أكدت على أهمية الاحتفاء بجمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية لمواجهة التحديات

تواصل الفعاليات والوقفات المنددة بتصعيد العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية

 

دعوة المغرر بهم للعودة إلى الصف الوطني واستمرار التحشيد ودعم الجبهات

الثورة /معين محمد/ سبأ

نظمت جامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي أمس، وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد باستمرار احتجاز تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية.
واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس، والمدير التنفيذي لشركة النفط عمار الأضرعي ونوابه وعمداء كليات جامعة صنعاء والمراكز التابعة لها، والكادر الأكاديمي والإداري، وعدد من طلاب وطالبات الجامعة، استمرار تحالف العدوان في القرصنة البحرية واحتجاز السفن النفطية ومنع دخولها إلى الميناء.
وأشاروا إلى أن جرائم العدوان وتهديداته المتكررة باستهداف ميناء الحديدة تعكس مدى الاستخفاف بميثاق الأمم المتحدة وقوانينها التي تهدف إلى حفظ الأمن والسلم الدوليين.
وطالب بيان صادر عن الوقفة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على دول العدوان باتجاه الإفراج عن سفن الوقود المحتجزة لمنع حدوث كارثة إنسانية إثر توقف العديد من القطاعات والمرافق الخدمية الحيوية عن تقديم خدماتها للمواطنين.
واعتبر البيان، إمعان قوى العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية انتهاكاً سافراً للأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية .. مبيناً أن ما تمارسه دول العدوان من إجراءات تعسفية باحتجاز سفن الوقود رغم استكمالها إجراءات فحصها عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي وحصولها على تصاريح أممية، تجاوز واضح للأعراف والمواثيق الدولية الإنسانية.
ودعا البيان إلى فضح القرصنة على سفن الوقود من قبل البحرية الأمريكية في عرض البحر وحجزها لفترات طويلة وصلت إلى أكثر من عام، ما تسبب في غرامات تصل إلى عشرات المليارات تجرعها المواطن اليمني.
واعتبر البيان، مساومة الأمم المتحدة باحتياجات الشعب اليمني من المشتقات النفطية، أمراً غير مقبول من منظمة أممية معنية برفع الظلم الواقع على الشعوب خصوصاً في المجالات الإنسانية.
ووجه البيان نداء استغاثة عاجلة للمجتمع الدولي والمنظمات والاتحادات الدولية المعنية للاضطلاع بدورها في اتخاذ الإجراءات التي من شأنها السماح بدخول سفن المشتقات النفطية.
وحمل البيان الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة إزاء تفاقم الكارثة الإنسانية وتدهور الأوضاع المعيشية لأبناء الشعب اليمني جراء توقف تموين قطاعات الكهرباء والمياه والنظافة بالوقود لتشغيلها، ما أدى إلى تضاعف أعداد الوفيات في المستشفيات.
كما طالب البيان الاتحادات والنقابات العمالية والمهنية الضغط لوقف القرصنة على السفن النفطية، ورفع الحصار المفروض على اليمن.
وكان رئيس الجامعة الدكتور القاسم ألقى كلمة في الوقفة أشار إلى أن من يسكن مبنى الأمم المتحدة عليه النظر إلى وجوه المشاركين في الوقفات المتواصلة لرفع مظلومية الشعب اليمني الناجمة عن استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية والغذائية.
وأوضح، أن كافة العاملين في الأمم المتحدة، معنيون بالوقوف مع الحق حتى لا يقعون تحت طائلة القانون الإنساني والدولي .. لافتاً إلى أن مسؤولي الأمم المتحدة يقفون اليوم إلى جانب الجلاد بالرغم من ارتكاب العدوان لجرائم إبادة جماعية بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب سبع سنوات، تسبب في الوقت نفسه في أكبر مأساة إنسانية وفقاً لتقارير الأمم المتحدة ذاتها.
كما نظم أبناء عزلتي هدفان والهادس بمديرية ذي السفال محافظة إب أمس، وقفة للتنديد بجرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق المدنيين.
واستنكر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مدير المديرية أشرف الصلاحي، الصمت والتخاذل الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني ومنع دخول سفن المشتقات النفطية.
وبارك بيان صادر عن الوقفة عمليات “إعصار اليمن” التي استهدفت العمقين السعودي والإماراتي.. معتبرا هذه العمليات ردا مشروعا على الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان.
