أكدت حق اليمنيين في الرد على التصعيد والتصدي للغزاة وباركت عملية إعصار اليمن الثالثة في العمق الإماراتي

وقفات ومسيرات احتجاجية تندد باستمرار جرائم العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية

 

الثورة / محمد المشخر/ سبأ

أقيمت في العاصمة وعدد من المحافظات وقفات ومسيرات احتجاجية تنديدا بالتصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي واستمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

أمانة العاصمة
ففي هذا السياق نُظمت بمديرية السبعين بأمانة العاصمة أمس، وقفات احتجاجية للتنديد بالتصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي واستمرار الحصار.
واستنكر المشاركون في الوقفات في أحياء بيت معياد والقادسية الشمالية ودار سلم والقلفان، استمرار جرائم تحالف العدوان والحصار وإمعانه في قتل الشعب اليمني وتدمير مقدراته بتواطؤ دولي وأممي.
وباركوا نجاح عملية إعصار اليمن الثالثة التي استهدفت العمق الإماراتي، رداً على جرائمها بحق الشعب اليمني.
وأكدت كلمات المشاركين، مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة تصعيد العدوان حتى تحقيق النصر وتطهير أرض الوطن من دنس المحتلين والمرتزقة.
ودعت إلى تعزيز الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة التصعيد الأمريكي السعودي الاماراتي ودعم القوة الصاروخية والطيران المسير لتوجيه المزيد من الضربات في سياق الرد المشروع على جرائم العدوان.
وحمّلت الكلمات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
واستنكرت الكلمات استمرار احتجاز تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية، في إطار الحرب التي ينتهجها العدوان لتجويع وإخضاع الشعب اليمني.

الحديدة
أقيمت في مديريات باجل والزيدية وبيت الفقيه والحالي في محافظة الحديدة، مسيرات وفعاليات تنديداً باستمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
ففي مديرية باجل أشاد مدير عام المديرية عبد المنعم الرفاعي ومدير مكتب التربية والتعليم أحمد الشريف بالمسيرة التربوية الطلابية التي انطلقت من شارع الكدن حتى تقاطع شارع الأربعين.
واستنكر المشاركون استمرار العدوان في ارتكاب الجرائم واستهداف الأحياء السكنية وترويع الآمنين في منازلهم.
وفي مسيرة طلاب مديرية بيت الفقيه أكد نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم في المحافظة حمود الوشلي ومدير التربية بالمديرية عبده جازوري، أن جرائم العدوان لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة الثبات والصمود والتصدي للغزاة والمرتزقة.
وشهدت مديرية الزيدية وقفة، حضرها نائب مدير مكتب التربية والتعليم حمود الوشلي ومدير الإدارة التعليمية بالمديرية محمد الحاج ومسؤول الوعظ والإرشاد بمربع شمال المحافظة عبدالله الفروي.
وأكد التربويون والطلاب المشاركون في الوقفة، تأييد عمليات الجيش واللجان الشعبية في الرد على جرائم العدوان واستهدافه للمدنيين الأبرياء والبنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني.
وفي مديرية الحالي نظمت مدارس الرئيس الشهيد صالح الصماد و 7 يوليو ودار الرعاية الاجتماعية وتهامة والنهضة والحكمة والريان والإبداع، فعاليات نددت باستمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.
حضر الفعاليات مدير تربية الحالي حسن وهبان ونائبه اسماعيل قاسم .
إلى ذلك نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر والاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة الحديدة أمس، وقفة احتجاجية تنديدا بتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.
وطالب المشاركون في الوقفة، المجتمع الدولي بالعمل على وقف جرائم وانتهاكات العدوان والسماح لسفن المشتقات النفطية بالدخول إلى ميناء الحديدة للحد من معاناة الشعب اليمني.
واستنكروا، صمت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية إزاء استمرار العدوان ومحاصرة الشعب اليمني وحرمانه من أبسط مقومات الحياة.
وخلال الوقفة أكد وكيل المحافظة علي قشر، أن الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق المدنيين والصيادين والبنية التحتية، شاهد على مدى الحقد الدفين لقوى العدوان على الشعب اليمني.
وأكد أن عمليات “إعصار اليمن” التي استهدفت العمقين الإماراتي والسعودي تأتي في إطار حق الرد المشروع والطبيعي على تصعيد العدوان وجرائمه.
فيما أشاد نائب رئيس الهيئة محمد العميسي ومدير عام موانئ ومراكز الإنزال السمكي بالبحر الأحمر عبد الملك صبرة، بصمود الصيادين وموظفي الهيئة وموانئ ومراكز الاصطياد بالبحر الأحمر، رغم استهدافهم من قبل طيران العدوان بصورة مباشرة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات.
كما نظّمت في عدد من مديريات محافظة الحديدة وقفات احتجاجية تحت شعار “سنواجه التصعيد بالتصعيد”، تنديدا بجرائم وتصعيد دول تحالف العدوان ضد الشعب اليمني .
ففي المربّع الشرقي، نظّم أبناء مربّع العرج الساحلي في مديرية باجل وقفة قبلية ندد خلالها المشاركون باستمرار جرائم العدوان واستمرار الحصار.
وفي مديرية بُرع، نظّم أبناء عزلة بلاد الطرف وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان واستمرار الحصار.
كما نظّم أبناء مديرية الحجيلة وقفة قبلية حاشدة نددوا خلالها بجرائم العدوان بحق المدنيين واستمرار الحصار.
وفي مديرية المراوعة، نظّم أبناء عزلتي الرقابا والربصا وقفتين احتجاجيتين، نددوا خلالها المشاركون بجرائم العدوان واستمرار منع دخول المشتقات النفطية.
وفي المربع الشمالي، أقيمت وقفة طلابية في مديرية الضحي، ووقفة قبلية في عزلة الشام بمديرية الزهرة، ووقفة في عزلة المقاعشة بمديرية القناوص، ووقفة لأبناء عزل السعملي والمقرني والمحبوب في مديرية اللّحية.
نددت الوقفات باستمرار جرائم العدوان والحصار، وعدم السماح بدخول المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة.
كما نُظّمت في المربع الجنوبي وقفات احتجاجية في كل من عزلة عقبي عامر في مديرية الجراحي، وعزلة “التريبة” في مديرية زبيد، وعزل الجاح والمجاملة والصليفيين في مديريات بيت الفقيه.
وفي مربع المدينة، نظّم أبناء مربع الزبارية بمديرية الميناء وقفة احتجاجية نددت باستمرار جرائم العدوان بحق الأبرياء المدنيين والنساء والأطفال.
وصدر عن الوقفات، التي حضرها مديرو المديريات وأمناء المجالس المحلية وأعضاء السلطة المحلية في المديريات بيانات، أدانت الجرائم الوحشية والمجازر البشعة التي ارتكبها العدوان بحق بناء الشعب اليمني.. لافتة إلى أن كل ذلك لن يثني من عزيمة اليمنيين في المواجهة ومقابلة التصعيد بالتصعيد.
وأكدت البيانات أهمية الوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية، ودعم القوة الصاروخية والطيران المسيّر، وإعلان النفير العام، ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير كل شبر من تراب الوطن الغالي، وتطهيره من دنس الغزاة ومرتزقتهم.

