شارك في فعالية للجاليات الأفريقية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي

رئيس الوزراء: المسلمون وأفريقيا توأم في مسار التاريخ منذ أن حدد الرسول أول رحلة للمسلمين إلى الحبشة

وزير الإعلام: أبناء اليمن وأفريقيا نهجهم وصفُّهم واحد في احتضان الإسلام ومحبة الرسول
العيدروس: ميلاد الرسول الأعظم كان مصدر خير وعدل وأمن وسلام للبشرية جمعاء
الاحتفال بالمناسبة يعزز من ولائنا وحبنا للنبي ويجدد نصرتنا له والعمل بنهجه وأخلاقه

الثورة / سبأ
أكد رئيس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أهمية التفكير الجاد في توجّه اليمن نحو أفريقيا في ظل خذلان محيطه الإقليمي الذي تآمر على الشعب اليمني والجمهورية اليمنية.
وأشار رئيس الوزراء -خلال مشاركته أمس بصنعاء في الفعالية الثقافية التي نظّمها أبناء الجاليات الأفريقية في اليمن بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف- إلى أن تنظيم هذه الفعالية له معنى ودلالة كبيرة لدى الحكومة والقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى التي ترحّب بأبناء الجاليات الأفريقية.
ولفت الدكتور بن حبتور، في الفعالية التي حضرها نائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، إلى أن المسلمين وأفريقيا توأم في مسار التاريخ، وتحديدا منذ أن حدد محمد -صلى الله عليه وسلم- وجهة أهله وأصحابه في أول رحلة تاريخية للمسلمين إلى أفريقيا، وتحديدا إلى الحبشة، الذين كانوا أهل دين وملة ووفاء.
وأكد على أهمية تعزيز الصلات الأخوية بين اليمن والدول الأفريقية، وخاصة في منطقة القرن الأفريقي .. لافتا إلى أن الأشقاء في أفريقيا هم أكثر نصرة لليمن وقضيته.
وقال: “نحن معنيون باستقبال كل أفريقي لا يجد مكانا يلجأ إليه، وهذا الأمر ليس بجديد على شعبنا الذي يستقبل أشقاءه وأهله من الأقطار الأفريقية قبل العدوان، وهو ما كان محل استغراب ودهشة المنظمات العربية والإسلامية، كيف أن اليمن البلد الفقير يستقبل اللاجئين والقادمين من أفريقيا والقرن الأفريقي بوجه خاص، فيما نحن تعتبر أن هذا واحدٌ من واجباتنا الرئيسية انطلاقا من روابط الأخوة والجوار”.
وتابع -مخاطبا الأشقاء الأفارقة- قائلا: “أنتم تحتفلون هنا برعاية قائد الثورة الحبيب عبدالملك بدر الدين الحوثي، وأنتم في رعايته وتحت رايته، ولا ريب أنكم لا تشعرون بغربة في اليمن، لأن شعبنا لا يشعر على الإطلاق أنكم ضيوف بل يعتبركم جزءا منه”.
وأضاف: “نحن معنيون برعايتكم والاهتمام بكم، وهذا جزء من تعليمات قائد الثورة لكل الجهات الرسمية والحزبية والمدنية بالاهتمام بكم ورعاية شؤونكم وقضاياكم”.
وعبّر رئيس الوزراء عن الشكر لكل من ساهم في الترتيب لهذه الفعالية من أمين العاصمة حمود عباد، ووكيل أول الأمانة خالد المداني، والجهات الأخرى ذات العلاقة.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، الدكتور علي أبو حليقة، أشار وزير الإعلام، ضيف الله الشامي، إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم -صلوات عليه وعلى آله وسلم- خاصة هذه الفعالية التي تقيمها الجاليات الأفريقية.
وقال: “ليس غريبا على أبناء الجاليات الأفريقية أن تُقيم مثل هذه الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي، كون الأفارقة واليمنيين نهجهم وصفّهم واحد في احتضان الإسلام ومحبة الرسول وإحياء ذكرى مولده”.
ولفت إلى أن “احتفال أبناء اليمن ودول القرن الأفريقي بذكرى المولد النبوي الشريف هو لمعرفتهم بعظمة الرسول الكريم”.. مبينا أن “ما يحصل الآن هو مبادلة الوفاء بالوفاء والعطاء بالعطاء، حيث حظي الأجداد الذين هاجروا إلى الحبشة باستقبال وحفاوة”.
ونوّه وزير الإعلام بالفقرات التي قُدمت خلال الفعالية، والتي تدل على مستوى الوعي الكبير لدى الجاليات الأفريقية بأهمية المولد النبوي والاحتفاء به، حبا وتعظيما للرسول – صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضح أن اليمن استقبل واحتضن أبناء الجاليات الأفريقية، فيما دول الجوار وغيرها ترفض استقبالهم بل وتلاحقهم دون أي مراعاة للجوانب الإنسانية وروابط الأخوّة.
وأكد وزير الإعلام اهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، بالجاليات الأفريقية وأبنائها في اليمن، وكذا الاهتمام برعاية الفقراء والغرباء رغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن، كموقف أخوي وإنساني.
حضر الفعالية أمين العاصمة حمود عباد، ونائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي، ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، وعدد من المسؤولين.
هذا وتتواصل في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات الفعاليات الاحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأكدت الفعاليات على أهمية الاحتفال بالمناسبة لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية والتحلي بنهج الرسول الأعظم..
فقد نظم مجلس التلاحم القبلي أمس فعالية خطابية تعبوية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أكد رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله شاهداً ومبشراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً.
وأشار إلى أنه بمولده عليه الصلاة والسلام ملأ الله به الأرض نوراً وعدلاً وسلاماً وسكينة .. مبيناً أن ميلاد النبي الأعظم كان مصدر بر وخير وعدل وأمن وسلام للبشرية جمعاء، أمّن الله به السبل وحقن به الدماء وأنهى الجهل والفتن وأصلح حياة الفرد والجماعة.
ولفت العيدروس إلى ما تحلى به الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم من حسن خلق ومنتهى الكمال البشري.
وتطرق إلى أن الشعب اليمني، ليس لديه خيار في ظل استمرار الصمت الدولي تجاه ما يرتكبه العدوان من انتهاكات وجرائم، إلا الصمود والجهاد والتصدي للعدوان.
كما أكد أن جرائم العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا مزيداً من الثبات والاستبسال في مواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً .. داعيا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى يوم 12 من ربيع الأول، بما يليق بمكانة الرسول الكريم في قلوب اليمنيين.
فيما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي بعثه الله متمماً لمكارم الأخلاق ومخرجاً للبشرية من الظلمات إلى النور.
وأوضح أن اليمنيين يتفردون في احتفائهم وابتهاجهم بذكرى مولد النبي الأكرم ومحبتهم وولائهم للنبي عليه الصلاة والسلام .. لافتاً إلى محبة أهل اليمن للنبي ومناصرتهم له منذ بزوغ فجر الإسلام ولذلك وصفهم نبي الرحمة بأنهم أرق قلوب وألين أفئدة وشهد لهم بالإيمان والحكمة وشرفهم الله عز وجل وذكرهم في القرآن الكريم.
واستعرض الشيخ رسام دور القبيلة اليمنية في نصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وجهودهم في نشر الدين الإسلامي إلى مشارق الأرض ومغاربها .. داعيا مشايخ ووجهاء وأعيان وأفراد القبائل إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي يوم الأثنين المقبل 12 من ربيع الأول بما يليق بشعب الأنصار وبلاد الإيمان والحكمة.

