في فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بالعاصمة والمحافظات

المشاركون: إحياء المناسبة محطة يستذكر فيها الشعب اليمني جهاده المقدس وقضيته العادلة

الثورة /خليل المعلمي/أحمد كنفاني/ سبأ
شهدت أمس العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات وقفات عقب صلاة الجمعة في إطار فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد.. واستنكر المشاركون في الوقفات استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي للأحياء السكنية في العاصمة صنعاء خلال اليومين الماضيين.

أمانة العاصمة
وفي هذا السياق، نددت وقفات في مديريات أمانة العاصمة، باستمرار الإجرام والإرهاب الأمريكي السعودي في ترويع المواطنين واستهداف الأحياء السكنية والأعيان المدنية والمرافق الصحية والتربوية والخدمية بالعاصمة.
واستنكر المشاركون في وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة أمس، ضمن فعاليات ذكرى سنوية الشهيد، استهداف طيران العدوان المتعمد لشارع وحي الزبيري السكني بعدة غارات أدت إلى تضرر منازل وممتلكات المواطنين والمرافق الصحية والمدارس المحيطة بشارع الزبيري.
ونددوا بالصمت الأممي والدولي إزاء استمرار جرائم وانتهاكات تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وقتل الأطفال والنساء واستهداف كل مقومات الحياة وتدمير الممتلكات العامة والخاصة، والتي تتنافى مع كل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والأديان السماوية.
واعتبر أبناء العاصمة، أن هذه الجرائم والانتهاكات تعكس حالة الهستيريا ومستوى الانهزام النفسي والمعنوي والانهيار الأخلاقي لقوى العدوان الأمريكي السعودي، وتؤكد إصرار وإمعان العدوان في سفك دماء أبناء الشعب اليمني تحت غطاء أممي ودولي.
وأكدوا أنه مهما تمادى العدوان الأمريكي السعودي في إرهابه وبغيه وإجرامه، لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة الصمود والمواجهة في معركة الدفاع عن السيادة الوطنية حتى تحقيق النصر وتحرير الوطن من الغزاة والمحتلين.
فيما أشارت بيانات عن الوقفات، إلى أن الشعب اليمني يحيي الذكرى السنوية للشهيد، وهو لا يزال يواجه عدواناً وحصاراً إجرامياً بقيادة أمريكا وإسرائيل وأدواتها السعودية والإمارات وعملائها، واستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
وأكدت أن إحياء هذه المناسبة العظيمة تقديراً وإجلالاً لأعظم الرجال وأقدس التضحيات ويستذكر فيها الشعب اليمني جهاده المقدس وقضيته العادلة وهويته الإيمانية، ويستلهم من الشهداء العظماء قوة العزم والإرادة ويستمد منهم الثبات والصمود والصبر والوفاء للدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.
وأشارت إلى جني ثمار تضحيات الشهداء عزة وكرامة ونهضة وقوة وانتصاراً على قوى الطغيان والاستكبار، وإفشال مخططاتها الإجرامية والاستعمارية.
وجددت البيانات العهد والوفاء للشهداء وللأسرى والجرحى، بالسير على دربهم ونهجهم والحفاظ على ثمرة تضحياتهم والقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها.. مؤكدة ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء والأسرى والجرحى ورعايتها كواجب على الجميع وليس مقتصرا على جهة بعينها.
واستنكرت استهداف العدوان الأمريكي السعودي الأحياء السكنية والمنشآت العامة والخاصة والمرافق الصحية والجسور، وآخرها قصف حي السبعين السكني وشارع الزبيري، وغيرها من البنى التحتية الحيوية والتي هي ملك لكل الشعب اليمني.
ودعت الأمة إلى إحياء وترسيخ ثقافة الجهاد والشهادة في سبيل الله لتخرج مما هي فيه من واقع سيئ و لتحقق لنفسها العز الأبدي والكرامة الخالدة .
كما احتفت الهيئة العامة للكتاب ومؤسسة الهدف لتنظيم المعارض والفعاليات الدولية والتسويق خلال الأسبوع الماضي بالذكرى السنوية للشهيد في بيت الثقافة، وذلك من خلال تنظيم وإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والمسابقاتية، التي تضمنت الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية وفعالية شعرية أحياها نخبة من الشعراء اليمنيين، وكذلك تنظيم معرض (ستايليكس) للتخفيضات.
وتم خلال الفعاليات والأنشطة تكريم أبناء وأسر الشهداء والمرابطين، وتوزيع الجوائز التشجيعية لهم من خلال إجراء المسابقات الثقافية بينهم.
وقد أوضح الأديب عبدالرحمن مراد رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد يأتي في سياق التذكير بالتضحيات التي بذلها الشهداء في سبيل أن يعيش المواطن بكرامة وعزة، وأن ينعم الوطن بحرية واستقلال.
من جهته أشار مدير عام مؤسسة الهدف لتنظيم المعارض والفعاليات الدولية والتسويق حسن الفران، إلى أن أسبوع الشهيد قد تضمن فعاليات متنوعة منها الثقافية والمسابقاتية لمدة ثلاثة أيام، وجرت تخفيضات إضافية في معرض (ستايلكس) لأسر الشهداء ومنح قطع مجانية لأفراد هذه الأسر، للتأكيد على حق الشهيد علينا جميعاً في رعاية أهله وأسرته، داعيا منظمات المجتمع اليمني والقطاع الخاص إلى دعم الفعاليات والأنشطة التي ترعى أسر الشهداء والمرابطين ليس في المناسبات ولكن طوال العام.
ونوه بأن المعرض هو إحدى الفعاليات المجتمعية التي تلتزم بتنظيمها مؤسسة الهدف ويهدف إلى كسر احتكار ارتفاع الأسعار في الملابس، وأن تكون في متناول الأسر الفقيرة وأصحاب الدخل المحدود.
وأكد الفران أن المعرض قد حقق إقبالاً كبيرة من قبل الجمهور لما يقدمه من خدمة اجتماعية، حيث يصل مقدار التخفيض في معظم أقسام المعرض إلى ألف ريال، وفي أقسام أخرى هناك تخفيضات كبيرة.
فيما أكد مدير عام بيت الثقافة يحيى الديلمي ضرورة تكاتف الجهات الرسمية والأهلية لدعم الأنشطة والفعاليات الثقافية والخيرية للإسهام في رعاية أسر الشهداء والمرابطين في الجبهات، فالشهداء قدموا أرواحهم من أجل أن نعيش في أمن وحرية وكرامة، وواجبنا رعاية أسرهم وذويهم والاهتمام بهم على الدوام..

