فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تتواصل في العاصمة والمحافظات

 

التأكيد على أهمية إحياء المناسبة إجلالاً لتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان
المشاركون : الشهداء أكرم من جادوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن ودحر الطغاة والمستكبرين

الثورة / ماجد الحكمي /سبأ

تواصلت في العاصمة صنعاء والمحافظات، أمس، فعاليات احتفالية بذكرى السنوية للشهيد.. وأشارت الفعاليات إلى أن تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين الصمود أثمرت نصراً في طريق تحرير الوطن من الغزاة والمحتلين.
صعدة
وفي هذا الإطار دشن وزير الإعلام ضيف الله الشامي- أمس في محافظة صعدة- توزيع السلال الغذائية على أسر الشهداء، مقدمة من فرع مؤسسة الشهداء ومكتب الهيئة العامة للزكاة بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.
وثمن وزير الإعلام – في التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة يحيى الحمران وصالح عقاب – كافة الجهود المبذولة من قبل المؤسسة في دعم أسر الشهداء.
وأشار إلى عظمة الشهداء وتضحياتهم في سبيل الله دفاعا عن الأرض والعرض والكرامة ، لافتا إلى أن واجباتنا الكبرى أمام هذه التضحيات بالاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم .
كما ثمن مدير فرع المؤسسة عبدالله الكستبان، جهود هيئة الزكاة وتعاونها مع المؤسسة في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي يعم خيرها كل أسر الشهداء بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.
من جانبه اعتبر نائب مدير مكتب هيئة الزكاة في المحافظة محمد مقبل، ما تقدمه الهيئة لأسر الشهداء أقل واجب، داعيا رجال المال والأعمال إلى الاهتمام بأبناء من ضحوا بأنفسهم في سبيل الله ودفاعا عن الوطن.
الخدمات الطبية العسكرية
إلى ذلك نظمت دائرة الخدمات الطبية العسكرية، أمس، فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار رئيس دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد الدكتور ناشر القعود، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي يستذكر فيها أبناء الشعب اليمني بطولات وتضحيات الشهداء.
وأكد أن تضحيات الشهداء وما يسطرونه بدمائهم من مواقف بطولية في مواجهة العدوان، ستظل محل فخر واعتزاز أبناء الشعب اليمني.
وقال» ما ينعم به الوطن من أمن واستقرار بفضل بطولات وتضحيات الشهداء والجرحى من أبطال الجيش واللجان الشعبية « .. مشيراً إلى أهمية تخليد أسماء الشهداء وتضحياتهم.
وأضاف العميد القعود « إن الشهداء أكرم من جادوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن ودحر الطغاة والمستكبرين «.. مشدداً على ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء والجرحى وإعطائهم أولوية في كافة الجوانب، وفاءً للشهداء وتضحياتهم.
فيما أشار عضو الدائرة الثقافية صالح عاطف، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان ومرتزقته.
واعتبر هذه الذكرى محطة للتزود من تضحيات الشهداء دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله .. لافتاً إلى أن الشعب اليمني يواجه عدواناً كونياً يرتكب أبشع الجرائم، ما يتطلب استمرار رفد الجبهات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.
ودعا عاطف إلى إحياء ذكرى سنوية الشهيد، إكراماً وإجلالاً لتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات والاهتمام بأسرهم.
بدوره تطرق علي عبدالله النعمي، في كلمة أسر الشهداء، إلى مكانة الشهداء عند الله تعالى ومنزلتهم العالية مع الأنبياء والأولياء والصديقين .. داعياً إلى الاهتمام والرعاية والمساندة لأسر الشهداء.
وفي ختام الفعالية – التي حضرها عدد من قيادات وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ودائرة الإسناد اللوجستي وأسر الشهداء والجرحى- تم تكريم أسر الشهداء من دائرة الخدمات الطبية العسكرية.
الأمانة
إلى ذلك نظم عقال ومشايخ ووجهاء وأبناء مديرية الثورة بأمانة العاصمة وقفة لدعوة المغرر بهم والمرتزقة للعودة إلى صف الوطن واغتنام قرار العفو العام.
وفي الوقفة الحاشدة ألقى هاشم إبراهيم – المشرف العام للمديرية، كلمة دعا فيها أهالي المغرر بهم للتواصل مع أبنائهم للعودة إلى صف الوطن والوقوف صفا واحدا مع أبطال الجيش واللجان الشعبية لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الغاشم، واغتنام قرار العفو العام الذي جاء استجابة لتوجيهات السيد القائد عبدالملك الحوثي -حفظه الله- والقيادة السياسية، التي من خلالها تسعى لتعزيز الأخوة وحقن دماء أبناء الشعب اليمني..
