فعاليات شعبية تعلن النفير العام والبراءة من المرتزقة

اجتماعات في العاصمة والمحافظات لمناقشة آليات التواصل مع المغرر بهم
التأكيد على حرص القيادة الثورية والسياسية على إتاحة الفرصة للمغرر بهم وعودتهم إلى مناطقهم آمنين

الثورة / 
تواصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في العاصمة والمحافظات تنديداً بجرائم العدوان وإعلان النفير العام دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية، بالإضافة إلى مناقشة التنسيق للتواصل مع المغرر بهم وعودتهم إلى الصف الوطني.
صنعاء
وفي هذا السياق أعلنت قبائل مديرية بني مطر محافظة صنعاء البراءة من المرتزقة والخونة داعية من تبقى من المغرر بهم العودة إلى صف الوطن.
ونددت قبائل بني مطر في لقاء حاشد أمس، بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي وعضوي مجلسي النواب يحيى المطري والشورى محمد سلمان ووكيلي المحافظة فارس الكهالي ومحمد دحان، بجريمة إعدام عشرة من أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.
ودعا المحافظ الهادي إلى تعزيز جهود التحشيد والتحرك لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته والمضي في دعم المرابطين في الجبهات للذود عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره.
وحيّا مواقف أبناء مديرية بني مطر الوطنية ودورهم في صد العدوان والاستمرار في التلاحم ورفد جبهات الكرامة بكل غالٍ ونفيس.
وأشار محافظ صنعاء إلى الهزائم التي يتكبدها العدو في مختلف الجبهات في ظل مكابرة مجاميع من المغرر بهم المنخرطين في صفوفه رغم الشواهد والمعطيات الميدانية على انكشاف أطماع تحالف العدوان وأهدافه في تدمير ونهب مقدرات الشعب اليمني.
فيما شدد وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، على تعزيز الاصطفاف ومساندة المرابطين في الجبهات والانتصار لعزة وكرامة اليمنيين وحقهم المشروع في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
بدوره أكد مدير المديرية عبدالقادر المحضار، استمرار قبائل بني مطر في الصمود والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية لإفشال مؤامرات العدوان ومشروعه التدميري.
من جانبه أشار المشرف الاجتماعي بالمحافظة عبدالله الأبيض، إلى أن جرائم العدوان والإرهاب الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني وإعدام أسرى وتشديد الحصار، لن تزيد أبناء اليمن، إلا إصراراً في التحرك لطرد العدو وتطهير المحافظات المحتلة.
وأشاد بيان صادر عن الوقفة بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في جبهات الدفاع عن الوطن .. داعياً المغرر بهم إلى اغتنام فرصة العفو العام وترك صفوف العدوان والعودة إلى مناطقهم ولهم الأمان.
حضر اللقاء من قبائل حراز الشيخ صالح السهيلي ومسؤول المكتب الإشرافي بالمديرية مطاع المطاع وعدد من مشايخ ووجهاء مديرية بني مطر وشخصيات اجتماعية.
من جانب آخر عُقد بمديرية بلاد الروس في محافظة صنعاء، اجتماع موسع بشأن التواصل مع المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن.
وفي الاجتماع الذي حضره نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي، ومدير المديرية، عبدالرحمن السراجي وعدد من القيادات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، ألقيت كلمات حثت على حشد الجهود للتواصل مع أهالي المغرر بهم لدعوتهم لاغتنام قرار العفو العام.
وأكدت أهمية استشعار المسؤولية في التنسيق للتواصل مع المغرر بهم بالتعاون مع المكونات المجتمعية والمشايخ على مستوى قرى وعزل المديرية.
وناقش اجتماع عقد أمس في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، آلية تنفيذ المرحلة الثانية للتنسيق مع المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير المديرية راجح الحنمي وأمين عام محلي المديرية إبراهيم الجيلاني، النماذج المتعلقة بتنفيذ إجراءات التواصل مع المغرر بهم في صف العدوان لحثهم على العودة إلى مناطقهم.
إب
كما أعلن أبناء مديرية الظهار في محافظة إب، أمس، النفير العام لمواجهة تصعيد أمريكا وتحالف العدوان العسكري والاقتصادي ضد الشعب اليمني.