التأمينات
ونظمت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في صنعاء أمس فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشاد وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس بجهود قيادة ومنتسبي ونقابه الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في تنظيم هذه الفعالية التي تعكس حب اليمنيين واعتزازهم بنبيهم وتجدد ولاءهم وارتباطهم به على مدى التاريخ, مشيرا إلى أن هذه الاحتفالات مظهر من مظاهر الشكر لله على هذه النعمة العظيمة نعمه رسول الله.
واعتبر مولد الرسول الأعظم نقطة تحول جوهرية في تاريخ البشرية وتحول جوهري لواقع الأمة من الجهل والظلام إلى النور والعدل والهدى لكل الناس, مؤكدا حاجة الأمة للوقوف عند هذه المناسبة التي تحيي فيها القيم والأخلاق ومعاني الصبر والصدق الأمانة التي جسدها النبي في سيرته.
كما اعتبر الوزير المغلس أن رسول الله أعظم وأنجح قائد عرفته البشرية في تاريخها كونه جاء بمنهج هداية ورشد ووعي لكل الناس وفي كافة مجالات الحياة , ومدرسه متكاملة ينبغي الاستفادة منها في ضبط وتصحيح السلوكيات والتوجهات والمفاهيم ليتحقق صلاح الأمة ورقيها ونجاحها.
وأكد أن الارتباط برسول الله واتباع منهجه هو السبيل الوحيد لعزة الأمة وكرامتها وانتصارها على أعدائها.
وفي الفعالية التي حضرها قيادات سياسية وشخصيات اجتماعية, أكد رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم احمد الحيفي أن ذكرى مولد الرسول الأعظم تعد أعز وأغلى مناسبة دينية يحتفل بها اليمنيون عاما بعد عام محبة للنبي الكريم فضلا عن أنها مناسبة للتأمل في جوهر ومقاصد الرسالة المحمدية لاستيعاب قيمها ومعانيها وفي مقدمتها الصبر والثبات ومواجهة التحديات حتى تحقيق النصر.
واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة تعبيرا عن ارتباط اليمنيين بنبيهم الكريم وتأكيدا على المضي في نصرته ونصره دينه كما كان عليه أجدادهم الأنصار,
مؤكدا أن لا فلاح للأمة إلا باتباع هدى الله وهدي نبيه الكريم والاقتداء بسيرته والتأسي بأخلاقه وشمائله التي عنوانها قوله تعالى “وإنك لعلى خلق عظيم”.
وأشار إلى أن مظاهر الفرح والاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة عاما بعد آخر يقيم الحجة الأخلاقية والإنسانية والشرعية على الأمة الإسلامية جمعاء ونحمد الله الذي وفقنا إلى ذلك ونسأل الله أن يجعله خالصا لوجهه الكريم.
واختتم كلمته بتقديم الشكر على الحضور والتفاعل وأيضا الشكر للإخوة في اللجنة التنظيمية ونقابة الموظفين على اهتمامهم وتفاعلهم لإقامة هذه المناسبة.
ودعا الجميع للتفاعل المعهود والحضور المشرف للفعالية المركزية التي ستقام بإذن الله الأسبوع القادم لإيصال رسائل النصر من عاصمة الصمود رسائل إلى البشرية اجمع تعكس حبنا لرسول الله وآله.
– من جانبه أشار الدكتور أحمد الشامي – عضو المكتب السياسي لأنصار الله، إلى أهمية ودلالات الاحتفال بذكرى المولد النبي في أنها تأتي استجابة لله رب العالمين ومظهرا من مظاهر تعظيم رسول الله ومحطة للتزود بقيمه وأخلاقه ومبادئه وردا على الإساءات التي تطاله وتجسيدا لشعار قول الله تعالى (لكن الرسول والذين معه, جاهدوا بأموالهم وأنفسهم وأولئك لهم الخيرات وأولئك هم المفلحون ).
ولفت إلى اليمنيين هم أول من احتفل بمولد النبي منذ الأوس والخارج, وحتى اليوم الذي يحتفل فيه الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة في ظل الانتصارات التي يحققها على مختلف الأصعدة عسكريا وسياسيا واقتصاديا وثقافيا.
تخلل الفعالية بحضور نائب رئيس الهيئة نبيل الغولي والوكيل الفني عارف العواضي والوكيل المالي والإداري فضل الأكوع ورئيس نقابة موظفي الهيئة صلاح العذري, وكافة مدراء العموم والموظفين عدد من الفقرات الفنية والإنشادية المتنوعة ،، حيث قدمت فرقة الـ ٢١ من سبتمبر فقرة فنية (أوبريت) بعنوان (وأشرق الكون بمولده).
من جانبه أكد القائم بإعمال وزير حقوق الإنسان علي حسن الديلمي بأن الفعاليات التي يقيمها أبناء اليمن بذكرى المولد النبوي الشريف هي لا شك تعتبر في مرضاة الله وامتثالا لأوامره.
وقال في الفعالية التي نظمها أمس مكتب الصحة والسكان بالأمانة مستشفى يوني ماكس: قال بمولد سيد البشرية النبي محمد صلوات الله عليه ملأ الله به الأرض نوراً وعدلاً وسلاماً وسكينة وأن ميلاد النبي الأعظم كان مصدر بر وخير وعدل وأمن وسلام للبشرية جمعاء، أمّن الله به السبل وحقن به الدماء وأنهى الجهل والفتن وأصلح حياة الفرد والجماعة منوها بانه اذا لم يحتفل اليمنيون بهده المناسبة الغالية فمن سيحتفل بها غيرهم.
وأضاف في الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصحة بالأمانة أحمد شملان ومدير عام المستشفى باسم العامري وعدد من المسؤولين في مديرية بني الحارث أن احتفال اليمنيين بذكرى مولد النبي محمد صلوات ربي عليه دلاله على تمسكهم بنهجه والاقتداء بسيرته العطرة، مشيرا إلى أن أهل اليمن أمة لها تاريخ وحضارة ممتدة منذ نوح عليه السلام وأن مخزون البشرية هي اليمن داعيا الجميع إلى المشاركة في الفعالية الكبرى يوم الاثنين 12 ربيع الأول لكي يرى الأعداء بأن الإيمان يمان مشيدا بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة ضد العدوان السعودي الأمريكي.
كما اُلقيت في الفعالية كلمتان من قبل وكيل أمانة العاصمة يحيى جميل ومدير مكتب الصحة بمديرية بني الحارث مقبل الضبياني، أكدوا فيها أهمية الاحتفال بهده المناسبة العظيمة وهورسول البشرية محمد نبي الرحمة صاحب الخلق والمروة أكمل البشر خلقا وخلقا، مشيرين أنه رغم القصف وتواصل العدوان الغاشم على اليمن إلا أن اليمنيين يأبون إلا أن يقيموا هذه الفعاليات حبا لرسول الله وتجسيدا لنهجة مؤكدين أن إقامة الفعاليات هي امتداد للفعالية الكبرى التي يجب على الجميع المشاركة فيها من أجل إغاظة الأعداء مشيدا بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ضد العدوان الهمجي والمهزوم وهي انتصارات ترفع رأس كل يمني حر، كما أشادوا بدور القطاع الصحي الخاص وخاصة دور مستشفى يوني ماكس وإسهاماته في تخفيف معاناة المواطنين ومعالجة الجرحى وأسر الشهداء .
تخلل الفعالية فقرات شعرية وإنشادية عبرت على أهمية ترسيخ نهج النبي الأكرم واقتفاء أثره القويم..

