في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

قيادات الدولة يضعون أكاليل الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد

 

 

الثورة / سبأ

زار وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، أمس، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ضمن فعاليات ذكرى سنوية الشهيد.
وقرأ الوزير غازي ومرافقوه الفاتحة على أرواح الرئيس الصماد ورفاقه وكافة شهداء الوطن الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في معارك الكرامة والفداء ضد العدوان ومرتزقته.
وكان وزير التعليم الفني شارك في حفل تخريج الدفعة الأخيرة من طلاب كلية مجتمع بلاد الروس سنحان للعلوم التقنية والإدارية، في تخصصات تقنية وطبية مختلفة.
كما شارك الوزير غازي حفل افتتاح المبنى الجديد لكلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية بصنعاء وحفلها الـ 13 لاستقبال طلابها الجدد، ضمن فعاليات قطاع التعليم الفني والمهني المتزامنة مع الذكرى السنوية للشهيد.
كما زار وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين.
وقرأ الوزير المؤيدي ومعه وكيلا قطاع الرياضة علي هضبان والشباب محمد الصرمي، وقيادة وكوادر وموظفي الوزارة، الفاتحة إلى روح الرئيس الشهيد ورفاقه وكل شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.
وأشاد الزائرون بمواقف الرئيس الشهيد صالح الصماد، ودوره في وضع مداميك الدولة اليمنية الحديثة عبر مشروع “يد تبني ويد تحمي”.. مؤكدين السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
واعتبروا الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي.
إلى ذلك اطلع الوزير المؤيدي وهضبان والصرمي ومعهم نائب المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب، زيد القحوم، ومدير التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية عبد الله الرازحي، على معرض الشهداء في ميدان السبعين.
وأكد الزائرون أن تضحيات الشهداء ستبقى خالدة في وجدان الشعب اليمني ومصدر فخر واعتزاز للأجيال، نظير ما سطروه من ملاحم بطولية في جبهات العزة والكرامة.
وزارت قيادة وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بالعاصمة صنعاء، في الذكرى السنوية للشهيد.
وقرأ وزير الإرشاد نجيب ناصر العجي ونائبه العلامة فؤاد ناجي ووكيل الوزارة العزي راجح، الفاتحة على أرواح الشهيد الصماد ورفاقه وكافة شهداء الوطن الذي قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
واعتبر وزير الإرشاد ونائبه زيارة ضريح الشهيد الصماد محطة للوقوف أمام شخصية تحيي في النفوس معاني العزة والكرامة والبذل والعطاء وفرصة لتذكر مواقفه وكافة الشهداء الذين سطروا المآثر البطولية في مواجهة العدوان.
وأكدو عظمة التضحية والاستبسال التي قدّمها الرئيس الشهيد الصماد وكافة شهداء الوطن ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
ولفت الوزير العجي والعلامة ناجي إلى أن تضحيات الشهداء ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال، تستقي منها معاني الفداء والتضحية والصمود في مواجهة العدوان ومخططاته.
وكان وزير الإرشاد ونائبه والوكيل راجح، اطلعوا على عدد من معارض صور الشهداء في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء الذين سجلّوا الملاحم البطولية في الدفاع عن الوطن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
إلى ذلك زارت قيادات وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها، أمس، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
وخلال الزيارة وضع وزير النقل عامر المراني وقيادات الوزارة إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ورفاقه وقرأوا الفاتحة إلى أرواحهم.
وأكد وزير النقل الفخر والاعتزاز بتضحيات الرئيس الشهيد الصماد في سبيل الوطن، معتبراً هذه الزيارات أقل واجب في حق الشهداء العظماء الذين رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن.
كما أكد المضي على درب الشهداء حتى تحرير كل شبر في أرض الوطن، لافتاً إلى أن تضحياتهم أثمرت عزاً ونصراً للشعب اليمني الذي يتعرض لأبشع عدوان وحصار عرفه التاريخ.