وخلال وقفة احتجاجية، أكد نائب رئيس مجلس النواب، عبدالرحمن الجماعي، أهمية مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
ودعا كافة الأحرار في المناطق المحتلة إلى أخذ الدروس من ذكرى الـ30 من نوفمبر في مقاومة وطرد المحتلين الجدد.
فيما جدد محافظ إب، عبدالواحد صلاح، التأكيد على استمرار أبناء المحافظة في الصمود والثبات في مواجهة العدوان .. مشيداً بدور مشايخ وأبناء مديرية الظهار في مساندة الجيش واللجان الشعبية.
بدوره، حثّ مشرف المحافظة، يحيى اليوسفي، الجميع على المشاركة في جهود التحشيد وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية ودعم المشاريع الخيرية.
بدوره أكد مدير مديرية الظهار، حميد المتوكل، استعداد أبناء المديرية للتحرّك للجبهات.. مستعرضا خطة التحشيد والتعبئة العامة للجبهات وبرنامج المديرية ضمن فعاليات أسبوع الشهيد.
من جهته، أشار الشيخ محمد محسن الحارثي في كلمة المشايخ والوجهاء إلى أن التصعيد العسكري والاقتصادي لدول العدوان محاولة بائسة سيكون مصيرها الفشل.. مؤكدا على تكاتف الجهود ودور المشايخ في هذا الجانب.
وأدان بيان صادر عن الوقفة تلاه عضو لجنة المصالحة الوطنية ورئيس الكتلة البرلمانية في المحافظة، أحمد النزيلي، جريمة مرتزقة العدوان بحق أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي واستهداف قرية الحكيمة بمديرية مقبنة.
وندد البيان بسياسة أمريكا تجاه الشعب اليمني، وتصعيد تحالف العدوان الأمريكي – السعودي في الساحل الغربي .. محملاً الأمم المتحدة ومجلس الأمن المسؤولية القانونية إزاء الجرائم المرتكبة ضد الشعب اليمني.
وطالب القوة الصاروخية والطيران المسيّر بتوجيه ضربات موجعة في العمق السعودي، رداً على كل تلك الجرائم.
كما دعا أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية، واستمرار رفد الجبهات بالرجال والعتاد
حضر الوقفة وزيرا الإدارة المحلية، علي القيسي، والدولة، عبدالعزيز البكير، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، فهد العزي، وعضوا مجلس النواب، أحمد النزيلي والدكتور علي الزنم، ووكيل وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، ووكلاء المحافظة، الدكتور أشرف المتوكل، وصادق حمزة، وقاسم المساوى ، وعدد من مدراء المكاتب والمسؤولين في المحافظة.
أمانة العاصمة
إلى ذلك ناقش اجتماع بأمانة العاصمة أمس، مهام اللجان الميدانية في تنفيذ المرحلة الثانية من التواصل مع المغرر بهم، في مديريات شعوب والثورة وآزال وبني الحارث.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل الأمانة المساعد سامي شرف الدين ومسؤول اللجنة الرئاسية، آلية تنفيذ خطة عمل اللجان الميدانية وإنجاح مهامها في التواصل مع المغرر بهم لحثهم على العودة إلى مناطقهم، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى.
وأكد المجتمعون أهمية تكاتف الجهود والتنسيق لتنفيذ المرحلة الثانية للتواصل والتنسيق لدعوة من تبقى من المخدوعين في صف العدوان لاغتنام فرصة العفو العام والعودة إلى صف الوطن.
وحثوا اللجان الميدانية على توسيع قنوات التواصل مع المغرر بهم واستهداف الشباب بالتوعية المباشرة بمخاطر استقطابهم لدول العدوان والتصدي لمؤامراتها المحدقة باليمن ومخططاتها الإجرامية والاستعمارية.
حضر الاجتماع مدراء المديريات وممثلو اللجنة المركزية والجهات والأجهزة المعنية ولجان التنسيق والتواصل في المديريات.
عمران
كما ناقش اجتماع في محافظة عمران أمس برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، آلية تنفيذ المرحلة الثانية من التواصل مع المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن واغتنام فرصة العفو العام.
واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي في المحافظة صالح المخلوس وأعضاء اللجنة الرئاسية ومدراء عموم الأمن العميد عبد الله الخضير والتربية زيد رطاس والإرشاد عصام طامش والاستخبارات العسكرية العقيد نايف الواري، موجهات اللجنة المركزية وخطة عمل اللجان الميدانية لتكثيف جهود التواصل مع المغرر بهم والتنسيق مع أسرهم لدعوتهم للاستفادة من قرار العفو العام.