المنطقة العسكرية الثالثة
ونظمت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة أمس في صنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها عضو فريق المصالحة الوطنية محمد بن عبدالعزيز الأمير وعضو مجلس الشورى ذياب أحمد ذياب، أكد نائب قائد المنطقة الثالثة العميد ناجي ربيد، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية والتحلي بمنهج الرسول الكريم واقعاً عملياً كمنهاج حياة ووسيلة من وسائل تحصين الأمة ومواجهتها لمؤامرات الأعداء.
وأشار إلى أن المناسبة تأتي والشعب اليمني ما يزال يتعرض لعدوان وحصار للعام السابع على التوالي، ما يستدعي من أحرار اليمن مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر وتحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
ولفت إلى ثورة 14 أكتوبر، التي خرج فيها الشعب اليمني ثائراً ضد الاستعمار البريطاني، وما حققته الثورة الشعبية من طرد للمستعمر الأجنبي .. مشيراً إلى أن أدوات الاحتلال التي طُردت بالأمس تحاول إعادة فرضه من جديد لكن مصيرها الفشل والهزيمة.
فيما أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية رماح هبة، أن عظمة الأمة نابعة من عظمة رسولها ونبيها عليه وآله الصلاة والسلام .. مشيراً إلى ضرورة السير على نهج الرسول الكريم في تعاملات الحياة.
ونوه بالاستعدادات والتحضيرات الجارية للاحتفال بذكرى المولد النبوي، بما يليق بمكانة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. مشيراً إلى أن الزخم الشعبي الكبير، يدل على حب اليمنيين وتمسكهم وارتباطهم برسول الرحمة وطريقه المستقيم.
بدوره اعتبر وكيل أول محافظة مارب محمد علوان، إحياء هذه الذكرى تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي عليه الصلاة والسلام ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور .. داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالات المركزية التي ستُقام في يوم 12 ربيع أول.
ولفت إلى تزامن الاحتفال بالمناسبة مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

دائرة الثقافة الجهادية
ونظمت دائرة الثقافة الجهادية أمس حفلاً خطابياً وثقافياً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني ومستشار وزير التربية والتعليم الدكتور عادل القرماني، أشار نائب رئيس دائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين، إلى أن أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، تكمن في تجديد الولاء للرسول الخاتم.
وأكد ضرورة الاقتداء بنهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في مختلف شؤون الحياة والتعاملات والسلوكيات .. مبيناً أن صمود الشعب اليمني ومقاومته للعدوان والحصار، منذ ما يقارب سبع سنوات، هو ثمرة ارتباطه برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبر الجبين الاحتفال بهذه المناسبة، فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وأخلاق سيد البشرية محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
من جانبه أكد خطيب الجامع الكبير بصنعاء العلامة حمدي زياد، ارتباط أبناء اليمن بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم منذ بزوغ شمس الرسالة.
ولفت إلى ما تمثله هذه الذكرى من محطة مهمة في تعزيز وترسيخ الولاء والارتباط والاقتداء بالرسول الأعظم وسيرته النيرة .. حاثاً على المشاركة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.
وأكد العلامة زياد ضرورة التمسك بنهج القرآن الكريم وسنة النبي عليه الصلاة والسلام والاقتداء بمكارم الأخلاق التي تحلى بها وتجسيدها على الواقع.
وأُلقيت في الحفل بحضور كوكبة من العلماء والثقافيين، قصائد شعرية وفقرات معبرة عن المناسبة ودلالة أهميتها في نفوس ووجدان اليمنيين.

مؤسسة الرحمة
ونظمت مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية أمس فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب إلى أهمية الابتهاج بنبي الرحمة ومتمم مكارم الأخلاق محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم .. لافتا إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في رعاية الأيتام وكفالتهم أسوة برسول الإنسانية النبي الخاتم.
وأشاد بجهود مؤسسة الرحمة الخيرية ودورها الريادي في رعاية الأيتام واليتيمات في إطار تجسيد الإحسان والرحمة ..داعيا رجال المال والأعمال والخيرين إلى مساعدة الأيتام ومؤسسات ومراكز رعاية الأيتام وكفالتهم.
من جانبها أكدت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية رقية الحجري أهمية الاحتفال بنبي الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم الذي جعله الله سبحانه وتعالى للناس أسوة حسنة .
وأشار إلى ضرورة محبة الرسول الذي حباه الله بمكارم الأخلاق وإيثار حبه على حب النفس من خلال جعل همنا وفكرنا منشغلين بما يرضي الله ورسوله من أقوال وأفعال وصولا إلى أرفع الأعمال وكمال الإيمان .
ولفتت إلى أهمية تعظيم وتوقير ومحبة النبي الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام محبة توجب اتباعه حقا في الظاهر والباطن حبا يوصل لعدم تجاوز أي حدود أو تقصير ..مؤكدا أن من محبة الرسول إتباع سنته والاقتداء بهديه والسير على نهجه.
ودعت الحجري الجميع إلى جعل نفقاتهم ووقفياتهم وزكاتهم مسخرة لكفالة اليتيم حتى ينالوا أجر الزكاة أو الوقف أو أجر مرافقة الحبيب المصطفى .
تخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية المعبرة عن قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف .
حضر الفعالية وكيل أمانة العاصمة المساعد عبدالوهاب شرف الدين ومدير الجمعيات والمنظمات بالأمانة نبيل راجح ومدير منطقة السبعين التعليمية محمد الشامي ومدير مشروع النظافة إبراهيم الصراري.