وأكد على استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة التصعيد الأمريكي.. داعيا المنخرطين في الخيانة إلى العودة إلى الصف الوطني.
وشدد البيان على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وناقش لقاء موسع عقد بمديرية همدان محافظة صنعاء، أمس آليات تعزيز جهود التحشيد ورفد الجبهات تحت شعار “مواجهة العدوان واجب ديني ووطني “.
وفي اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة علي الغشمي وعقال الحارات بالمديرية ومدير شؤون الأحياء، تطرق الشيخ عبدالله الأبيض، إلى المسؤوليات الوطنية والدينية التي تقع على عاتق الجميع في التعبئة العامة لدعم وإسناد الجبهات لمواجهة العدوان، وتعزيز التوعية بما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.
وأشار إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالتمسك بالهوية الإيمانية.. معتبراً التمسك بالهوية رافداً معنوياً لتعزيز التلاحم المجتمعي والاصطفاف الوطني في مواجهة تحديات العدوان والحصار.
فيما لفت مدير المديرية منير الكبسي، إلى أهمية تعزيز الانتصارات بالنفير للجبهات والاستمرار في رفدها بالرجال والمال حتى طرد الغزاة المعتدين.
وأشار إلى أهمية هذه اللقاءات لتعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني للدفاع عن الوطن وتعزيز قيم الوفاء والثبات واستشعار روح الإيثار والعطاء والصمود ودعم المرابطين في الجبهات بالرجال والعتاد.
وبارك المشاركون في اللقاء، عملية إعصار اليمن الثالثة التي استهدفت العمق الإماراتي..معتبرين ذلك حقاً مشروعاً للشعب اليمني في ردع قوى العدوان.
كما نظّمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية همدان محافظة صنعاء، أمس، وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم وتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
واستنكرت المشاركات في الوقفة استمرار الصمت الدولي والغطاء الأممي، تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم حرب وتدمير .. مؤكدات أهمية مواصلة التحشيد لمواجهة مشاريع قوى العدوان والاحتلال في اليمن.
وجددت حرائر همدان، موقف الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات بقوافل العطاء لمواجهة التصعيد الأمريكي السعودي حتى تحقيق النصر المبين.
وبارك بيان صادر عن الوقفة، عملية إعصار اليمن الثالثة التي نفذتها القوات المسلحة في العمق الإماراتي .. مؤكداً أن مشروع الدفاع عن الوطن، خيار لمواجهة مشروع الهيمنة وقوى الاستكبار بقيادة أمريكا وأدواتها في المنطقة.
وأشاد بالانتصارات النوعية للقوة الصاروخية والطيران المسير .. مؤكداً ضرورة تعزيز ومواصلة عمليات ردع قوى العدوان حتى تحقيق النصر.
كما نًظمت في مدينة جبلة محافظة إب أمس، وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم وتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وأشار المشاركون في الوقفة إلى أهمية استمرار التحشيد والتعبئة للجبهات رداً على التصعيد الأمريكي .. مؤكدين النفير العام ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر المؤزر.
وبارك بيان صادر عن الوقفة عمليات إعصار اليمن النوعية التي نفذتها القوات المسلحة في العمقين السعودي والإماراتي .. لافتاً إلى أن تصعيد العدوان سيفشل كما فشلت تصعيدات العدو خلال الفترة الماضية بصمود وثبات أحرار الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية.
واستنكر البيان موقف الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية إزاء جرائم العدوان وحصاره واحتجازه لسفن المشتقات النفطية.
حضر الوقفة مدير المديرية محمد المريسي ورئيس محكمة جبلة القاضي حسام السقاف ومدير أمن المديرية العقيد صالح الشامي.
ونظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة أمس، وقفة احتجاجية تنديداً بتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، واستمرار القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية.
وخلال الوقفة استنكر المحافظ محمد عياش قحيم، صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وتدميره لمقدرات البلاد واستهداف المنشآت الحيوية والتجمعات السكانية.
وأكد أن قرصنة تحالف العدوان على السفن المحملة بالمشتقات النفطية ينذر بكارثة جراء توقف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها الصحة.
وأدان بيان صدر عن الوقفة التي حضرها مدير مكتب الصحة الدكتور خالد المداني ونواب مدير المكتب، استمرار جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني واحتجاز سفن الوقود والغذاء والذي يمثل جريمة إبادة جماعية تتنافى مع الأعراف والمواثيق الدولية.