صنعاء
كما أُقيمت في مديريات محافظة صنعاء، أمس، وقفات عقب صلاة الجمعة في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد.
وأشاد المشاركون في الوقفات بمآثر الشهداء في ترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحّوا من أجلها وتحقيق تطلّعات اليمنيين في التحرر من الاستبداد ورفض الوصاية.
وأكدوا أهمية المضي على درب الشهداء حتى تحقيق الانتصار، ونيل الاستقلال، وتحرير كافة أراضي اليمن من دنس الغزاة والمحتلين .. معتبرين ذكرى سنوية الشهيد محطة للتزوّد من مبادئ وتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.
كما أكدوا استمرار الصمود والثبات والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر المؤزر .. لافتين إلى أن عطاءات الشهداء على مدى سبع سنوات، أثمرت عزاً ونصراً في مواجهة الغزاة والمحتلين.
وباركت الوقفات انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، للذوّد عن حياض الوطن.. مؤكدة أهمية تعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
وجدد أبناء محافظة صنعاء الصمود ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد .. مؤكدين أن جرائم العدوان لن تزيدهم إلا صموداً وثباتاً حتى دحر الغزاة والمحتلين.
إلى ذلك نُظمت في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء، أمس أمسية ثقافية في إطار الفعاليات الختامية للذكرى السنوية للشهيد.
وتطرقت كلمات الأمسية بحضور أمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني، ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس وعدد من العلماء ومدراء مكاتب تنفيذية، إلى تضحيات الشهداء في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.
وألقيت كلمات أشارت إلى أن إحياء سنوية الشهيد محطة لترسيخ عوامل الصمود والثبات وإيصال رسائل للعدوان بأن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار في الذود عن الوطن.
وأكدت أهمية تخليد مآثر وتضحيات الشهداء والسير على خطاهم في معركة الكرامة والنضال الوطني حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن .. لافتة إلى أهمية التمسك بخيار الصمود وترسيخ قيم التضحية والفداء في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.
ودعت الكلمات، إلى تعزيز روح البذل والعطاء وتقديم المزيد من التضحيات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
واختتمت بمديرية جحانة محافظة صنعاء، أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
ركزت الفعالية الختامية بعزلة أسناف، على فضل الشهادة ومكانة الشهداء والتضحيات التي سطروها في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
واستعرض مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، دلالات تضحيات الشهداء في صد مؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته .. لافتاً إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع في الإسهام الفاعل في استمرار رفد الجبهات.
تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وعسكرية ووجهاء وشخصيات اجتماعية، كلمات وفقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت عن عظمة تضحيات الشهداء ومآثرهم.