وشدد المشرف العام للمديرية على ضرورة اهتمام المواطنين بهذه الدعوة والتفاعل معها، بدعوة أبنائهم المغرر بهم الذين لا يزالون مخدوعين ويقاتلون في صفوف العدوان للعودة إلى أهاليهم ولهم الضمان بأن يعودوا إلى أهاليهم معززين مكرمين وأن لا يمسهم أي أذى في حال استجابتهم لهذه الدعوة.
وفي ختام كلمته أكد على أهمية مشاركة الجميع في إحياء الذكرى السنوية للشهيد تكريما وعرفانا بتضحياتهم التي قدموها للذود عن الوطن وأمنه واستقراره.
وصدر عن الوقفة بيان عن المشاركين.. دعوا فيه إلى توحيد الصف وبذل المزيد من الجهود لتسهيل عودة المغرر بهم وكذلك رفد جبهات العزة والكرامة بالرجال والمال.
وأكد البيان على أهمية اغتنام هذه الفرصة باعتبارها الفرصة الأخيرة للمغرر بهم قبل فوات الأوان.
حضر الوقفة، مدير مديرية الثورة عقيل السقاف، هاشم إبراهيم – المشرف العام للمديرية، عبدالمنعم الجرافي اجتماعي المديرية، فهد أبو طالب متابع حي الجراف الغربي، عبدالخالق حميد الدين – متابع حي الكبسي، وجمع غفير من عقال ومشايخ وأبناء مديرية الثورة.
حجة
كما نظم فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وفرع الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن ومؤسسة الطرق والجسور ومكتب الأشغال في حجة أمس، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.
وأشار مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس محمد صفي الدين- في كلمة المكاتب المنظمة للفعالية- إلى عطاء الشهداء ومواقفهم البطولية في مقارعة قوى الغزو والاحتلال .
وبيّن أن تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين الصمود والثبات أثمرت نصرا في طريق تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.. منوها بأهمية الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وفاءً وعرفانا بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الدّين والعرض والوطن.
وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وتعزيز عوامل الصمود والارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي وتعزيز الجبهة الداخلية والحفاظ على القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.
فيما أشار الناشط الثقافي بشير المدومي، إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية..لافتا إلى تضحيات الشهداء لكي ينعم اليمنيون بالسلام والأمن والاستقرار.
تخلل الفعالية- بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية- فقرات متنوعة عن المناسبة.
البيضاء
ونظمت السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية في مديرية ريف البيضاء، أمس، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام الحالي 1443هجرية، تحت شعار»نحو جبهاتنا وفاءً لشهدائنا».
وفي التدشين، أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة السنوية للتعبير عن مدى الوفاء لدماء الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان .
ولفت إلى أن ما تنعم به محافظة البيضاء –بعد تحريرها من التكفيريين تنظيم القاعدة وداعش- من أمن وأمان هو بفضل تضحيات الشهداء والجرحى..
واعتبر الدكتور الشوتري، كل ما يقدم لأسر الشهداء وذويهم لا يساوي شيئاً أمام ما قدموه من أجل الوطن، باعتبار الشهداء تيجان النصر وعنوان الانتصار وصناع المجد والحضارة.. لافتا إلى أهمية تعزيز روح النضال والاستبسال من أجل مواصلة معركة الصمود والتحدي حتى الانتصار .
من جانبه نوّه وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي بعظمة الشهادة ومرتبة الشهيد، ما يستوجب من الجميع مواصلة درب الشهداء في مواجهة تصعيد العدوان والدفاع عن الوطن..
وأشار الوكيل الوحيشي إلى أهمية إيلاء أسر وذوي الشهداء الاهتمام في الجوانب التعليمية والصحية والإنسانية، معتبراً إحياء هذه الذكرى، عرفاناً لمن بذلوا أرواحهم في جبهات الدفاع عن الوطن.. داعياً إلى تعزيز وعي المجتمع بأهمية ثقافة الشهادة والسير على درب الشهداء.
فيما أشار مدير عام مديرية ريف البيضاء عادل صالح الكسادي إلى أن ذكرى الشهيد السنوية تعد محطة يستلهم منها الجميع روح العطاء والإيثار والتضحية والشجاعة والثبات.. مشيراً إلى أهمية دور المجتمع في إحياء هذه الذكرى من خلال التعريف بعظمة الشهداء وتضحياتهم والاهتمام والدعم لأسرهم وذويهم.
