التأكيد على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتفقد احتياجاتهم وفاءً لتضحياتهم العظيمة

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في العاصمة والمحافظات

 

الدعوة إلى استغلال الذكرى في تعزيز الصمود والسير على نهج الشهداء حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة

الثورة / سبأ

دشنت السلطة المحلية في مديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” شهداؤنا عظمائنا ” للعام 1443هـ.
وفي التدشين أشار رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بالأمانة شرف الهادي ومدير المديرية عقيل السقاف، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد لإبراز عظمة التضحية التي قدموها في معركة الدفاع عن الوطن وحريته ورفعته وسيادته.
وأكدا ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم، كواجب على الجميع وبما يجسد قيم الوفاء لتضحياتهم العظيمة.. موضحين بأن الشهادة هي أسمى مراتب التضحية والبذل تجاه الدين والوطن وهم يجودون بأرواحهم ودمائهم الزكية.
وحث الهادي والسقاف على مواصلة التحشيد للجبهات ورفدها بقوافل الرجال والمال والغذاء والمساهمة في صناعة النصر المؤزر .. مشيدين بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن.
فيما أكدت الكلمات على الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتلمس احتياجاتهم وزيارتهم والسير على نهج الشهداء في التضحية والبذل لنصرة الحق والوطن.
حضر التدشين قيادات محلية وتنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والعقال وجمع غفير من المواطنين.
كما أقيمت في محافظة صنعاء أمس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد، نظمها مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة.
وفي الفعالية بحضور كوكبة من العلماء والخطباء، اعتبر عضو مجلس الشورى شرف النعمي، الذكرى السنوية للشهيد محطة للتذكير بالتضحيات التي قدمها الشهداء.
وحث على استلهام الدروس من بطولات الشهداء لتعزيز الصمود والسير على دربهم وتجسيد الأهداف والقيم التي ضحّوا بحياتهم في سبيلها.
من جانبه حيا مدير مكتب الإرشاد صالح ناجي تضحيات أبناء المحافظة في الذود عن الوطن والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة اليمنية.
وأشاد بما سطره ويسطره الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان .. لافتاً إلى أن الوطن بات أكثر قوة وبأساً بفضل تضحيات أبنائه.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن عبدالحميد الغياثي، إلى مكانة الشهداء وأهمية رعاية أبنائهم وذويهم ودعمهم تكريماً للشهداء الذين ضحّوا بأرواحهم ذوداً عن الوطن وأمنه واستقراره.
تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة، فقرات متنوعة عن عظمة المناسبة وتضحيات الشهداء.
إلى ذلك دشنت في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء أمس فعاليات إحياء الذكرى السنوية الشهيد.
وفي الفعالية، استعرض وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، الدلالات المعنوية والثقافية والاجتماعية لإحياء هذه المناسبة وأهمية إعطاء ذكرى الشهيد حقها من الفعاليات لإيصال رسالة قوية للعدوان.
وأكد أن الانتصارات المتوالية منذ بداية العدوان في الدفاع عن الوطن ومواجهة قوى العدوان والمرتزقة أثبتت للعالم أن اليمن مقبرة الغزاة وأن على المرتزقة والمغرر بهم العودة لرشدهم.
فيما حيا مدير المديرية راجح الحنمي، صمود ومعنويات أبناء وذوي الشهداء في مواجهة تحديات وتداعيات استمرار العدوان..مؤكدا أن مخططات وجرائم العدو عززت من صمود اليمنيين والسباق نحو ميادين القتال للذود عن أمن الوطن واستقراره.
بدوره حث رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، على استغلال هذه الذكرى في تعزيز روح البذل والعطاء وتخليد عظمة ومواقف الشهداء في استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل المدد حتى تحقيق النصر.
حضر الفعالية مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين وعدد من العلماء والخطباء ومديرو مكاتب تنفيذية ووجهاء وشخصيات اجتماعية.
ونظمت إدارة أمن محافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية وفنية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة فارس الكهالي وعبدالملك الغربي، استعرض مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، دور الشهداء في معركة التحرر ونيل السيادة والاستقلال واستنهاض الروح الإيمانية والقيم الوطنية في مواجهة العدوان وتحرير البلاد من دنس الغزاة المحتلين.
ولفت إلى أن تضحيات الشهداء هي مفتاح النصر والصخرة التي تحطمت عليها المؤامرات التي تحاك ضد الوطن والشعب اليمني.
وأكد أهمية المضي على درب الشهداء حتى تحقيق الانتصار ونيل الاستقلال التام وتحرير كافة الأراضي اليمنية..مشيراً إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد كمحطة للتزود من مبادئ وتضحيات الشهداء.
ولفت إلى المآثر الخالدة لشهداء اليمن من أبطال الجيش واللجان الشعبية في تعزيز الصمود والثبات من أجل السيادة والاستقلال.
كما ألقيت كلمات للجانب الثقافي، تطرقت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، لما لها من دافع في تعزيز الصمود وإحياء روح الجهاد في أوساط الأمة.