المحويت
ونُظمت في مديريات محافظة المحويت أمس، وقفات احتجاجية للتنديد باستهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي للأحياء السكنية في العاصمة صنعاء خلال اليومين الماضيين.
واستنكرت الوقفات التواطؤ الأممي مع تحالف العدوان بقيادة أمريكا إزاء ما يرتكبه من جرائم وانتهاكات وتدمير للبنية التحتية واستهداف مقدرات الشعب اليمني.
واعتبرت بيانات صادرة عن الوقفات، إصرار قوى تحالف العدوان على مواصلة ارتكاب الجرائم والمجازر الوحشية بحق الأطفال والنساء وتدمير مقدرات البلاد، بدعم أمريكي، دليلاً على تواطؤ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مع تحالف العدوان.
وأشارت إلى أن الصمت الأممي تجاه العدوان وما يرتكبه من جرائم، سيظل وصمة عار في جبين الهيئات والمنظمات الإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة.
وأكدت البيانات مواصلة صمود وثبات أبناء المحويت في مواجهة قوى الاستكبار .. داعية إلى المزيد من التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح والوقف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات الدفاع عن اليمن.

حجة
كما اختتمت في مديرية الجميمة محافظة حجة، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وثمن مدير المديرية صدام المدومي الجهود المبذولة في إحياء سنوية الشهيد .. مؤكداً أهمية الاستمرار في رعاية أسر وأبناء الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم وفاءً لتضحيات ذويهم.
وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الغزو والاحتلال ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال والعتاد.
تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية فقرات متنوعة.
إلى ذلك نُظمت بعزلة جياح في مديرية أفلح اليمن فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد.
وأشارت كلمات الفعالية بحضور عدد من مديري الأجهزة التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء ومواقفهم البطولية في الدفاع عن الوطن.
ودعت إلى الاهتمام بأسر الشهداء في المجالات التربوية والتعليمية والثقافية والاجتماعية .. مؤكدة أهمية استذكار الشهداء وتضحياتهم وتأكيد السير على دربهم حتى تحقيق النصر.
واختتمت بمديرية نجرة محافظة حجة، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وأكدت كلمات الفعالية الختامية التي نظمتها إدارة أمن المديرية وفروع الهيئة العامة للزكاة والأشغال والوحدة التنفيذية لضريبة القات وصندوق النظافة، أهمية الاستفادة من سنوية الشهيد واستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء وتضحياتهم وتأكيد السير على نهجهم.
وشددت على تقديم الرعاية لأبناء وأسر الشهداء وإعطائهم الأولوية في المجالات التعليمية والصحية عرفاناً بما قدمه ذووهم من تضحيات دفاعاً عن الوطن.
ودعت إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن وتحقيق النصر.
تخلل الفعالية، بحضور قيادة المديرية ومدراء الأجهزة التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، فقرات وقصائد شعرية معبرة.

