محافظ صعدة يطلع على التجهيزات النهائية في مشروع توسعة مستشفى الطلح العام

الثورة نت|

اطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض، ومعه عضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي ورئيس اللجنة الرئاسية لعودة المتورطين في الخيانة اللواء عبدالله جحاف على التجهيزات الخاصة بالمرحلة النهائية من مشروع توسعة مستشفى الطلح العام.

وشملت هذه المرحلة أقسام الرقود والمختبر وبنك الدم، ومبنى العلاج الطبيعي، لتحسين الخدمات الصحية في مديرية سحار والمديريات المجاورة لها.

وتفقدوا سير العمل في المستشفى ومستوى الخدمات التي يقدمها للمرضى من أبناء مديرية سحار والمديريات المجاورة مجز والصفراء وصعدة وكتاف والأسر النازحة بتلك المديريات.

واستمعوا إلى شرح من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم ومدير مستشفى الطلح الدكتور محمد الخطيب عن احتياجات المستشفى الذي يقدم خدماته لأكثر من أربع مديريات والأسر النازحة إليها.

وأوضحا أن المستشفى هو الوحيد بالمديرية نتيجة استهداف العدوان للمراكز والوحدات الصحية التي كانت تقدم الخدمات العلاجية في المديرية.. لافتين إلى الصعوبات التي تواجه المستشفى نتيجة انعدام المشتقات النفطية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

وخلال الزيارة أكد المحافظ على أهمية توسعة المستشفى لتحسين خدمات القطاع الصحي بالمديرية والمديريات المجاورة.. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على تلمس احتياجات المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في كافة مديريات المحافظة.

وأشار إلى أن القطاع الصحي يعد المتضرر الأول من الحصار والقرصنة التي يمارسها تحالف العدوان على سفن المشتقات النفطية.. مستنكرا صمت المجتمع الدولي إزاء معاناة القطاعات الخدمية جراء العدوان والحصار.

و ثمن عوض اهتمام قيادة وزارة الصحة بتطوير القطاع الصحي في المحافظة، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

قد يعجبك ايضا