد الجبهات.
وناقش اجتماع برئاسة محافظ تعز صلاح بجاش، ضم أعضاء من مجلسي النواب والشورى وعدد من وكلاء المحافظة، إجراءات تنفيذ حملة إعصار اليمن وإنجاحها.
وفي الاجتماع أكد المحافظ بجاش أهمية تنفيذ خطة النزول الميداني للمديريات بإشراف أعضاء من مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة ومدراء المديريات بحسب الخطة المقرة لذلك.
وأكد أن قيادة السلطة المحلية ستعمل على التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، بما يسهم في إنجاح الحملة في التعبئة العامة ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.
وحث محافظ تعز على اليقظة العالية في ظل تصعيد قوى العدوان واستهدافه للأحياء السكنية والأعيان المدنية بما في ذلك المستشفيات والمرافق الصحية.
ووجه رؤساء وأعضاء الفرق الميدانية بالتخاطب الراقي والمسؤول مع المشايخ والوجاهات في المديريات للتحشيد والتعبئة وتجهيز قافلة دعم للجبهات من كل مديرية.
حضر الاجتماع مدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس ومدراء المديريات وممثلو عن الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.
ذمار
الى ذلك نظم أبناء مديرية الحدا بمحافظة ذمار أمس، وقفة قبلية تدشينا لحملة “إعصار اليمن” في المديرية.
وخلال الوقفة، أشاد وزير المياه والبيئة عضو اللجنة الرئاسية للتحشيد بذمار المهندس عبدالرقيب الشرماني، بمواقف أبناء الحداء في مواجهة العدوان.. مؤكدا على أهمية تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
وتطرق إلى جرائم العدوان وتأثيراته على كافة مظاهر الحياة وتدمير البنى التحتية في ظل صمت المجتمع الدولي إزاء ما يجري في اليمن منذ سبع سنوات.. داعيا الجميع إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم وإنجاح حملة “إعصار اليمن”.
وأشار الوزير الشرماني، إلى أن تزامن الحملة مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وفي ظل الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
من جانبه نوه عضو مجلس الشورى صالح بينون، بالمواقف المشرفة لأبناء قبيلة الحدا في مختلف المحطات التي مر بها الوطن .. مؤكدا على أهمية إنجاح الحملة لمساندة المرابطين في الجبهات.
وتطرق إلى المجازر التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني وأبناء المديرية على وجه الخصوص .. لافتا إلى أهمية تعزيز عوامل الصمود وتجاوز الآثار التي خلفها العدوان والحصار.
بدوره أكد وكيل المحافظة محسن هارون، على أهمية الحملة في تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.. داعيا أبناء المديرية إلى الإسهام الفاعل في الحملة بما يعزز من الانتصارات والتسريع في عملية الحسم.
ولفت إلى أهمية دور الشخصيات الاجتماعية والوجهاء في رفد الجبهات للتصدي للعدوان وإفشال مخططاته.
وألقيت كلمتان من مدير مديرية الحدا نصر البخيتي والشيخ عبد الحميد القوسي، أكدتا استعداد أبناء المديرية المساهمة في إنجاح حملة “إعصار اليمن” وتحقيق أهدافها.
إلى ذلك ناقش اجتماع ضم وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني وعضو مجلس الشورى صالح بينون ووكيل المحافظة محسن هارون، دور أعضاء المكتب التنفيذي بالمديرية في إنجاح حملة التحشيد ورفد الجبهات.
وأشار الوزير الشرماني، إلى أهمية حملة “إعصار اليمن” التي تدشن بالمديرية بالتزامن مع ذكرى الشهيد القائد الذي كان أول من رفض الظلم والوصاية على اليمن.
وتطرق إلى مواقف الشهيد القائد وشجاعته في التصدي لقوى الاستكبار والهيمنة.. مؤكدا على أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد وغرسها في وجدان الأجيال.
ولفت إلى أن حملة “إعصار اليمن” التي أطلقها الرئيس المشاط، تأتي تتويجا لمرحلة الصمود الأسطوري للشعب اليمني.
فيما أكد عضو مجلس الشورى ووكيل المحافظة ومدير المديرية نصر البخيتي، استعداد أبناء المديرية المشاركة الفاعلة في الحملة.
وكان وزير المياه والبيئة تفقد سير العمل في مشروعي مياه زراجة ومحضر بمديرية الحداء، واستمع ومعه الوكيل هارون من مدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف محمد القوسي، إلى شرح عن المشروعين ودورهما في تغطية جزء من احتياجات المواطنين من المياه.
وأكد الوزير الشرماني، على أهمية البحث عن مصادر تمويل لتغطية مركز المديرية بخدمات الصرف الصحي وتوسيع مشروع مياه زراجة لتغطية احتياجات السكان من المياه.
رافقهم، مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس طه الهندي ومدير فرع هيئة الموارد المائية المهندس عبد الرحمن المعلمي ورئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين عادل المحضري.

قد يعجبك ايضا