وأقر الاجتماع توزيع المهام بين اللجان الميدانية والتحرك من خلال مصفوفة العمل المحددة للتواصل مع المغرر بهم لحثهم على العودة إلى مناطقهم.
وأكد المحافظ جعمان، أهمية تصحيح وتحديث قاعدة البيانات المتعلقة بمن تبقى من المغرر بهم على مستوى كل عزلة ووفقاً للنماذج والاستمارات الخاصة بهذه المرحلة.
وشدد على بذل المزيد من الجهود لإقناع من تبقى من المنخرطين في صف العدوان للاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى الصف الوطني وإلى مناطقهم وقراهم آمنين.
وأشار المحافظ جعمان، إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات للتنسيق لاستقبال المغرر بهم عبر أهاليهم أو اللجان المشكلة في قرى وعزل المديريات أو عبر التواصل على الرقم المجاني (176).
ولفت إلى أهمية دور المشايخ والشخصيات الاجتماعية في إنجاح مهام اللجان الميدانية.
الحديدة
إلى ذلك ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة أمس برئاسة المحافظ محمد قحيم آلية التواصل مع المغرر بهم في مربعات ومديريات المحافظة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي ومطهر الهادي، ومسؤول ملف العائدين بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض بلذي واللجنة الرئاسية المكلفة برئاسة الدكتور خالد الخزان، آلية التواصل مع المغرر بهم من أبناء المحافظة والتواصل مع أهاليهم لاغتنام فرصة قرار العفو العام، والعودة إلى صف الوطن.
وأكد المحافظ قحيم أهمية تكاتف الجهود وتعزيز التنسيق مع المشايخ والشخصيات الاجتماعية الفاعلة بما يكفل عودة المغرر بهم إلى صف الوطن.
وحث الجميع على العمل وفق الآلية المحددة والبرنامج التنفيذي للمهام تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي، مثمناً اهتمام قائد الثورة وحرصه الكبير على سلامة وأمن كل أبناء الوطن.
فيما أوضح رئيس الرئاسية خالد الخزان أن النزول للمحافظة يأتي ضمن برنامج عمل اللجنة المركزية لتنفيذ خطة عودة المغرر بهم بالتنسيق مع المركز الوطني للعائدين.
وأشار إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على إتاحة الفرصة للمغرر بهم للاستفادة من قرار العفو العام وعودتهم إلى مناطقهم آمنين.
البيضاء
كما ناقش اجتماع في محافظة البيضاء، أمس برئاسة وكيل أول المحافظة رئيس اللجنة الرئيسية لاستقبال العائدين حمود شثان آلية التنسيق لتسهيل عودة المغرر بهم.
وأقر الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي ومحمد الوحيشي وناصر الريامي وأعضاء اللجنة الرئاسية وممثلي الجهات المعنية، آلية العمل وتحديث قاعدة البيانات بعد عودة الكثير من المغرربهم وتوسيع لجان الاستقبال والتواصل مع العائدين لتشمل الجهات الحكومية والشخصيات الفاعلة بمديريات المحافظة.
وفي الاجتماع أشاد وكيل أول المحافظة بجهود أعضاء اللجنة الرئيسية وتفاعل المشايخ والوجهاء والأعيان وحرصهم على إنجاح أعمال اللجنة في تسهيل عودة المغرر بهم.
وأشار إلى الإفراج عن 31 أسيراً من المغرر بهم مؤخراً من أبناء المديريات المحررة بتوجية قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بعد لقائه بأبناء وقبائل تلك المديريات والذي يؤكد حرصه على إتاحة الفرصة أمام المغرر بهم للاستفادة من قرار العفو العام وعودتهم إلى جادة الصواب.
وثمن الوكيل شثان مواقف أبناء وقبائل البيضاء في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال.
فيما أشار عضو اللجنة الرئاسية علي المتميز، إلى الأعمال والإجراءات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية وفقاً لآلية التنسيق لاستقبال العائدين من المغرر بهم وترتيب عودتهم إلى مناطقهم.
من جانبه استعرض مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي، الأعمال المنجزة في الجانب الأمني بالتنسيق مع الجهات المعنية والسلطة المحلية لتأمين عودة المغرر بهم.

قد يعجبك ايضا