وأكد المدير الكسادي، على أهمية إحياء ذكرى الشهيد، عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وألقيت كلمات عن العلماء بالمحافظة من قبل عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد أحمد السقاف، وعن آباء وذوي الشهداء الشيخ/عبدالقادر محمد الهدار، وكلمة المناسبة ألقاها محمد السرحاني هرشل، أكدت جميعها على أهمية رعاية أسر الشهداء واستمرارها تقديراً لتضحياتهم الكبيرة في سبيل الدفاع عن الوطن.. لافتاً إلى دلالات إحياء هذه الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس من تضحيات الشهداء والمضي على دربهم، مشيرين إلى أن اليمنيين يجسدون هويتهم بالصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم.
وشددت الكلمات على المضي على نهج الشهداء في الدفاع عن الوطن، حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين، مشيدين بتضحيات الشهداء الذين بذلوا نفوسهم للانتصار للوطن وكرامة أبنائه.
وداعية التجار والميسورين ورجال الخير للاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الدعم لها.
حضر الفعالية أمين عام المجلس المحلي بمديرية ريف البيضاء عبدالاله محمد الهصيصي ومشرف عام المديرية جلال راشد وقائد الكتيبة العسكرية في ريف البيضاء العقيد عبدالله صالح المظفري ومدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف وعدد من المسؤولين في المحافظة.
تخلل الفعالية قصائد شعرية للشاعر سليمان الحميقاني و الشاعر علي اليوبي عبرت في مجملها عن الاعتزاز والفخر بالشهداء والسير على دربهم والتصدي لتحالف العدوان السعودي الأمريكي الغاشم .
تعز
إلى ذلك نظم فرع شركة النفط اليمنية في محافظة تعز، أمس، فعالية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد الحسيني أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لتأكيد السير على درب الشهداء وتجديد العهد والولاء لله والرسول بتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
ودعا إلى الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم، باعتباره واجباً دينياً ووطنياً.
من جانبه أكد نائب مدير شركة النفط مجد أبو ذيبة، أهمية استمرار التحشيد ورفد الجبهات، مثمناً صمود وثبات الشعب اليمني وبطولات الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.
فيما استنكر المشاركون في الفعالية الجرائم الوحشية التي يرتكبها طيران العدوان بحق المواطنين في مديرية مقبنة.
تخلل الفعالية تكريم أسر شهداء شركة النفط وقصائد شعرية معبرة.
ريمة
ونظم مكتب الإرشاد بمحافظة ريمة فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ تحت شعار “وفاء لتضحيات شهدائنا» وخلال التدشين الذي حضره عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية ألقيت العديد من الكلمات أشارت إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس العظيمة من الشهداء الأبرار، وأكدت الكلمات على ضرورة رعاية أسر الشهداء وفاءً وعرفاناً للتضحياتهم الجسيمة ودعت الكلمات إلى إحياء الذكرى السنوية للشهيد والسير على خطى الشهداء العظماء.
بدوره تطرق مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة رضوان الحديدي إلى فضائل الشهداء الأبرار ومواقفهم المشرفة التي نالو بها الفوز العظيم، مشدداً على ضرورة مواصلة التحرك على الخط الذي رسمه الشهداء العظماء.
مبيناً أن مناسبة الذكرى السنوية للشهيد محطة إيمانية لاستذكار الشهداء واستلهام الدروس في البذل والعطاء، مؤكداً أن دماء الشهداء ستثمر عزة وكرامة وانتصاراً.
الحديدة
وافتتح وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري أمس، معرض صور الشهداء بمديرية المنصورية.
وفي الافتتاح بحضور وكيل المحافظة المساعد مطهر يحيى الهادي ومساعد مدير أمن المحافظة بمديريات المربع الجنوبي العقيد عادل حنيشة، ومديري مديريتي المنصورية عامر علي عامر، وبيت الفقيه حسين سهل، أشاد الوكيل البشري بتميز المعرض، وما يحمله من دلالة على مكانة الشهداء في نفوس أبناء المديرية.
فيما ثمن الوكيل الهادي، جهود المجلس المحلي وقيادات المديرية في إبراز صور الشهداء في المعرض بما يعزز من حب الشهداء عرفاناً بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.
بدوره أوضح مدير مديرية المنصورية، أن المعرض يحتوي على صور شهداء المديرية التي تحاكي أدوارهم البطولية وعطاءهم في مواجهة العدوان.
عقب ذلك زار البشري والهادي روضة الشهداء بالمديرية وتم قراءة الفاتحة والدعاء لهم.
حضر الافتتاح مدير أمن المديرية العقيد عوفان حسين عوفان، وعدد من مدراء الأمن ومندوبا مؤسسة الشهداء بالمربع عبد الله أحمد، والمديرية خالد سهل، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي.

قد يعجبك ايضا