صنعاء
إلى ذلك شهدت عدد من مديريات محافظة صنعاء، أمس، مسيرات احتجاجية تنديداً بتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي واستمرار جرائمه بحق الشعب اليمني.
ففي مديرية بني مطر ندد المشاركون في مسيرة حاشدة- بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائبه محمد خميس- بتواطؤ المجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان الوحشية واستهداف الأحياء السكنية وترويع الآمنين وتشديد الحصار على الشعب اليمني .
ودعا مدير مكتب التربية، إلى تصعيد المسيرات الاحتجاجية لفضح الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الأطفال والنساء، معتبرا السكوت على انتهاكات وحصار تحالف العدوان وصمة عار في جبين المنظمات الحقوقية التي تتشدق باسم حقوق الإنسان.
فيما أكد المشاركون في مسيرات مماثلة بمديريتي سنحان وجحانة، أن الشعب اليمني سيقابل إمعان العدو في جرائم الحرب بالصمود والثبات ورفد الجبهات والنفير نحو مواقع البطولة والشرف ومواجهة التصعيد بالتصعيد حتى تحقيق النصر وطرد الغزاة المحتلين.
وبارك المشاركون في المسيرات الاحتجاجية، عملية إعصار اليمن الثالثة التي استهدفت العمق الإماراتي.. معتبرين ذلك حقاً مشروعاً للشعب اليمني في ردع قوى العدوان والرد على جرائم الحرب المروعة.
كما أشادوا بالانتصارات النوعية للقوة الصاروخية والطيران المسير في العمقين السعودي والإماراتي، مؤكدين ضرورة تعزيز ومواصلة عمليات ردع قوى العدوان حتى تحقيق النصر .