إلى ذلك قام وزير النقل بزيارة معرض صور الشهداء بميدان السبعين وروضة الشهداء بالخمسين وقرأ الفاتحة إلى أرواحهم.
وزار مدير ديوان وزارة الدفاع اللواء الركن محمد عبدالله العوامي ورئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
وقرأ العوامي والبزاغي ومعهما مدير مركز القيادة والسيطرة العميد الركن فايز علي الحارثي ونائب مدير دائرة شؤون الأفراد العميد محمد علي حميد، الفاتحة على روح الشهيد الصماد ورفاقه.
إلى ذلك زار القادة العسكريون روضة الشهيد الصماد وروضة الشهداء في الخمسين ومعرض شهداء هيئة القوى البشرية الذي قدّموا أرواحهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.
وعبّر القادة عن عظمة الدور التاريخي للشهداء وهم يدافعون عن السيادة الوطنية ضد تحالف العدوان في مختلف الجبهات.
كما زار نائب وزير المغتربين زايد الريامي، أمس، ومعه وكلاء وموظفو الوزارة، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .
وقرأ الريامي ومرافقوه الفاتحة إلى أرواح الرئيس الشهيد ومرافقيه، وكافة شهداء الوطن الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن.
وأكد نائب الوزير، أهمية إحياء ذكرى الشهيد، للتذكير بمواقف الشهداء وبطولاتهم في ميادين الدفاع عن الوطن.
فيما اعتبر وكيل الوزارة لشؤون الجاليات صادق ربيد، ذكرى الشهيد محطة لاستلهام الدروس وتأكيد السير على نهج الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل عزة الوطن.
كما زارت قيادات الوزارة روضة الشهداء في الجراف، مستذكرة دور الشهداء في مواجهة العدوان، مؤكدة الحرص على الاهتمام بأُسر وذوي الشهداء ورعايتهم، تكريما لدور ذويهم في الدفاع عن الوطن.
ونظمت الأمانة العامة بمجلس الشورى أمس زيارات لموظفي المجلس إلى عدد من معارض وروضات الشهداء، تم خلالها قراءة الفاتحة على أرواحهم.
حيث اطلع الزائرون على محتويات معارض صور الشهداء التي ضمت صور كوكبة من شهداء الوطن ممن قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأوضح أمين عام المجلس علي يحيى عبد المغني، أن الزيارات تأتي في إطار إحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم في الدفاع عن اليمن.
فيما عبّر المشاركون في الزيارة عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء التي أثمرت عزاً ونصرا وكرامة
وأكدوا المضي على درب الشهداء في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي ومواجهته حتى تحقيق النصر المؤزر.
كما زارت قيادة وموظفو المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بالعاصمة صنعاء في الذكرى السنوية للشهيد .
وخلال الزيارة وضعت قيادة المجلس إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد وتمت قراءة الفاتحة إلى أرواحهم وكافة شهداء الوطن.
واعتبر رئيس دائرة التعاون الدولي مانع العسل أن زيارة ضريح الشهيد الصماد محطة للوقوف أمام شخصية تُحيي في النفوس معاني العزة والكرامة والبذل والعطاء وفرصة لتذكر مواقفه وكافة الشهداء.
وأشار إلى البصمات التي تركها الرئيس الشهيد في الدفاع عن الوطن وإفشال مخططات العدوان التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
فيما لفت نائب رئيس دائرة التعاون الدولي علي الكحلاني، إلى عظمة التضحية التي قدّمها الرئيس الشهيد الصماد وكافة شهداء الوطن ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
من جانبه عبر مدير فرع المجلس بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية وفي مقدمتهم الرئيس الشهيد صالح الصماد.
وزارت قيادة مجلس التلاحم القبلي أمس، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين.
وقرأ رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ومعه أعضاء قيادة المجلس وممثلو المحافظات الفاتحة على روح الشهيد الصماد وكافة الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
إلى ذلك اطلع رئيس مجلس التلاحم وأعضاء المجلس على معارض صور الشهداء بميدان السبعين وما تحتويه من صور للشهداء الذي قدّموا الدروس في التضحية والفداء وسطروا أروع الانتصارات في مختلف الجبهات.
بعد ذلك زارت قيادة مجلس التلاحم القبلي روضة الشهيد الصماد، وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم.