وحمّل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية عن ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ومعاناة جراء توقف الخدمات بسبب منع دخول المشتقات النفطية.
وأشار إلى أن القطاع الصحي هو أكثر القطاعات تضررا من منع دخول سفن الوقود لاعتماده على الكهرباء في إنقاذ حياة المرضى.
ودعا البيان مجلس الأمن لوضع حد لانتهاكات دول تحالف العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته.
وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالتحرك الجاد لوقف الحرب العبثية التي يتعرض لها اليمن وفك الحصار ومحاسبة دول العدوان على الجرائم التي ارتكبتها بحق الشعب اليمني
كما ناقش اجتماع في محافظة الحديدة، أمس، برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم، بحضور عضو مجلس الشورى مسؤول القوافل في الجمهورية جبران الرازحي الترتيبات لتجهيز قافلة للمرابطين في الجبهات.
واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، نتائج وجهود لجان التواصل والتنسيق مع أسر المتورطين في الخيانة، من أبناء مديريات مربع المدينة “الميناء، الحوك والحالي”.
وتطرق الاجتماع بحضور مدراء مديريات الحوك جماعي كليب والميناء عبدالله الهادي والحالي مؤيد المؤيد، إلى مسارات العمل المشترك والنتائج التي حققتها لجان الحملة الوطنية لإعادة المتورطين، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى.
وتطرق إلى الآلية المتبعة للتنسيق والتواصل مع أسر وذوي المتورطين في الخيانة لإقناعهم باغتنام فرصة قرار العفو العام وتسهيل عودتهم إلى مناطقهم.
واستمع الاجتماع من مسؤول غرف العمليات بالمحافظة، إلى تقرير عن نتائج أعمال الفرق الميدانية على مستوى المديريات وآلية تعبئة وجمع البيانات بناءً على النماذج المعدة لتسهيل اتخاذ الإجراءات القانونية على ضوئها.
وفي الاجتماع، أشار المحافظ قحيم وعضو مجلس الشورى الرازحي إلى أهمية استمرار رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل الدعم والمبادرة للإعداد والتجهيز لتسيير قافلة دعم من أبناء الحديدة للمرابطين.
وأكدا أهمية المساهمة في حملة التبرعات لصالح القافلة وتسييرها خلال الأيام المقبلة.
وحث اللجان الميدانية على تكثيف جهودها للتواصل مع أسر المتورطين واستمرار النزول لتعزيز التنسيق مع أسر وأهالي المتورطين لتسهيل عودتهم إلى مناطقهم .. داعياً من تبقى من المتورطين في الخيانة العودة إلى جادة الصواب قبل فوات الأوان.
وشهدت مديرية القناوص محافظة الحديدة أمس وقفة ومسيرة طلابية تنديدا بتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بتصعيد العدوان وجرائمه البشعة بحق أبناء شعبنا اليمني.
واستنكروا صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء تمادي العدوان في ارتكاب المجازر بحق أطفال اليمن .. داعين أحرار العالم إلى التضامن مع مظلومية الشعب اليمني والمطالبة بإيقاف العدوان والحصار ، ومحاكم المعتدين.
وبارك المشاركون في الوقفة والمسيرة عمليات إعصار اليمن في العمقين السعودي الإماراتي .. داعين إلى المزيد من الضربات الموجعة لدول العدوان.
وفي الوقفة أشاد مديرا المديرية محمد القوزي والتربية بالمديرية محمد زين بالمشاركة الواسعة في الوقفة والمسيرة ، رغم الظروف التي تعيشها المديرية جراء العدوان والحصار.
إلى ذلك نظمت بعزلتي الحشابرة والأفراد بمديرية الزيدية وقفتين قبليتين تنديدا بتصعيد العدوان واستمرار الحصار.
وعبّر المشاركون عن استنكارهم لاستمرار جرائم العدوان والحصار على الشعب اليمني في ظل الصمت المطبق للأمم المتحدة وتقاعس المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية.
وصدر عن الوقفات والمسيرة بيانات أدانت استمرار تصعيد العدوان ، ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية، في ظل الصمت الأممي والدولي.
وحملت البيانات دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا والأمم المتحدة المسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ومجازر بشعة يندى لها جبين الإنسانية.