تخلل الفعالية التي حضرها قيادات الوحدات الأمنية ومنتسبو إدارة أمن المحافظة، قصائد شعرية ومسرحية وزوامل حماسية عبرت عن مكانة الشهداء وتضحياتهم من أجل سيادة الوطن وكرامة أبنائه.
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة حجة أمس فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى أهمية إحياء فعاليات ذكرى الشهيد واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم وبطولاتهم.
ولفت إلى ضرورة اغتنام المناسبة في تدشين عام جديد من تفقد أحوال أسر الشهداء وأبنائهم وتلمس همومهم بحيث لا يقتصر ذلك على الذكرى السنوية للشهيد.
من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني، إلى حاجة الأمة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد لما تحمله من أهمية ودلالات في تعزيز عوامل الصمود ومواجهة التحديات وتأكيد السير على دربهم.
وأكد أهمية استلهام كل قيم الحق والخير والعدالة في الذكرى السنوية للشهيد وإحياء روح المسؤولية وشحذ الهمم وتعزيز الموقف والصمود في مواجهة الأخطار والتحديات.
وتطرق إلى ضرورة استذكار تضحيات الشهداء واستلهام الدروس والعِبَر .. مشيرا إلى أن إحياء هذه الذكرى يعد تجديدا للوفاء للشهداء والحفاظ على المبادئ والقيم التي ضحوا من أجلها.
فيما أشار الثقافي محمد مياح إلى عظمة المناسبة والشهداء وأهمية استلهام الدروس والعبر من بطولاتهم والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء.
ولفت إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
كما دشن مكتب الإرشاد في مديرية أفلح الشام محافظة حجة، أمس، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، بلقاء موسع ضم العلماء والخطباء والمرشدين.
وفي اللقاء، أشار مدير المديرية زيد الحاشي، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة لتعزيز عوامل الصمود، ورعاية أسر الشهداء وتجديد العهد بالسير على دربهم.
وأكد على أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان.
بدوره أكد مدير الإرشاد يحيى الشريف، أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بعظمة الشهداء وتضحياتهم دفاعا عن العرض والأرض والسيادة الوطنية.
عقب ذلك، زارت قيادة المجلس المحلي بالمديرية روضة الشهداء في نعمان مركز المديرية، وقرأت الفاتحة على أرواح الشهداء.
كما أقيمت في عزلة بني الحارث بأفلح الشام، أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الأمسية أكد مدير المديرية زيد الحاشي والأمين العام محمد غوث، أهمية إحياء هذه الذكرى لتجديد العهد بالسير على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر.
وأشارا إلى ضرورة الاهتمام ورعاية أبناء الشهداء وأسرهم وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة تحالف العدوان.. مؤكدين على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال.
ودُشنت في مديرية حرض محافظة حجة، أمس، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بفعالية ثقافية وخطابية.
وأكد مدير المديرية حسين حيراني، أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد تخليداً للشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد أهمية رعاية أسر وذوي الشهداء واستذكار تضحياتهم والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
تخلل التدشين فقرات إنشادية معبرة عن عظمة تضحيات الشهداء ومكانتهم.
كما اطلع وزير الكهرباء والطاقة أحمد محمد العليي ومعه وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري أمس على الترتيبات والاستعدادات لإقامة معرض الصور الفوتوغرافية المركزي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد خالد خلال العام الحالي 1443هجرية بمدينة البيضاء.
وخلال الزيارة استمع الوزير العليي ووكيل وزارة الإدارة المحلية الشوتري ومعه وكيلا محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي وأحمد السيقل ونائب رئيس جامعة البيضاء الدكتور حميد الجبر من مسؤولي المعرض إلى شرح مفصل حول الاستعدادات والتجهيزات لإعداد معرض الشهيد المركزي في مركز عاصمة محافظة البيضاء.
وخلال الزيارة أكد وزير الكهرباء والطاقة أهمية تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة التي ستقام بهذه المناسبة، عرفانا بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه، واستقراره.
وأشار الوزير العليي إلى أن إحياء أسبوع الشهيد رسالة لأعداء الوطن باستمرار صمود الشعب اليمني والمضي على درب الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن مهما بلغت التضحيات في ربوع الوطن الجريح، مشيرا إلى التضحيات التي قدمها الشهداء الذين صنعوا بدمائهم الزكية حاضر ومستقبل الأمة..
وخلال الزيارة أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور الشوتري ووكيلا محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي وأحمد السيقل، أهمية إحياء ذكرى الشهيد، عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشار زوار المعرض إلى أهمية إيلاء أسر وذوي الشهداء الاهتمام الكبير في الجوانب التعليمية والصحية والإنسانية، معتبرين إحياء هذه الذكرى، عرفاناً لمن قدموا أرواحهم في جبهات الدفاع عن الوطن.

قد يعجبك ايضا