البيضاء
إلى ذلك نظّم أبناء قبائل بني وهب وكتائب الوهبي في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء، أمس، وقفة قبلية لمباركة عملية “إعصار اليمن” الثالثة.
وندد المشاركون في الوقفة التي حضرتها قيادات تنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، باستمرار جرائم وتصعيد العدوان الأمريكي –السعودي ضد الشعب اليمني.
وأكدوا مواصلة الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تطهير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وباركوا عملية “إعصار اليمن” الثالثة، التي استهدفت عمق العدو الإماراتي.. معتبرين ذلك حقا وردا مشروعا للشعب اليمني في ردع قوى العدوان.
من جانبه، أشار قائد كتائب الوهبي، بكيل صالح بن صالح الوهبي، إلى مواقف أبناء وقبائل بني وهب وكتائب الوهبي الذين قدموا قوافل من الشهداء في مواجهة العدوان.. مؤكدا جهوزيتهم في مواجهة تصعيد العدوان ومرتزقته، وتلبية نداء الواجب في مختلف المحافظات للدفاع عن الوطن ومقدراته ودحر الغزاة والمحتلين.
فيما أكد أمين عام المجلس المحلي في مديرية السوادية، هادي عبدربه الوهبي، والشيخ مجاهد صالح الوهبي، موقف أبناء وقبائل بني وهب في مواجهة تصعيد العدوان ومرتزقته.
وأشادا بمواقف أبناء قبائل محافظة البيضاء ودورهم في الدفاع عن الوطن.. مشيرين إلى ضرورة تكامل الجهود والتحرك للجبهات لدحر الغزاة والمحتلين من كل شبر في ارض الوطن..
وأوضحا هادي والوهبي أن أي تصعيد لقوى العدوان والمرتزقة سيواجه بتصعيد أشد وأنكى من قبل أبطال وأحرار اليمن..
واستنكر البيان الصمت الأممي المخزي تجاه استمرار جرائم العدوان بحق المدنيين واستهداف الأعيان المدنية والبنية التحتية.
كما بارك أبناء و قبائل آل عواض بمديرية ردمان في محافظة البيضاء في وقفة قبلية لهم أمس عملية “إعصار اليمن” الثالثة في عمق العدو الإماراتي.
وندد المشاركون في الوقفة التي حضرها وكيل محافظة البيضاء للوحدات الإدارية عبدالله الجمالي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان سواد، وقيادات تنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، باستمرار جرائم وتصعيد العدوان الأمريكي السعودي ضد الشعب اليمني.
فيما أكد مدير مديرية ردمان ماهر العواضي ، ثبات مواقف أبناء قبائل آل عواض في مواجهة العدوان ومرتزقته، مشيرا إلى أن جرائم العدوان وتصعيده العسكري يستوجب المزيد من الصمود ورفد الجبهات.
من جانبه أشاد أمين عام جامعة البيضاء محمد العنسي وأحمد الحيان عن المكتب التنفيذي لأنصار الله بمواقف أبناء وقبائل آل عواض الوطنية في مواجهة وإفشال مخططات العدوان .
وتحدث مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية علي حفيظ عن أهداف دول العدوان في احتلال ونهب ثروات اليمن، وما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم في ظل صمت دولي وأممي .
إلى ذلك أدان البيان الصادر عن الوقفة جرائم وتصعيد تحالف العدوان، داعيا إلى مواصلة الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات.
وبارك البيان العمليات النوعية للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في العمقين السعودي والإماراتي، مطالبا بمزيد من الضربات لردع المعتدين .

إب
ونظمت جامعة إب أمس وقفة وبازاراً لدعم القوة الصاروخية والطيران المسير.
وخلال الوقفة التي شارك فيها محافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي، أكد رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب أن مؤازرة المرابطين في الجبهات ودعم القوة الصاروخية والطيران المسير يعد واجبا وطنيا للدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله.
وأشار إلى الدلالات التي تحملها هذه الفعالية المتزامنة مع احتفاء الشعب اليمني بقدوم جمعة رجب وتأييدا لعمليات “إعصار اليمن” في صورة تجسد الهوية الإيمانية والقيم الوطنية.
من جانبه أكد وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري أهمية الاستمرار في الصمود والثبات والتلاحم في مواجهة تحالف العدوان وأدواته حتى تحرر اليمن من الوصاية والهيمنة الخارجية.
بدوره أشاد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب بدور جامعة إب كقلعة شامخة تساهم في بناء جيل الحاضر والمستقبل.. داعيا كافة القطاعات والمكونات إلى دعم ومساندة المرابطين في جبهات العزة والكرامة.
وأدان بيان صادر عن الوقفة الجرائم التي يرتكبها العدوان الغاشم بحق الشعب اليمني واستمراره في تدمير مقدرات اليمن.
وحمل البيان الذي تلاه مساعد أمين عام الجامعة نبيل الورافي أمريكا والأمم المتحدة المسؤولية عن انتهاكات العدوان للقانون الدولي الإنساني واستهدافه للمدنيين والبنى التحتية.
شارك في الوقفة وكيل المحافظة قاسم المساوى ونائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي وشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم، وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف وعمداء الكليات والمراكز ومدراء المؤسسة المحلية للمياه، ومكاتب الشؤون الإجتماعية، والمالية، والسياحة وفرع هيئة حماية البيئة.

قد يعجبك ايضا