أمانة العاصمة
كما نظمت المدارس الحكومية والأهلية بكافة مديريات أمانة العاصمة أمس فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعاليات التي حضرها عدد من وكلاء وزارة التربية وأمانة العاصمة ومدراء المديريات ومكاتب وموظفي التربية ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء وبنهجه القويم.
وأكدت أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يجسد مدى ارتباط أبناء اليمن بالرسول الكريم وحبهم له وتمسكهم بهديه والسير على نهجه صلوات الله عليه وآله وسلم.
ولفتت إلى دلالات إحياء المولد النبوي لتذكير العالم بسيرة ونهج من أرسله الله رحمة للعالمين والاقتداء برسول الإنسانية ومنقذ البشرية وقائدها محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وحثت جميع التربويين على الخروج المشرف في الفعالية المركزية للاحتفال بمولد الرسول الأعظم بما يليق بمكانتها العظيمة في نفوس اليمنيين.
تخلل الفعاليات فقرات إنشادية وقصائد شعرية ومسرحيات وألعاب رياضية وكشفيه, وكذا أعمال تزيين ونظافة وتشجير، ابتهاجا بذكرى مولد الرسول الأعظم.
إلى ذلك نظم فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بأمانة العاصمة أمس فعالية خاصة بالنازحين بذكرى المولد النبوي الشريف، تحت شعار “رسول الله أسوتنا ومنهاج حياتنا”.
وفي الفعالية بحضور عضوي الهيئة الإدارية بأمانة العاصمة حمود النقيب وشرف الهادي، أشار مدير فرع المجلس بالأمانة عبد الوهاب شرف الدين إلى ارتباط اليمنيين وولائهم وحبهم لرسول الله الممتد منذ فجر الإسلام.
واعتبر احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم الكبير رسالة للعالم وأعداء الدين أنه ورغم العدوان والظروف الصعبة التي يمر بها اليمن إلا أن اليمنيين صامدون وقادرون على تحدي كل الصعاب مهما كان تأثيرها.
ولفت شرف الدين إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يتزامن مع الاحتفال بثورة ١٤ أكتوبر المجيدة، وتوالي الانتصارات الكبيرة في مختلف الجبهات.. دعياً إلى التحشيد للمشاركة في الاحتفالية الكبرى بهذه المناسبة.
فيما استعرض العلامة أحمد الهادي جانباً من سيرة ونهج رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم وجهاده وصموده في مواجهة أعداء الإسلام.. حاثاً أبناء الأمة على التمسك بالنهج المحمدي والسير على خطاه صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته.
وأكد أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم لما له من أثر عظيم على نفوس أعداء الله ورسوله الكريم, وما يبعث من دلالات أن الأمة المحمدية ما تزال متمسكة بنبيها ونهجه في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وقال الهادي ” إن الاحتفال بالمولد النبوي يعزز من ولائنا وحبنا لرسول الله، ويجدد نصرتنا له والعمل بنهجه وأخلاقه”.. مبينا ارتباط اليمنيين برسول الله ونصرتهم له منذ هجرته صلى الله عليه وآله وسلم للمدينة.
كما نظمت مؤسسة كفل التنموية بأمانة العاصمة أمس فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح, إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط والتمسك بنهج الرسول الكريم والاقتداء بسيرته العطرة.
وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم والسير في الصبر والثبات والتضحية في سبيل الله ونصرة الحق ومواجهة الطغاة.
ولفت العلامة مفتاح، إلى أهمية تجسيد المعاني والقيم والأخلاق المحمدية في واقع الأمة.. مشيداً بمشاريع وأنشطة مؤسسة كفل التي تعنى بالفقراء والمحتاجين وتخفيف معاناتهم.
وفي الفعالية بحضور وكيل أمانة العاصمة محمد البنوس ورئيس مؤسسة كفل، علي بيضان, أشار نائب رئيس المؤسسة فؤاد حنش ومدير المشاريع بالمؤسسة ياسر أبو هميله، إلى ضرورة التأسي بأخلاق وقيم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضحا أن الشعب اليمني يحتفي بمولد نور الهدى الذي حرر البشرية من الجاهلية بالتزامن مع الاحتفال بثورة الـ 14 من أكتوبر، وسيواصل معركة التحرر والاستقلال ومواجهة الغزاة الجدد.
وأكد حنش وهميله، حاجة الأمة للسير على نهج الرسول الأعظم للتحرر من قوى الطغيان والعدوان والتغلب على التحديات والمخاطر المحدقة بها.
ونظم مكتب الصحة والمجمعات الطبية بمديرية معين في أمانة العاصمة، أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بحضور مدير المديرية عبدالملك الرضي ونائب مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور علي الشعيبي، أكد مدير الصحة بالمديرية الدكتور غسان حيدر، ضرورة استغلال مناسبة المولد النبوي في تعزيز قيم التراحم والتكافل والإحسان للفقراء والمساكين.
فيما حث مدير مجمع السنينة الطبي الدكتور عبدالله الضلعي والمسؤول الاجتماعي بمعين أحمد مراجل، على استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الرسول الأعظم والتحلي بقيمه وأخلاقه السامية سلوكاً وعملاً.
وأشارا إلى دلالات المناسبة وما تحتله من مكانة في نفوس اليمنيين وسائر الشعوب الإسلامية ابتهاجاً بمولد رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية، فقرات انشادية وقصائد شعرية عبرت عن حب النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

المجلس الطبي
كما نظم المجلس الطبي الأعلى أمس فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لما تمثله من محطة للتزود بالمعاني النبيلة لسيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى الزخم الرسمي والشعبي للاحتفاء بذكرى مولد خير البرية الذي زلزل عروش أباطرة الشر والبغي والاستكبار.
وتطرق الوكيل المنصور إلى اعتقاد البعض في أن الاحتفال بهذه الذكرى بدعة، في حين أن الاحتفاء بها واجب على أبناء الأمة للتمسك بالقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. موضحاً أن البدعة، تتمثل في هرولة بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
من جانبه أشار رئيس المجلس الدكتور مجاهد معصار إلى أن إحياء مولد الرسول الأعظم، دليل على ارتباط اليمنيين بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم ودعوته التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.
وأوضح أن أبناء الشعب اليمني تربطهم علاقة متجذرة بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الدعوة الإسلامية .. معتبراً إحياء مولده، محطة لتعزيز الولاء بالمصطفى واستلهام الدروس من سيرته النيرة.
بدوره أشار عضو المجلس الطبي الأعلى مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، إلى أهمية إحياء مولد الرسول الأعظم الذي أرسله الله رحمة للعالمين .. مؤكداً حاجة الأمة للسير على نهجه والاقتداء بسيرته خاصة في ظل تكالب الأعداء على الأمة.
ولفت إلى أن الاحتفالات بذكرى مولد رسول البشرية عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، يعكس مدى حب وتعظيم وتوقير اليمنيين للرسول الخاتم وارتباطهم الوثيق به.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة شعرية وفقرة من التراث الشعبي وتكريم أعضاء المجلس الطبي الأعلى والمبرزين من كوادر المجلس.
ونظمت منظمات المجتمع المدني بمديرية شعوب بأمانة العاصمة أمس فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف, بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية بالمديرية وجامعة النخبة.
وفي الفعالية أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب على أهمية الابتهاج بمولد الرسول الأعظم والاقتداء به, وكذا الاحتفال بمناسبة العيد الـ58 لثورة 14 أكتوبر.
وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي هو إحياء للقيم الإنسانية المحمدية والاقتداء بنهجه وسيرته في البذل والعطاء والإحسان وتعزيز الصمود والارتقاء بمستوى الخدمات لتخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأشاد بجهود مكتب الشؤون الاجتماعية بالمديرية وجميع المنظمات في إحياء ذكرى المولد النبوي التي تجدد ارتباط الشعب اليمني بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
ودعا النقيب الجميع إلى الحشد والخروج الكبير في الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الأول حباً وتعظيماً لرسول الإنسانية والرحمة.
كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل مستشار أمين العاصمة علي الأسدي ومدير المديرية احمد الصماط ونائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالأمانة أحمد الحاكم ومدير الشؤون الاجتماعية بالمديرية حزام الرميم وأمين عام الجامعة الدكتور حسين جعفرة والمنظمات عمر العدوف.. أكدت في مجملها أن احتفاء اليمنيين برسول الله وابتهاجهم بيوم مولده هو رد على الإساءات المتكررة من للرسول الكريم من قبل الأعداء.
وأشارت إلى أن الاحتفالات بهذه المناسبة، إحياء لسيرة ونهج من أرسله الله رحمة للعالمين والاقتداء به والسير على خطاه في الصمود والثبات لمواجهة أعداء الأمة.
تخلل الفعالية تقديم العديد من الفقرات وقصائد شعرية, عبرت عن عظمة ومكانة المناسبة في نفوس اليمنيين.

مستشفى ابن الهيثم
كما نظم مستشفى ابن الهيثم الدولي للعيون، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم – برعاية رئيس مجلس الإدارة الاستاذ رائد الشاعر.
وفي الاحتفالية قال المدير العام الدكتور عادل الضبيبي أن ذكرى مولد سيد البشرية كان يوما شق فيه التاريخ نصفين .. يوم ما قبل مولده علية السلام وما بعد مولده ، كان يوما فارقا في تاريخ الإنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فقد فرق الله فيه بين الحق والباطل وأنهى زمن الشرك والمشركين وكست الوحدانية ربوع العالم بفضل رسالته الشريفة .
وقال الضبيبي: في يوم مولده أطلت المعجزات على السماوات والأرض ، معجزات قلبت العالم رأسا على عقب وكان ابرز الخاسرين فيها إبليس اللعين، حيث تعرض لكارثة لم يتعرض لها احد منذ خلق الله الأرض ومن عليها وانكبت أصنام على وجوهها ونُكست ، ومنع إبليس من العروج إلى السماء وها هي الأمة الإسلامية في شتى أصقاع الأرض تعيش هذه الذكرى ابتهاجا بمولد النور والهدى .
وأشار في كلمته إلى انه ينبغي علينا في هذه المناسبة أن نحيي هذه الذكرى بتدارس سيرته وتعليم أبنائنا وأن نجعل منه مثلهم الأعلى ، كما ينبغي علينا أن نتبع سنته وأن نحذو حذوه وهذا كمال الحب له وأصدقة واختتم الشاعر كلمته بالتهاني والتبريكات للشعب اليمني وللقيادة الثورية والسياسية بهذه المناسبة العظيمة على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم .
من جهته قال الدكتور عمرو الشامي – نائب المدير العام : نحتفل مع القيادة الثورية والسياسية العليا بذكرى المولد النبوي الشريف في مرحلة نحن في أمس الحاجة إليها من خلال استحضار أفعاله وأقوله الربانية والقرآنية وعكسها في واقعنا لننال العزة والأنفة بعد إن كان البعض من أصحاب المفاهيم المغلوطة أن يحول للأسف شخصية النبي إلى شخصية خيالية لا انعكاس لها أو استلهام في واقع الناس .
وأضاف الشامي : أما على الصعيد الوطني نقف اليوم في ذكرى ١٤ أكتوبر التي أنهت وجود الاحتلال البريطاني ومثلت نقطة فارقة ومشرقة في حياة الشعب اليمني إلا أننا اليوم نحتفل بها اليوم وللأسف في ظل عودة قوى أخرى بشكل جديد والمتمثل في الإمارات والسعودية أو مشغلهم من الأمريكي والبريطاني وهو ما يتحتم علينا بفطرتنا ومسؤوليتنا الدينية أن يكون رسول الله حاضرا وحكما في كل حياتنا كما يتحتم علينا واجبنا الوطني أن نصطف خلف جيشنا وقائدنا السيد عبد الملك الحوثي وقيادتنا السياسية لتحرير الوطن وإنهاء تواجد المحتل وتطهير وطننا من دنس الغزاة والمحتلين ، والذي لن يكون إلا باستشعارنا مسؤوليتنا الكبيرة كل في موقعه من خلال العمل الجاد والمثابرة الصادقة حتى نكون يدا فاعلة في البناء كما أبطالنا يدا رادعة في الذود عن هذا الوطن .
بدوره قال الدكتور محمد العنسي المير الطبي : إن جوهر هذا الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف هو الاقتداء بمنهج وشريعة الرسول الأعظم وان نجعل من هذه المناسبة محطة للتذكير بمناقبه وصفاته وتطبيقها في حياتنا اليومية .
تخلل الحفل قصيدة شعرية وريبورتاج خاص عن الخدمات التي يقدمها المستشفى .

صنعاء
كما أقيمت في مديرية بني ضبيان محافظة صنعاء، أمس فعالية ووقفة قبلية حاشدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية والوقفة، حيا محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي الحضور المشرف لأبناء مديرية بني ضبيان لتجسيد معاني الاعتزاز والارتباط بالنبي الكريم والذي كان لليمنيين شرف المساهمة في مناصرة رسالته.
كما أشاد بمواقف أحرار وشرفاء أبناء وقبائل بني ضبيان في تفويت الفرصة على مخططات وأهداف العدوان للنيل من نسيجها المجتمعي.. قائلا ” يستحق أبناء هذه المديرية الإجلال لوقوفهم في وجه العدو خلال مرحلة مفصلية يمر بها الوطن”.
واعتبر المحافظ الهادي الاحتفال بذكرى سيد المرسلين من النعم العظيمة التي تعزز من ارتباط أبناء الأمة بالرسول الكريم والعودة لمنهج أعظم قائد أنقذ البشرية من الشرك والضلال إلى نور الإسلام وعبادة الله.
وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الكريم ودلالات الاحتفاء بها تزامنا مع استمرار العدوان والحصار لتعزيز التلاحم والاصطفاف واستلهام الدروس المستوحاة من حياة وشخصية موحد الأمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
واستعرض محافظ صنعاء المكاسب والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والتجربة المريرة التي يعيشها أدوات ومرتزقة العدوان في ظل الانتكاسات المتوالية بصفوف العدو في المحافظات المحتلة.
ونوه بالقرارات الحكيمة لقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى في التعاطي مع مجمل الأحداث والتطورات السياسية والعسكرية ومواجهة التحديات للعام السابع على التوالي.. مؤكدا أن الوطن يمر بمرحلة فارقة في تاريخه وتستدعي من الجميع استشعار المسؤولية.
وحث الجميع على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام الاثنين المقبل في العاصمة صنعاء، لإيصال رسائل وصور مشرقة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع وتجديد العهد والولاء لله ورسوله والسير على نهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
ونظمت قيادة فرع الأمن المركزي في محافظة صنعاء وإدارة أمن مديرية سنحان أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.
تناولت الفعالية بحضور قيادة ومنتسبي فرع الأمن المركزي وأمن سنحان، جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها.
وتطرقت إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد خير البرية.. مؤكدة أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.
ولفتت إلى أن يوم مولد الرسول الأعظم ليست مناسبة عابرة ففي يوم مولده أشرقت شمس الهداية وعم النور على هذا الكون.
وأشارت إلى دور اليمنيين في مناصرة النبي محمد والانتصار للرسالة المحمدية عبر محطات مشهودة.. مؤكدة أهمية الحشد للفعالية المركزية بذكرى يوم مولده عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
كما أشارت كلمات المشاركين، إلى عوامل وثمار الصمود في مواجهة التحديات وتجديد التمسك والارتباط بالهوية الإيمانية والنفير نحو جبهات الكرامة للذود عن حياض الوطن.. لافتة إلى أن صمود الشعب وعقيدة وإيمان المرابطين في ميادين الكرامة كفيلة بتحقيق النصر.
ونظمت مكاتب الزكاة والإرشاد والأوقاف بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وتناولت الفعالية بحضور مدراء المكاتب المنظمة، السيرة العطرة للنبي الكريم ونماذج ملهمة عن الشخصية القيادية للرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وأشارت كلمات ألقيت في الفعالية إلى أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول هو احتفاء بالقيم النبيلة ودليل على محبة خاتم الأنبياء والمرسلين وصدق الانتماء إليه.
وأكدت أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي لتجديد الولاء للحبيب المصطفى والسير على نهجه والاقتداء بسنته عليه الصلاة والسلام.
إلى ذلك أحيا أبناء مربع مدينة مناخة بمحافظة صنعاء أمس ذكرى المولد النبوي الشريف، بفعالية احتفالية.
واستعرضت الفعالية في منطقة قسم باعة، بحضور مدير المديرية عبدالله المروني، محطات من سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام وأهمية التزود بمكارم أخلاقه والسير على نهجه والتمسك بمبادئه خصوصا والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية للدفاع عن الوطن.
وأشارت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجدد العهد والولاء لله ولرسوله وأن الشعب اليمني يسير على نهج خاتم الأنبياء والمرسلين.
وجدد المشاركون في الفعالية التأكيد على استمرار الصمود والثبات ومساندة الجيش واللجان الشعبية حتى تحرير الوطن من دنس المعتدين.
ودعوا إلى التحشيد لدعم القافلة المزمع تسييرها تزامنا مع هذه المناسبة والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بالعاصمة صنعاء تجسيدا لمكانة المناسبة ومقام صاحبها عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ونظم مكتب شؤون الأحياء في مديرية همدان محافظة صنعاء، أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وتناولت كلمات وفقرات الفعالية، بحضور مدير مكتب شؤون الأحياء إبراهيم عتيبة وعقال حارات شملان الغربي، وعدد من المشايخ، جوانب من حياة الرسول الأعظم.
وتطرقت إلى سيرة النبي عليه الصلاة والسلام وأهمية استلهام الدروس والعبر من قيادته وحكمته وصبره وجهاد .. مشيرة إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعزز من صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والارتباط الوثيق برسول الإنسانية.

إب
كما نظمت السلطة القضائية في محافظة إب أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1443هـ.
وفي الفعالية أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني أن الاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة يعبر عن الحب والتعظيم لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله .. مبينا مكانة سيد الخلق في نفوس اليمنيين وارتباطهم به ونصرته منذ بزوغ الدعوة الإسلامية.
وقال ” نحمد الله أن جعلنا المولى عز وجل من أمة محمد صلوات الله وسلامه عليه”.. داعيا الجميع لاستشعار المسؤولية الدينية والوطنية في ظل الظروف الراهنة في نصرة المستضعفين تأسيا بنبي الرحمة والسير على خطاه.
وأشار إلى واجبنا تجاه التضحيات للانتصار للوطن، وتنفيذ توجيهات القيادة الثورية لإفشال مخططات العدوان ومؤامراته لتركيع الشعب اليمني.
من جانبه أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح ، أن الواجب علينا أن نجعل من ذكرى مولد النور والهداية محطة لتعميق العلاقة بين المسلمين و قائدهم النبي الأعظم والسعي للاقتداء به قولا وعملا .
ولفت إلى أن مظاهر الفرح والابتهاج التي تعم كافة المناطق والمديريات والمحافظات اليمنية بهذه المناسبة تدل على مدى الحب والولاء للرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وحث الجميع على المزيد من التلاحم والاصطفاف لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن وشعبه .. مستشهدا بما يجري في المحافظات الواقعة تحت الاحتلال والوصاية من جرائم وانتهاكات واغتيالات وفوضى أمنية ليس لها مثيل.
ودعا محافظ إب الجميع للاحتشاد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة بهذه المناسبة، وبما يسهم في إيصال رسالة للعالم أن الشعب اليمني يجل ويعتز ويفتخر بنبيه الهادي إلى سواء السبيل .
كما أقيمت في مديرية يريم بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية أكد وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري وراكان النقيب أن المولد النبوي مناسبة جامعة لكل أبناء الأمة .. لافتين إلى أن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله أراد أن تكون أمته عزيزة شامخة قوية متماسكة.
وأشارا إلى أن المولد هذا العام يشهد زخما واسعا وتفاعلا شعبيا كبيرا .. داعين أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليتين المركزيتين بمركز المحافظة وفي مدينة يريم.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية معبرة.
إلى ذلك نظم أبناء مديرية ذي السفال فعالية ثقافية كرنفالية استعراضية تناولت كلمات المشاركين فيها ، أهمية المناسبة وفضائل صاحبها ومكانته في قلوب أبناء أمته ويمن الإيمان والحكمة.
وأكدت الكلمات أن إحياء ذكرى المولد النبوي تعبير عن الفرحة والبهجة والارتباط بسيد الخلق، لافتة إلى أن الارتباط والعودة للرسول الأعظم أمر يزعج الأعداء ويقض مضاجعهم ولهذا يعمدون إلى تشويه كل مناسبة أو ارتباط بهذه الشخصية العظيمة التي جعلها الله هداية للناس أخرجهم بها من الظلمات إلى النور .
تخلل الفعالية لوحة استعراضية طلابية.
وفي السياق ذاته نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية بعدان فعالية، أكدت كلماتها المحبة المتجذّرة في نفوس اليمنيين للنبي الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام، ووفاء الأنصار الذين ناصروا الإسلام منذ فجر الدعوة الإسلامية، ويناصرون اليوم سيرته، من خلال إحياء هذه المناسبة.
وأشارت الكلمات إلى ضرورة إعطاء هذه المناسبة حقها من حيث التنظيم ومظاهر الفرح والبهجة وترسيخها في وجدان الأجيال القادمة .
وفي مديرية السدة نظمت مؤسسة رُسل التنموية الخيرية ومكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية فعالية، أكد خلالها مشرف المديرية عبدالرب الطيري وأمين عام المجلس المحلي عبدالسلام الأغبري ومسؤول الوحدة التربوية علي الرعيني ورئيس قسم تعليم الفتاة فائزة شديوة ومديرة مدرسة عائشة عفاف غراب، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي تعظيما لشعائر الله وحبا وتكريما لرسوله الكريم ومكانته العالية في نفوس اليمنيين.

ذمار
وفي السياق، نظمت مكاتب الشؤون الاجتماعية والعمل والشباب والرياضة والثقافة ووكالة الأنباء اليمنية “سبأ” ومكتبة البردوني بمحافظة ذمار أمس، فعالية خطابية وفنية وشعرية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى صبر النبي الكريم على إيذاء أهل مكة وما لقيه من ترحاب من أهل المدينة.
ولفت إلى أنه ليس من الغريب أن يختلف المشهد اليوم من مجتمع اليمن والأعراب الذين وصفهم الله تعالى بأشد الناس كفرا وأن يتحالفوا مع اليهود أشد الناس عداوة للنبي وأمته.
وبين أن الاحتفاء بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم يغيض أعداء الإسلام، مشيرا إلى إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى العظيمة منذ القدم.
وأكد أهمية جعل هذه المناسبة يوما للفرح والسرور وزرع حب النبي في نفوس الأطفال وأن نحرص على مشاركتهم الاحتفال في يوم المولد النبوي ونقدم لهم هدايا لترسيخ حب الرسول ونهجه في نفوسهم، فهو حصانة وخير قدوة لهم وللأمة كافة.
وحث محافظ ذمار خلال الفعالية، بحضور وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، على أن يكون الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة هذا العام أفضل من الأعوام السابقة، والحشد والمشاركة في الفعالية المركزية.
فيما اعتبر مدير مكتب الثقافة في كلمة المكاتب المشاركة، ذكرى المولد النبوي أعظم مناسبة يحتفل بها الشعب اليمني والعالم الإسلامي، لمكانة الرسول العالية في قلوبهم وفرحا بمولد خير البشرية ومعلمها وهاديها.
وتطرق إلى ما تحلى به الرسول صلى الله عليه وآله وسلم من مكارم الأخلاق والصفات الحميدة والسجايا العظيمة.. مبينا أهمية إحياء ذكرى مولده لاستحضار سيرته ومناقبه، وتعاليم وقيم رسالته التي أخرجت الناس من براثن الجاهلية إلى نور الهداية والحق المبين.
ونظمت الشركة العامة لإكثار البذور المحسنة ومزرعة رصابة للألبان ومكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم .
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الزراعة والري المهندس سمير الحناني ووكيل محافظة ذمار علي عاطف ، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي تعظيما وتمجيدا لرسول الرحمة الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وهداهم إلى طريق الحق ونقلها من عبادة الأوثان والعباد إلى عبادة الله الواحد القهار.
ولفت إلى المكانة البارزة للرسول صلوات الله وسلامه عليه وآله لدى الأمة الإسلامية والأهمية المتزايدة في الاحتفاء بذكرى مولده في هذه المرحلة ومكانة رسول الله ودوره في قيادة الأمة الإسلامية.
وأكد على الدور المناط بالقطاع الزراعي في تعزيز الأمن الغذائي والاستقرار الاقتصادي والاعتماد على النفس.. مشيرا إلى أهمية الحشد المشرف للاحتفاء بهذه الذكرى وبما يعكس حب ومكانة الرسول الكريم لدى أبناء شعبنا ممن اعتادوا على الاحتفاء بهذه الذكرى في كل عام منذ وصل الإسلام إلى اليمن وحتى اليوم.
بدوره استعرض مستشار وزير الزراعة والري يحيى إسماعيل الحوثي جوانب من سيرة الرسول الكريم ودوره في بناء الأمة ومقارعة قوى الطاغوت ونشر رسالة التوحيد على الرغم من المحاولات التي قامت بها القوى الظلامية في مواجهة دين الله والتصدي لنبيه والسير على الضلال.
وأكد أن إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي للرد على من يشككون بأهمية الاحتفاء بذكرى المولد في الوقت الذي يحتفون بمناسبات ليس لأمتنا الإسلامية أي صلة بها.
فيما أشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي إلى أهمية إنجاح فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد وجعلها محطة للتزود بالدروس والعبر من حياة النبي ومنطلقا لتعزيز الولاء والارتباط بالله ورسوله والتصدي لأعدائه.
ولفت إلى النجاحات التي يحققها القطاع الزراعي في إطار الجهود الهادفة للحد من الاستيراد وتقليص الفجوة الغذائية والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

البيضاء
ونظمت إدارة أمن محافظة البيضاء أمس فعالية خطابية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام الحالي 1443 هجرية.. وتحت شعار “لبيك يا رسول الله”.
وفي الفعالية عبر وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري، بحضور رئيس نيابة استئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم الديلمي، عن التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية والعزيزة على قلوب اليمنيين.
واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف احتفاء بنعمة الله وفضله على عباده حين بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة.
ولفت إلى أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم والسير على نهجه القويم وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة للعودة لما جاء به نبي الرحمة وسيرته العطرة.
ولفت الوكيل الشوتري، إلى دور الأجهزة الأمنية في إنجاح وتأمين فعاليات ذكرى مولد رسول الله عليه أفضل الصلاة والتسليم.. منوها بجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة وضبط المجرمين والحفاظ على السكينة العامة.
وأشاد وكيل وزارة الإدارة المحلية بدور رجال الأمن في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة.. معتبرا إياهم الرديف الأساسي لأبطال الجيش واللجان الشعبية الصامدين في مواجهة العدوان في مختلف الجبهات.
من جانبه أوضح مدير أمن محافظة البيضاء العميد الركن عبدالله محمد العربجي أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف هو تجسيد للعلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.. مؤكدا جهوزية الأجهزة الأمنية في مختلف قواتها على الدوام للتصدي لكافة المحاولات الرامية لإقلاق السكينة العامة.
ونوه العميد العربجي إلى دور رجل الأمن في نشر الأمن والطمأنينة في المجتمع كواجب ومسؤولية حث عليهما الرسول الأعظم.
وأكد مواقف رجال الأمن الثابتة في مواجهة العدوان وتعزيز الجبهة الداخلية التي تحاول قوى العدوان زعزعتها من خلال حربها الناعمة التي تستهدف شباب هذه الأمة.
فيما أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالمحافظة المقدم عادل أحمد الكلبي، جهوزية الأجهزة الأمنية في تأمين وإنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف ومختلف المناسبات الدينية والوطنية والتصدي لكافة المحاولات الرامية لإقلاق السكينة العامة.. مشيرا إلى أهمية التمسك بالقرآن والسيرة النبوية في مواجهة العدوان..

الحديدة
أما مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئتا المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والشؤون البحرية وجمرك ميناء الحديدة، فقد نظمت أمسية خطابية وإنشادية تحت شعار “لبيك يا رسول الله” احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية أشار المحافظ محمد قحيم إلى دلالات احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم في ظل ظروف العدوان المستمر منذ نحو سبع سنوات.
وحث على التحشيد للفعالية المركزية احتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة، مشيداً بتفاعل قيادة المؤسسة والقطاعات العاملة بميناء الحديدة مع مختلف المناسبات الدينية والوطنية.
فيما أوضح وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعزز ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين ومنهجه القويم، ويغيض أعداء الأمة كونها تجدد الولاء لنبي الرحمة.
بدورهما أشار رئيس مؤسسة الموانئ محمد إسحاق ونائبه المهندس يحيى شرف الدين، إلى أهمية استلهام دروس العزة والكرامة والعبر والعظات من سيرة النبي الأكرم وصبره وبصيرته وجهاده في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة والشعب اليمني.
وأوضحا أن الاحتفال بمولد النبي رغم تكالب قوى الإجرام على الشعب اليمني تجديد للولاء لرسول الله وتجسيد لتمسكهم الوثيق به والاقتداء بأخلاقه ..
وأكد إسحاق وشرف الدين، أن خلاص الأمة وعزتها وكرامتها يتمثل في العودة الصادقة إلى كتاب الله والتمسك بهدى الرسول والاقتداء بسيرته وأخلاقه.
وفي الأمسية التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومدراء هيئة الشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي وجمرك ميناء الحديدة عبد الله حبيب وميناء الصليف أحمد عطا، تناول نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية درويش الوافي، في كلمة العلماء، سيرة رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام وأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي .
كما نظمت كهرباء منطقة الحديدة أمسية خطابية وإنشادية احتفاءً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الأمسية أشاد محافظ المحافظة محمد قحيم بالإعداد الجيد للأمسية والذي يدل على مكانة الرسول الأعظم في نفوس أبناء اليمن، وارتباطهم الوثيق بخاتم الأنبياء والمرسلين منذ فجر الإسلام.
وأشار إلى أن ذلك الارتباط يتجسد من خلال الزخم الاحتفالي غير المسبوق الذي تشهده المحافظة بذكرى مولد النور والهدى صلى الله عليه وسلم.
ودعا قحيم إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام الاثنين القادم بساحة الاحتفالات.
فيما أشار وكيلا المحافظة أحمد البشري وعلي قشر إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يأتي في إطار الحفاظ على الهوية الإيمانية والارتباط الوثيق بالنبي الأكرم.
وأكدا أن الحرية والعزة والكرامة لن تتحقق للأمة إلا بالعودة إلى الله وكتابه الكريم والسير على نهج سيد البشرية محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وأشار وكيلا المحافظة إلى أن ما تتعرض له المقدسات الإسلامية من قبل الكيان الصهيوني هو نتيجة تخاذل الأمة تجاه دينها ورموزها ومقدساتها.
من جانبه أشار مدير كهرباء الحديدة بندر المهدي، إلى أن مولد الرسول الأعظم يمثل محطة تعبوية إيمانية متجددة، مؤكداً أهمية ترسيخ الولاء لله ورسوله والاقتداء بسيرته في الصمود والثبات لمواجهة العدوان ومرتزقته.
بدورهما أكد رئيس جامعة دار العلوم الشرعية ومفتي المحافظة محمد مرعي أهمية الاحتفال بذكرى مولد النور الهدى وإظهار البهجة والفرح بهذه النعمة العظيمة التي خص الله بها هذه الأمة.
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مدينة الحديدة أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد المحافظ محمد عياش قحيم، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي أحيت القلوب والوجدان شوقاً وحباً لرسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وتطرق إلى مكانة المرأة قبل الإسلام وكيف كانت النظرة إليها قبل مبعثه صلى الله عليه وآله وسلم وتكريم الإسلام لها وتعزيز مكانتها ودورها في مختلف شؤون الحياة.
فيما أشار وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومدير مكتب التربية عمر بحر، إلى أهمية الاقتداء برسول الله والعمل بما جاء به من هدى.
وأوضحا أن الاحتفال بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام يجسد مدى الارتباط به وحبه في النفوس والقلوب والوجدان.
ودعا الكباري وبحر إلى مشاركة المرأة في الفعالية المركزية للمحافظة يوم الاثنين القادم، بما يليق بمكانة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
وأًلقيت في الفعالية كلمات، أشارت إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي، احتفال برسول البشرية الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام.
وتطرقت إلى عظمة المناسبة التي ترتبط بسيد الخلق وأعظم قائد عرفه التاريخ.. مؤكدة ضرورة السير على نهجه والاقتداء به.
كما أقيمت أمس في مديريات باجل، القناوص والمراوعة بمحافظة الحديدة أمسيات احتفاءً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
ففي الأمسية، التي نظمها مستشفى باجل المحوري أشار وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى إلى أن بعثة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم جاءت لكي تخرج الأمة من الظلمات إلى النور، مؤكداً أن إحياء هذه المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والعبر والاقتداء والتأسي به والسير على النهج الذي سار عليه.
ولفت إلى أهمية التحرك فيما تحرك به الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله والسير على نهج أعلام الهدى من آل البيت الذين قال عنهم الحبيب المصطفى إنهم سفينة النجاة.
وأشاد الوكيل المساعد بتحرك أبناء المديرية بفاعلية في إحياء ذكرى مولد أعظم قائد للبشرية، مشيراً إلى أن ذلك يغيض أعداء الأمة المحمدية والذين طبعوا مع اليهود والنصارى وارتموا في أحضانهم.
وخلال الأمسية التي حضرها مدير عام المديرية عبد المنعم الرفاعي، ورئيس دائرة شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة أحمد مكين، وأمين المجلس المحلي في باجل محمد معافا، أشار مسؤول الوحدة الثقافية بالمربع الشرقي حمادي العليفي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد القيم والمبادئ والأخلاق التي كان يتحلى بها سيد ولد آدم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أوضحت كلمات المشاركين أهمية احتفالات الشعب اليمني بمولد من أرسله الله رحمة للعالمين واتباع نهجه والامتثال لأوامره.
تخلل الأمسية التي حضرها أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمكتب الإشرافي، قصيدة شعرية وأوبريت واسكتش.
وفي مديرية القناوص نظم مكتب الصحة العامة والسكان وإدارة الأمن والمكتب الإشرافي بالمديرية، بالتنسيق مع مستشفى القناوص التخصصي، أمسية خطابية، أكد خلالها مدير المديرية محمد مهدي أهمية الاحتفال بذكرى مولد سيد البشر واستلهام الدروس والعبر منها وتجسيدها في الحياة العملية.
فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الله الخطيب ومدير مستشفى القناوص إلى أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول مناسبة عظيمة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الكريم وتعاملاته في الحياة وتجسيد للارتباط الحقيقي لأبناء اليمن به.
تخلل الأمسية التي حضرها نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة يوسف المداني ومدير عمليات المكتب الدكتور علاء جحاف، مشاركات متنوعة وقصائد شعرية .
وفي مديرية المراوعة نظّم مكتب الهيئة العامة للزكاة أمسية ثقافية وخطابية أكدت الكلمات التي ألقيت خلالها أهمية إحياء ذكرى مولد النور محمد عليه الصلاة والسلام، داعية إلى إحياء المولد بالسير على نهج الرسول والاقتداء بسنته وتعاليمه والجهاد ضد أعداء الأمة.

صعدة
ونظم القطاع الصحي في مديرية كتاف محافظة صعدة فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1443هجرية.
وفي الفعالية بحضور مدير المديرية حامس النمري ومدير مكتب الصحة بالمديرية محمد جلهم ، أشارت كلمات عدد من المشاركين إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يعزز من تبصير المجتمع بسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وسنته النيرة .
واعتبرت الكلمات هذه المناسبة الدينية محطة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والتمسك بهديه ونهجه القويم.

ريمة
كما نظم أبناء عزلتي بني حسن وذرحان بمديرية بلاد الطعام فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد البنوي الشريف .
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة حافظ الواحدي أن الاحتفال بالمولد النبوي تجسيد حي لحب ومكانة سيد الخلق في قلوب اليمنيين .
وحث على المشاركة في الاحتفاء بالفعالية المركزية وبما يليق بهذه المناسبة الغالية والجليلة، مشدداً على مواصلة الصمود في مواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر .
حضر الفعالية مدير المديرية يحيى الحمامي.
وفي الفعالية الخطابية التي أقيمت بعزلة بني سعيد بمديرية الجعفرية ، أشار خلالها وكيل المحافظة فهد الحارسي إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى لاستلهام الدروس من أخلاق الرسول الأعظم في مواجهة الطغاة والمستكبرين .
وتطرق إلى علاقة اليمنيين بالرسول الكريم وحبهم له وحرصهم على إحياء ذكرى مولده العظيم ، داعياً إلى الحشد والمشاركة الفاعلة لإحياء الفعالية المركزية بما يليق بهذه المناسبة الدينية .
حضر الفعالية مدير المديرية عبدالله حميد الدين ومشايخ المديرية.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية بمنطقة قطو في مديرية الجبين، فعالية ثقافية ، أكدت كلمات المناسبة أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي محطة إيمانية للتزود بقيم وأخلاق المصطفى الحبيب محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
وفي سياق ذاته نظمت حرائر مديرية مزهر فعالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة، تطرقت إلى فضائل الرسول الكريم وصفاته الحميدة وسيرته العطرة التي ينبغي للأمة الاقتداء بها قولا وعملا.
كما أحيا أبناء عزلة شاحط بمركز المحافظة أمسية ثقافية في إطار مهرجان الرسول الأعظم ألقيت خلالها عدد من المشاركات المختلفة في مجال الإنشاد والشعر والمسرح عبرت مجملها عن أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية بما يليق بعظمة الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم .

حجة
كما نظمت الوحدة الضريبية لمبيعات القات بمديرية نجرة محافظة حجة أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وألقيت في الأمسية التي حضرها أعضاء المجلس المحلي والمكتبين التنفيذي والإشرافي، كلمات نوهت بأهمية الاحتفال بمولد المصطفى وإحياء فضائله وأخلاقه ومبادئه في النفوس.
وأشارت إلى حاجة الأمة للعودة لمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به بما يعزز وحدة الصف والصمود .
ودعت الكلمات إلى البذل والعطاء لقافلة الرسول الأعظم والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية وإيصال رسالة بالتمسك بمنهج المصطفى والسير على خطاه.
فيما أكد أبناء عزلة الكابة بالمديرية أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى والاقتداء بالقيم والأخلاق النبوية.
وأشاروا إلى أن الاحتفاء بمولد الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله يعزز عوامل الصمود والثبات في التصدي لقوى الغزو والاحتلال.. داعية إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية الاثنين المقبل وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.
ونظمت قرية بني عرجان بعبس محافظة حجة، أمسية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية أشار محافظ حجة إلى أهمية الاحتشاد المشرف للفعالية الكبرى والبذل والعطاء لقافلة الرسول الأعظم دعماً وإسنادا للمرابطين في ميادين الصمود، مشيدا بحشد وتفاعل بني عرجان في الأمسية .
وأشار إلى دلالات الاحتفاء بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في ظل استمرار العدوان والحصار وأهمية إحياءه كمحطة لاستقاء الدروس والعبر من سيرة المصطفى.
وأكد ضرورة التزود بهدى الله وتقواه والقيم والمبادئ المحمدية وتلبية احتياجات الفقراء والمحتاجين والاستمرار في رفد الجبهات وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر المؤزر.
فيما أشار مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة إلى حرص اليمنيين على الاحتفال المشرف بذكرى مولد النبي الخاتم بعد أن تخلت عنه العديد من الشعوب الإسلامية وأصدرت الفتاوى الشيطانية لتبديع إحيائه.
ونوه بأهمية تجسيد سيرة النبي العطرة سلوكاً إيمانياً وعملاً جهادياً والسعي للكشف عن أسرار المنهاج النبوي وتصحيح الثقافات المغلوطة.. منوها بأهمية الاحتشاد الواسع بساحة الرسول الأعظم الاثنين القادم .
وفي الأمسية بحضور وكيل المحافظة نبيل الجرب وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي، أشار مدير المديرية علي صوعان الى الحرص على إبراز الحب الصادق للرسول الأعظم وإيصال رسالة بالتمسك بمنهج المصطفى والسير على خطاه.

قد يعجبك ايضا