ودعت البيانات الجميع إلى الحفاظ على وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية وتعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
كما ناقش لقاء في مديرية بني ضبيان محافظة صنعاء أمس، الجوانب المتعلقة بتفعيل التحشيد وتعزيز الدور المجتمعي، لمواجهة العدوان .
واستعرض اللقاء بحضور وكيل المحافظة حسين الجراشي وقيادة السلطة المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، آلية التنسيق لتفعيل اللقاءات المجتمعية وحملات التوعية للاستمرار في الصمود والتصدي لمخططات ومؤامرات تحالف العدوان.
وتطرق مدير مكتب الشباب بالمحافظة عبدالمحسن الشريف، إلى دور المجتمع في رفد الجبهات وإسناد المرابطين والاستمرار في التوعية وتوسيع ثقافة المجتمع بأهمية التمسك بالهوية الإيمانية ومواجهة العدوان.
وأكد أن دعم الصمود وإسناد المرابطين في ميادين العزة والكرامة، هو السبيل الوحيد للرد على جرائم ومخططات تحالف العدو والخيار الذي لا سواه في إيقاف العدوان وتطهير البلاد من دنس الغزاة المحتلين.
فيما دعت كلمات المشايخ إلى بذل المزيد من الجهود لدعم التحشيد نحو جبهات العزة والكرامة دفاعا عن أمن واستقرار الوطن، مشددة على أهمية استمرار التحشيد والتعبئة للرد على جرائم العدوان.
وأكد مشايخ بني ضبيان أن جرائم وانتهاكات العدوان لن تثني الشعب اليمني عن دعم أبطال الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر، مجددين التأكيد على الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان وبذل الغالي والنفيس لنصرة الوطن.
وبارك اللقاء عمليات إعصار اليمن التي نفذتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر في العمقين السعودي والإماراتي، رداً على جرائم قوى العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته.
ودعا من تبقى من المتورطين المنخرطين في صفوف العدوان، إلى العودة إلى مناطقهم بالاستفادة من قرار العفو العام وعدم مشاركة تحالف العدوان في قتل الشعب اليمني وتدمير مقدراته.
من جهة اخرى تواصلت أمس في عدد من المحافظات الفعاليات الثقافية لإحياء جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام.. وأكدت الفعاليات على أهمية المناسبة التي تعتبر من المحطات التاريخية الهامة لكافة أبناء اليمن.
حيث أقيمت أمس بمديرية مناخة في محافظة صنعاء ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى دخول اليمنيين الإسلام في أول جمعة من شهر رجب، تحت شعار ” جمعة رجب تأصيلاً للهوية الإيمانية”.
وفي الندوة أوضح مدير المديرية عبدالله المروني، أن إحياء هذه المناسبة يأتي في إطار ترسيخ الهوية الإيمانية وتأصيل الارتباط بتاريخ اليمنيين وأدوارهم المشرفة.
واستعرض نفحات من أقوال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في المواقف المشهودة لليمنيين ووصف إيمانهم وإسهاماتهم في نشر الدعوة الإسلامية بمختلف مراحلها.
وأشار المروني، إلى أن إحياء جمعة رجب تعزز في النفوس القيم الروحية لتأصيل الهوية اليمنية وترسيخ الارتباط بالهوية الإيمانية لمواجهة التحديات وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
فيما استعرض مدير مكتب الإرشاد بالمديرية عبدالقدوس العقيدة، شواهد من الماضي والحاضر لبأس اليمنيين ومبادئهم في الانتصار لدين الله وقضايا الأمة ومواجهة الظلم والطغيان.
حضر الندوة أعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية وعلماء وتربويين ومشايخ وشخصيات اجتماعية.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة لأنصار الله في خولان بن عامر بمحافظة صعدة أمس فعالية مركزية بمناسبة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام .
وخلال الفعالية التي كانت بعنوان “جمعة رجب تأصيلاً للهوية الإيمانية ” أكدت المشاركات على المضي في الولاء لرسول الله وآل بيته الطاهرين تأسياً باليمانيين العظماء ممن ساهموا في نصرة رسول الله.
كما أكدن على استمرار التصدي لحرب العدوان الناعمة واستهدافه للنسيج الاجتماعي بالارتقاء في مستوى الوعي الإيماني والثقافي وتربية أجيال أكثر وعياً وبصيرة .
من جانب آخر، أقيمت بمختلف مديريات محافظة المحويت فعاليات ثقافية بذكرى جمعة رجب.
