حفل تكريم مشرفات وميسرات محو الأمية في الرجم بالمحويت

الثورة نت|

اقام مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة المحويت اليوم حفلا تكريما لمائة وخمسة من الميسرات والمشرفات ومعلمات محو الأمية ضمن مشروع توفير فرص عمل مؤقتة في الخدمات الاجتماعية في التعليم غير النظامي بمديرية الرجم، بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وفي حفل الاختتام أشاد وكيل المحافظة حمود شملان بدور معلمات ومشرفات جهاز محو الأمية في العملية التعليمية ومواصلة تعليم الكبار رغم الظروف الراهنة المتعلقة باستمرار العدوان والحصار واستهداف كافة الموظفين بقطع المرتبات التي يعتمد عليها ملايين اليمنيين.

ونوه الوكيل شملان بجهود الدولة في تعزيز التوجهات الهادفة إلى القضاء على الأمية باعتبارها أحد تحديات التنمية في اليمن والمشكلة التي يجب تضافر جهود الجميع لتجاوزها.

كما ألقيت كلمات من قبل مدير مكتب فرع جهاز محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة محمد علي النزيلي وضابط مشاريع التدريب والتعليم بالصندوق الاجتماعي للتنمية عبدالكريم السلمي تطرقت في مجملها إلى أهمية تكاتف الجهود بين مختلف الجهات من أجل توسيع دائرة التأهيل في كافة مديريات المحافظة.

وأشاروا إلى أن هذا البرنامج يأتي تواصلاً للبرنامج التدريبي الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية لتدريب وتأهيل العاملين في جهاز محو الأمية وتعليم الكبار للإسهام في بناء قدرات العاملين في مجال التعليم غير النظامي في محو الأمية.

واستعرضوا ما تلقته الدارسات من مهارات وخبرات خلال فترة الدراسة والذي استمرت لمدة ثمانية اشهر, تلقى منها اكثر من 3 الف دارسة طرق ومهارات التعليم وكذا إكسابهن مهارات الخياطة والتطريز والتريكو والتدبير المنزلي وفن التجميل إضافة الى المتابعة والتقييم وتتبع الفتيات المتسربات عن التعليم.

وفي الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات الهادفة التي نالت استحسان الحاضرين, كرم وكيل المحافظة حمود شملان وعدد من المسؤولين الميسرات والمشرفات بالشهادات.

قد يعجبك ايضا