صعدة
ونظمت الهيئة النسائية في مديرية ساقين بمحافظة صعدة، فعالية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.
واستعرضت كلمات الفعالية عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله تعالى، وتضحياتهم في سبيل الله والدفاع عن الشعب وكرامته.
وأشادت بصبر وصمود أسر الشهداء والمفقودين، مؤكدة الوفاء لدماء الشهداء بالسير في طريقهم في مقارعة المعتدين ورفد الجبهات بقوافل البذل والعطاء حتى تحقيق النصر .
كما نظمت حرائر المديرية عدداً من معارض الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية بالتزامن مع ذكرى سنوية الشهيد.

الحديدة
الى ذلك أقيمت بمدينة الحسينية في مديرية بيت الفقية محافظة الحديدة عصر أمس الجمعة فعالية ختامية بالذكرى السنوية للشهيد 1443ه‍ لمديريات المربع الجنوبي للمحافظة.
وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، إلى أن ذكرى سنوية الشهيد من أهم المناسبات بدلالتها ومضمونها خاصة والشعب اليمني يمر بمرحلة مهمة وحساسة في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأوضح أن الشعب اليمني يتعرض منذ سبع سنوات لعدوان وحصار من قوى تحالف العدوان التي ارتكبت أبشع الجرائم والانتهاكات بحق الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية ومقدرات البلاد.
ودعا الوكيل البشري إلى استمرار التحشيد ودعم الجبهات ومواجهة قوى البغي والاستكبار ومواصلة الصمود حتى يتحقق وعد الله بالنصر والتمكين.
فيما لفت وكيل المحافظة المساعد مطهر يحيى الهادي، إلى أن الشعب اليمني ما يزال إلى اليوم يقدم قوافل الشهداء دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة.
وأوضح أن إحياء الذكرى السنوية بهذا الزخم في حضرة أسر الشهداء وذويهم دليل على الوفاء لدماء وتضحيات الشهداء وعطاءاتهم من أجل أن يعيش أبناء اليمن في حرية وأمن وأمان واستقرار وسيادة واستقلال.
وفي الفعالية التي حضرها مدراء مديريات المربع الجنوبي، اعتبر نائب رئيس وحدة العلماء علي صومل الأهدل في كلمة العلماء، إحياء الذكرى محطة لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء وبطولاتهم والتزود بالعزة والقوة والإرادة والاستعداد للتضحية والسير على نهج الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
بدوره عبَّر حسن دليبي في كلمة عن أسر الشهداء عن الفخر والاعتزاز بتقديم كوكبة من الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التدميرية والتآمرية.
وعلى صعيد متصل نظمت مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة عصر أمس فعالية ختامية للذكرى السنوية للشهيد بحضور وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني.
وفي الفعالية التي أقيمت بمدينة الزيدية أُلقيت العديد من الكلمات تطرقت في مستهلها إلى تضحيات الشهداء في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.
وأشارت إلى أن إحياء سنوية الشهيد محطة لترسيخ عوامل الصمود والثبات وإيصال رسائل للعدوان بأن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار في الذود عن الوطن.
وأكدت أهمية تخليد مآثر وتضحيات الشهداء والسير على خطاهم في معركة الكرامة والنضال الوطني حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن .. لافتة إلى أهمية التمسك بخيار الصمود وترسيخ قيم التضحية والفداء في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.
ودعت الكلمات إلى تعزيز روح البذل والعطاء وتقديم المزيد من التضحيات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

قد يعجبك ايضا