وفي الفعاليات بحضور قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والعلماء والشخصيات الاجتماعية، القيت كلمات أشارت إلى أن جمعة رجب تعتبر من المحطات التاريخية والمهمة لكافة أبناء اليمن، لما ترتب عليها من تحول تاريخي في حياة اليمنيين لتترسخ معها الهوية الإيمانية للشعب اليمني.
وأكدت أن إحياء اليمنيين لذكرى جمعة رجب تجسيد لمضيهم على خطى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ونهجه.. داعية إلى تعزيز تماسك الجبهة الداخلية واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد حتى تحقيق النصر.
ونوّهت بأهمية هذه المناسبة التاريخية الدينية المقدسة التي أشهر فيها اليمنيون إسلامهم ودخلوا في دين الله أفواجاً استجابة لدعوة الرسول الأعظم محمد صل الله عليه وآله وسلم.
وعبرّت الكلمات عن عراقة التاريخ اليمني وارتباط اليمنيين بالدين الإسلامي منذ أيام الرسالة المحمدية وأن إحياء اليمنيين لهذه المناسبة تُعد تجسيداً وتأصيلاً للهوية الإيمانية واليمنية والعلاقة المتينة بينهما.
وأكدت الكلمات صمود اليمنيين في وجه العدوان الغاشم وتمسكهم بالمبادئ والقيم الإيمانية واليمنية الأصيلة التي توارثوها منذ دخولهم في الدين الإسلامي في أول جمعة من رجب وزيارة الإمام علي كرم الله وجهه.
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية الصفراء محافظة صعدة أمس فعالية ثقافية وخطابية بجمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام تحت شعار ” الإيمان يمان ” .
وفي الفعالية قدمت مشاركات شعرية وإنشادية وخطابية، تطرقت إلى أهمية تمسك الشعب اليمني بالهوية الإيمانية باعتبارها وسام فخر وعزة وكرامة .
وأكدت المشاركات أهمية مواجهة مؤامرات الأعداء في محاولة تجريف الهوية الإيمانية للشعب اليمني واستهداف المجتمع بالحرب الناعمة.
وباركت العمليات النوعية لرجال الجيش واللجان الشعبية في عمق العدو السعودي .. منددة باستمرار جرائم العدوان وصمت الأمم المتحدة ومنظمات ما يسمى بحقوق الإنسان.
كما نظم مكتب الإرشاد في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، أمس ندوات ثقافية وتوعوية بذكرى جمعة رجب بعنوان “الهوية الإيمانية”.
واستعرضت الندوات التي أقيمت بعدد من المساجد بحضور مدير المديرية احمد الصماط وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وعقال، أسس وركائز الهوية الإيمانية وأهمية المحافظة عليها والتمسك بها ونشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع وتحصينهم من الثقافات المغلوطة وطرق مواجهة الحرب الناعمة للعدوان.
وتطرقت محاور الندوات، إلى فضل جمعه رجب ذكرى دخول اليمنيين دين الله أفواجا، ودورهم في نصرة الدين الإسلامي ورسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم، ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.
وأكدت أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة من خلال إقامة الفعاليات والندوات في مختلف مساجد المديرية لتأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ القيم والمبادئ القرآنية والإيمانية لدى الأجيال والشباب، وتصحيح واقع الأمة.
وحثت على تعزيز التمسك بالهوية الإيمانية والمضي على نهج أعلام الأمة في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها طمسها الهوية اليمنية واستهداف الأمة في دينها وهويتها وعقيدتها.
الى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية وشحة محافظة حجة أمس فعالية ثقافية بجمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام.
وأكدت كلمات الفعالية بمدرسة الجيل الجديد في الربوع الحرص على إحياء جمعة رجب لترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال .
وأشارت إلى ضرورة مواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف تمزيق النسيج المجتمعي من خلال تعزيز مستوى الوعي الإيماني والثقافي والتربوي وتنشئة الأجيال على بصيرة.
حضر الفعالية مديرا المديرية عبد القدوس الخاشب والتربية محمد شايع.
وفي مديرية المحابشة، نظمت مدرسة الزهراء الثانوية في بني أسد فعالية ثقافية بجمعة رجب وتأصيل وترسيخ الهوية الإيمانية.
وأشارت الكلمات التي أُلقيت في الفعالية إلى أهمية إحياء جمعة رجب في ترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط اليمنيين.

 

قد يعجبك ايضا