أنشطة مكثفة إحياءً لذكرى الشهيد

فعاليات مميزة في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات بزخم كبير وحضور جماهيري واسع

 

 

الثورة  / إبراهيم الأشموري

شهدت أمانة العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية فعاليات وأنشطة مكثفة إحياء للذكرى السنوية للشهيد .
وتميزت فعاليات هذا العام بالزخم من حيث تنوع البرامج والأنشطة، حيث شملت إقامة معارض للشهداء وندوات علمية وثقافية عن أهمية ثقافة الشهادة لضمان أن تظل الأمة مهابة الجانب.
وأقيمت خلال الأيام القليلة الماضية في صنعاء وصعدة وتعز وذمار وحجة وعمران وإب والبيضاء والضالع وريمة والحديدة ومارب والجوف معارض الشهيد ، تكريما لذكرى شهداء الوطن قبل أن يتم تتويج تلك الفعاليات يوم امس بإقامة معرض الشهداء القادة في صنعاء الذي افتتحه فخامة الرئيس مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى- القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعه عدد من كبار رجالات الدولة، وذلك تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد هذا العام .
وقرأ الرئيس المشاط- ومعه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي- الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار.. كما طاف الأخ الرئيس ومرافقوه بأجنحة المعرض .. منوها بمستوى التنظيم والترتيب للمعرض الذي يبرز تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
تفاعل جماهيري كبير
التفاعل الشعبي والجماهيري كان واسعا مع فعاليات وبرامج وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد وتجلى ذلك التفاعل في الحضور الجماهيري لكل الأنشطة والفعاليات وخصوصا فعاليات افتتاح معارض الشهداء في العاصمة والمحافظات يتقدمهم بطبيعة الحال أسر الشهداء والشخصيات الاجتماعية والمثقفون وآلاف المواطنين الذين توجهوا إلى الأماكن التي نظمت فيها المعارض ، معبرين عن أهمية الذكرى لديهم، وحاجة الأمة إلى التذكير بتضحية الشهداء العظماء لتصحيح مسارها والعودة بها إلى جادة الحق والعدل .
وجاءت الفعاليات ضمن نشاطات أسبوع الشهيد وافتتاح معارض نموذجية واسعة عن تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم وأموالهم في سبيل الله ونصرة الحق والمستضعفين في الأرض، عرضت فيها أساليب مبتكرة للنضالات الطويلة في مسيرة التضحية والفداء على النهج القرآني الذي اجترحه الشهداء الأبرار في مختلف جبهات العزة والبطولة وسجلوا أسماءهم بأحرف من ذهب في هذه المسيرة القرآنية المباركة.
وسجلت هذه المعارض المميزة نجاحات ملموسة بالنظر إلى حجم المشاركة الجماهيرية التي جسدت المكانة الكبرى لشهداء الوطن في نفوس كل أبناء الشعب اليمني والعرفان العظيم لتضحيات وبطولات الشهداء وما اجترحوه من ملاحم بطولية في ميدان الواجب، وشجاعتهم في تقديم أرواحهم للدفاع عن القيم والمبادئ التي حملوها.
وتكتسب هذه الفعاليات والانشطة الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد هذا العام والتي تنوعت ما بين المعارض الفوتغرافية وإقامة الندوات والأنشطة الثقافية والرياضية والتكريمية لذوي الشهداء أهمية كبرى خاصة في ظل هذه المتغيرات والأوضاع والمستجدات، بسبب تصعيد العدوان وأدواته في هجمتهم العدوانية على البلاد بهدف كسر إرادة هذا الشعب العظيم، لكن هذا التفاعل أثبت للجميع ما يكنه الشعب اليمني لشهدائه من حب وإكبار وقد استطاعوا بدمائهم الزكية والطاهرة التصدي للتصعيد وتلقين الأعداء دروسا قاسية في كيفية الدفاع والذود عن حياض الدين والوطن وكذلك إسقاط المشروع التكفيري الصهيوأمريكي في اليمن وترحيله مع عملائه وأذنابه في معظم محافظات الوطن، حيث ولوا هاربين مخلفين وراءهم الهزيمة المذلة وإن هذه الانتصارات ستظل وساما عظيما لكل الشرفاء والأحرار في البلاد وعارا وخيبة على كل الظالمين والعملاء .
وجسدت مختلف الأنشطة الفنية والإنشادية والشعرية والندوات الفكرية وغيرها من المناشط الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد الكبيرة تضحيات ودماء الشهداء العظماء الذين قدموا أرواحهم وأموالهم في سبيل إعلاء كلمة الله ، ونصرة الحق والمستضعفين ونصرة لقضايا الأمة ومقدساتها، كما أكدت إصرار الشعب اليمني على مواصلة السير في الدرب ذاته الذي اختطه الشهداء الأبرار دفاعا عن الدين والوطن والمضي في النهج القرآني القويم للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ، الذي أضاء الدرب لأبناء اليمن ووضع اللبنة المثلى لتحريرهم من العبودية ، وإخراج اليمن من دائرة السيطرة الصهيوأمريكية ..

قد يعجبك ايضا