وأشاد رسام بالمواقف الوطنية والبطولية للشهيد الصماد وتضحيات كافة الشهداء في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأكد أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد وفاءً وعرفاناً لتضحيات الشهداء، والاهتمام بأسرهم، وتأكيد المضي على نهج الشهداء في مواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر.
وزار مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي أحسن المطري ومعه عدد من قيادات وضباط ومنتسبي الدائرة المالية أمس روضة الشهداء في الخمسين، وضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ومعارض صور الشهداء بميدان السبعين.
وخلال الزيارة بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد، تم وضع إكليلين من الزهور وقراءة الفاتحة على روح الشهيد الصماد وأرواح الشهداء.
كما اطلعوا على محتويات معارض الشهداء من صور ولوحات تجسد عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذين جادوا بأنفسهم وأرواحهم من وطنهم وشعبهم في معركة العزة والكرامة.
وأشار العميد المطري إلى أهمية ودلالات إحياء ذكرى سنوية الشهيد باعتبارها محطة مهمة للوقوف أمام تضحيات الشهداء الذين عشقوا الشهادة في سبيل الله والوطن وقدّموا أرواحهم طواعية في سبيل الله ومن أجل شعبهم.
وأوضح أن الشعب اليمني يقف اليوم بكل شموخ ويحيي هذه الذكرى مع زخم ما يتحقق من انتصارات في مختلف الجبهات وعلى كافة المستويات والتي ما كانت لتتحقق لولا فضل الله وتضحيات الشهداء.
كما أكد أهمية أن تكون هذه الذكرى فرصة لاستذكار عظمة الشهادة والشهداء والاستلهام من عطاءاتهم وتضحياتهم وصبرهم وجهادهم ورباطهم قيم الولاء لله ولرسوله ومعاني البذل والعطاء والفداء.
إلى ذلك زارت قيادة وكوادر المؤسسة المحلية للمياه بأمانة العاصمة أمس، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين.
وقرأ وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات المهندس عبدالفتاح الشرفي ومدير المؤسسة محمد الشامي ونائبيه المهندس محمد مداعس وعبده الشامي، ومدراء الإدارات وكادر المؤسسة، الفاتحة إلى روح الشهيد الصماد وكافة الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في معركة الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأشادوا بالمواقف الوطنية والبطولية التي قدمها الرئيس الشهيد الصماد وتضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة والشرف ذوداً عن حياض الوطن.
وأكدوا المضي على درب الشهداء في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين .. معتبرين إحياء سنوية الشهيد محطة لاستلهام التضحية.
كما زارت قيادة شركة كمران للصناعة والاستثمار أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة قرأ رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الدولة ومدراء العموم ومنتسبو الشركة الفاتحة على روح الشهيد الرئيس الصماد ورفاقه.
كما زارت قيادة شركة كمران معارض صور الشهداء بميدان السبعين وروضتي الشهيد الصماد والخمسين بأمانة العاصمة.
وأشار رئيس مجلس إدارة شركة كمران إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس من تضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.. مؤكدا السير على نهج الشهيد الصماد ومشروعه “يد تحمي ويد تبني”.
واعتبر زيارة ضريح الشهيد الصماد رسالة وفاء وعرفان للرئيس الذي أطلق مشروع بناء الدولة وأرسى قواعد العمل المؤسسي وقدم روحه فداء للشعب والوطن.
الى ذلك زارت قيادة اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أمس، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه، وعدداً من معارض شهداء الأمن والدفاع بميدان السبعين.
وخلال الزيارة وضع رئيس اللجنة عبدالقادر المرتضى ونائبه مراد أبو حسين، أكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد، وتم قراءة الفاتحة على روحه وأرواح كافة شهداء الوطن، وذلك في الذكرى السنوية للشهيد.
وأكدا أن المواقف الوطنية للرئيس الشهيد الصماد ستظل خالدة في ذاكرة الأجيال تستلهم منها معاني الفداء والتضحية في سبيل الوطن وسيادته وسلامة أراضيه.
وأشار رئيس اللجنة إلى أن زيارة رياض الشهداء تأتي عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

قد يعجبك ايضا