ترحيب شعبي من المواطنين وفرار واسع لقيادات المرتزقة

القوات المسلحة تحقق انتصارات ميدانية قرب مدينة مارب

 

الثورة / مارب
تواصل القوات المسلحة التقدم في جبهات محافظة مارب ، حيث تواصل تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ضمن معركة تحرير مدينة مارب وعلى مقربة من مداخلها الجنوبية الغربية والجنوبية ، وسط انهيارات متواصلة في صفوف العدوان ومرتزقته.
وتمكنت القوات المسلحة – يوم أمس – من استعادة وتحرير مناطق هامة واستراتيجية محاذية لمدينة مارب من الجهتين الجنوبية والجنوبية الغربية من أطراف مديرية الجوبة .. وصرّح مصدر عسكري أن القوات المسلحة حررت مناطق اليعرة والسواد والحجيرة في عمليات عسكرية متواصلة.
ونجحت القوات المسلحة – من خلال العمليات التي نفذتها خلال الـ24 ساعة الماضية – في تحقيق نقاط تقدم مكنتها من توحيد جبهتي صرواح ، وجبهتي جنوب غرب مارب ، وهو ما يعزز مسار العمليات العسكرية باتجاه تحرير مارب.
وفي الموقف الشعبي، عقدت القوات المسلحة لقاءات وتواصلات مع قبائل بمديريات الجوبة ومارب لإخلاء عدد من المعسكرات التي تستخدمها قوات العدوان ومرتزقته منطلقا للعمليات العدائية، وقد لاقت تقدمات أبطال الجيش واللجان الشعبية ترحيبا شعبيا واسعا من أبناء مارب الشرفاء.
وفيما تستمر التقدمات الميدانية لأبطال القوات المسلحة يكثف تحالف العدوان من شن غارات هستيرية على مناطق التماس لكن دون جدوى، وشن طيران العدوان يوم أمس 30 غارة جوية على محافظة مارب، حيث قصف بـ 17 غارة مديرية الجوبة، وشن 7 غارات على مديرية صرواح، و6 غارات مديريتي مجزر ومدغل في محافظة مارب.
وفي الجوف شن تحالف العدوان 7 غارات على منطقة اللبنات بمديرية الحزم، وغارة على منطقة المرازيق في مديرية خب والشعف، وفي صعدة شن تحالف العدوان غارتين على مديريتي الظاهر وكتاف، وغارة على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

اتهامات وتهريب أموال
التقدمات الميدانية التي أحرزتها القوات المسلحة حول مدينة مارب وإحكامها الطوق على المدينة من ثلاث جهات، دفعت قيادات في صفوف المرتزقة إلى مغادرة مارب ، حيث أشارت مصادر إلى فرار عدد من قيادات المرتزقة مع أفراد أسرهم إلى خارج مارب ، كما اتسعت دائرة الخلافات والانشقاقات في صفوف مرتزقة العدوان.
وبالتزامن، تقوم قيادات تابعة لمليشيات الإصلاح الإخواني بتهريب أموال ضخمة من فرع البنك المركزي بمارب إلى خارجها ، ونقلت مصادر أن 4 ناقلات كبيرة محملة بأموال من البنك غادرت مارب خلال الثلاثة الأيام الماضية، ترافقها أطقم عسكرية باتجاه محافظة حضرموت.
وحذّر البنك المركزي في صنعاء – الأسبوع الماضي، في بيان- من قيام مرتزقة العدوان بتهريب العملات الأجنبية وسحبها من الصرافات والبنوك في مارب وتهريبها إلى خارج البلاد، ودعا المواطنين إلى التصدي لها.

طريق مفتوح للعودة
المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، دعا المخدوعين في مدينة مارب إلى التوقف فورا عن الأعمال القتالية واستغلال الفرصة الممنوحة لهم في التخلي عن السلاح لترتيب أوضاعهم، وطمأن العميد سريع كافة المواطنين في مدينة مارب بأن القوات المسلحة ستعمل على تأمينهم وتأمين ممتلكاتهم ضمن واجباتها ومسؤولياتها خلال المرحلة القادمة.
وعلى وقع الانهيارات والهزائم صعد مرتزقة العدوان من الملاحقات المسلحة للمواطنين بتهم كيدية، وقال الشيخ عادل الشريف وكيل محافظة مارب في برنامج تلفزيوني، أن المرتزق العرادة وجه بخطف عدد من المشايخ واقتحام منازل آخرين في مارب، وأوضح أن سجون العرادة تمتلئ بالمظلومين الذين رفضوا المشاركة في معارك المرتزقة الخاسرة.

تطبيع للأوضاع ومساعدات إنسانية
الأسبوع الماضي زار أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن الطاووس، مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ديفيد جريسلي، مديرية العبدية بمحافظة مارب، وقام المجلس مع الممثل المقيم بصرف مساعدات طارئة وعاجلة للمواطنين.
كما قامت هيئة الزكاة بتوزيع مساعدات عينية للمواطنين ، ودعت السلطة المحلية كافة أبناء المديريات المحررة إلى العودة لمنازلهم ، ونقلت مصادر للثورة عودة أكثر من 500 أسرة إلى العبدية والجوبة وجبل مراد خلال الأيام الماضية بعدما نزحت إلى مناطق بعيدة.

قد يعجبك ايضا