ندوة بأمانة العاصمة بعنوان “الإعلام التربوي الرؤية والتطلعات”

الثورة نت|

عُقدت بمديرية معين بأمانة العاصمة اليوم ندوة ثقافية بعنوان “الإعلام التربوي-الرؤية والتطلعات”، نظمتها المنطقة التعليمية بالتعاون مع جامعة القرآن الكريم للعلوم الأكاديمية ومؤسسة الإمام الهادي الثقافية.

وفي الندوة قدّم الأستاذ بكلية الإعلام جامعة صنعاء الدكتور عبدالملك الحليلي، محاضرة حول مفهوم الإعلام التربوي كمنبر للوعي والبصيرة وإيصال رسائل تربوية عظيمة الأثر في بناء الأجيال وتعليمهم من منطلق المسؤولية.

وتطرق إلى دور الإعلام في صد الإشاعات وكشفها للمجتمع عبر التوضيح لأكبر فئة مجتمعية وهم الطلاب والطالبات، لما لانتشارها من مخاطر في زعزعة التماسك المجتمعي وخدمة مشاريع العدو في تضليل المجتمع واستعباده.

ولفت الدكتور الحليلي، إلى مخاطر الحرب الناعمة التي تستحوذ على عقليات الأجيال عبر الشبكة العنكبوتية والثقافة الإلكترونية التي تصب في تدمير القيم والأخلاق والمبادئ وتحمل أفكاراً هدامة وثقافة مغلوطة.

فيما أكد مديرا التربية بالمديرية تاج الدين الكبسي والإعلام التربوي بمكتب التربية بالأمانة ناصر الهجري، أهمية دور الإعلام التربوي في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة الحرب الناعمة وتوعية الطلاب والطالبات والمجتمع بمخاطرها وطرق التصدي لها.

وأشارا إلى منهجية الإعلام التربوي التي تندرج ضمن رؤية وطنية تخدم العملية التعليمية وتبرز تماسك وصمود الجبهة التربوية .. مشيدّين بجهود مسئولي الإعلام التربوي في المناطق التعليمية.

في حين نوه المدرب الوطني حسن الوريث بحرص الكادر الإعلامي التربوي على تطوير قدراته ومهاراته الكتابية ودوره في صناعة الوعي والفكر البناء للأجيال.

تخللت الندوة نقاشات ومداخلات من قبل المشاركين، أكدت ضرورة الاهتمام والوعي بخطورة الإشاعات والتصدي لها والقضاء على آثارها في المجتمع.

وتم خلال الندوة تكريم مسئولي الإعلام التربوي بمدارس المنطقة التعليمية في مديرية معين بشهادات المشاركة في دورة فنون التحرير الصحفي.

قد يعجبك ايضا