عضو السياسي الأعلى السامعي يلتقي وزير الخارجية

الثورة نت|

التقى عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم، وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله.

وخلال اللقاء استمع عضو السياسي الأعلى، من وزير الخارجية، إلى شرح عن نشاط الوزارة وتحركاتها الدبلوماسية وتواصلها مؤخرا مع الاتحاد الروسي وجمهورية الصين الشعبية والأشقاء في إيران بضرورة جدية التعامل مع التحركات المشبوهة للكيان الصهيوني وأمريكا في البحر الأحمر تحت مسمى “المناورات البحرية”.

وأكد الوزير شرف، أن هذه المناورات تم الترتيب لها لإحداث تصعيد وتنفيذ مخططات لعسكرة منطقة البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، خدمة لأهداف عدة للكيان الصهيوني على رأسها الدفع نحو التطبيع معه وكذا استمرار دول العدوان بحربها وحصارها على اليمن.

كما استمع السامعي إلى إيضاح حول لقاء وزير الخارجية مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “الأنمها” رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء مايكل بيري، المعين مؤخرا.

وأكد وزير الخارجية أن موقف صنعاء واضح حول التزامها بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، حيث ما تزال دول العدوان ومرتزقتها تستهدف المدنيين بالحديدة.. مشيرا إلى أنه تم التأكيد لرئيس البعثة على ضرورة أن تشمل أي جهود باتجاه تحقيق السلام، تحييد العملية الاقتصادية ووقف التلاعب بالعملة الوطنية وضمان دخول سفن الوقود والغذاء إلى ميناء الحديدة وصرف مرتبات موظفي الدولة وإعادة فتح مطار صنعاء.

وقد أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، أهمية استمرار العمل السياسي والدبلوماسي في الجبهة الخارجية إلى جنب الزخم والانتصارات العسكرية في الميدان.

وثمن السامعي جهود وزارة الخارجية وكادرها الصامد خلال الفترة الماضية على كافة المستويات.

 

قد يعجبك ايضا