فعاليات احتفالية في همدان وسنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

أقيمت في مديرية همدان محافظة صنعاء اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عاطف المصلي، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي تجسد علاقة أبناء اليمن الوطيدة بالرسول الكريم.

وأشار إلى أن الاحتفال بمولد خير الأنام يمثل امتداد طبيعي لمناصرة أبناء اليمن للرسول الخاتم والمعلم والقدوة والأسوة الحسنة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشار مدير المديرية منير الكبسي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم .. لافتا إلى أن الشعب اليمني يأتي في مقدمة الشعوب للاحتفاء بهذه المناسبة.

بدوره لفت الشيخ عبدالعزيز البكير، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

من جانبه اعتبر مسئول المكتب الاشرافي بالمديرية محمد الشويع، إلى أن احتفال أهل اليمن بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين يعكس مكانته الكبيرة في قلوبهم، فهم من ناصروه وآزروه منذ أن جهر بالدعوة الإسلامية، فضلا عن دورهم في نشر الإسلام إلى أصقاع المعمورة.

من جهته أكد مدير مكتب الزكاة في المديرية عبدالفتاح مفتاح، أن إحياء هذه المناسبة العظيمة هو إحياء للقيم والأخلاق النبيلة التي جاء بها النبي الخاتم.. مؤكدا أهمية ترسيخ هذه القيم والمبادئ قولا وعملا في واقع الأمة.

تخللت الفعالية بحضور أعضاء السلطة المحلية والقيادات التنفيذية والاشرافية ووجهاء مديرية همدان، قصائد وأوبريت إنشادي، عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

في السياق أقيمت في غربي مديرية سنحان محافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بمنطقة رهم، بحضور عدد من العلماء والقيادات والشخصيات الاجتماعية، ألقيت كلمات أكدت على أهمية إحياء هذه المناسبة لتجديد التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم.

وتطرقت إلى جوانب من سيرة رسول الإنسانية وأخلاقه وحاجة الأمة للتأسي به لتوحيد الصفوف لمواجهة أعداء الأمة.

وحثت كلمات المشاركين، أبناء المديرية على المشاركة في الفعالية المركزية بذكرى مولد خير الأنام.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصائد عبرت عن أهمية إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين وخاتم الأنبياء.

قد يعجبك ايضا