اجتماع برئاسة وزير التعليم العالي يناقش مصفوفة احتياجات جامعة البيضاء

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم وضم وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ووكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان مصفوفة احتياجات ومتطلبات جامعة البيضاء .

وتطرق اللقاء الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ونائب وزير الثروة السمكية عبدالله ادريس و رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي  و قيادات ووكلاء ، ووجهاء ورجال المال والأعمال بمحافظة البيضاء، إلى دراسة جدوى إنشاء كليتي الطب والزراعة بجامعة البيضاء وآلية حشد الموارد والدعم لها.

واستعرض اللقاء مصفوفة الاحتياجات ومقومات إنشاء الكليتين بمدينة رداع على صعيد البنية التحتية والفنية والأكاديمية.

وأقر الاجتماع الموافقة على إنشاء كليتي الطب والزراعة بعد استيفاء الشروط والإجراءات المطلوبة، ووفقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمي المحلية والدولية خاصة في الجوانب البنية التحتية وتوفير الكادر الأكاديمي والمقررات الدراسية، وافساح المجال لقيادة المحافظة والسلطة المحلية لاستكمال تلك الشروط حتى العام الجامعي القادم .

وفي الاجتماع أكد وزير التعليم العالي الحرص على دعم جوانب البحث العلمي والزراعي وتشجيع المؤسسات التعليمية لفتح برامج وكليات نوعية وفق احتياجات ومتطلبات سوق العمل .

وثمن مبادرة رجال الأعمال والوجهاء والخيرين من أبناء المحافظة في دعم جامعة البيضاء واهتمامهم الكبير بتطويرها وتعزيز جهودها وقدراتها .

من جانبه أكد وكيل أول محافظة البيضاء ونائب وزير الثروة السمكية الحرص على حشد الدعم الرسمي والمجتمعي من رجال المال والأعمال من ابناء المحافظة لدعم تنفيذ مصفوفة احتياجات جامعة البيضاء .

وأشارا إلى انه سيتم التنسيق مع وزارة الزراعة لتسليم مبنى التنمية الريفية برداع بعد إعادة تأهيله وترميمه لجامعة البيضاء وتخصيصه لكلية الزراعة .. لافتين إلى أن دراسة احتياجات الجامعة الملحة والضرورية سيتم اعتمادها ورفعها ضمن خطة المحافظة للعام القادم 2022م.

من جانبهم أكدت قيادات ووجهاء ورجال المال والأعمال من أبناء محافظة البيضاء الحرص على المساهمة في دعم الجوانب التنموية والخدمية بالمحافظة وخاصة الجوانب التعليمية وإنشاء كليتي الطب والزراعة بمدينة رداع وتوفير الطاقة الشمسية لها.

حضر اللقاء مستشار وزير التعليم العالي محمود الصلوي وقيادات الجامعة وعدد من الاكاديميين العاملين في المؤسسات التعليمية من ابناء المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا